سيارات، للاستمتاع بالطريق نصائح هامة لقيادة السيارة في الصيف،يعتبر فصل الصيف فترة ممتعة للاستمتاع بالرحلات والسفر بال سيارة ، ومع ذلك قد يتعرض .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر للاستمتاع بالطريق .. نصائح هامة لقيادة السيارة في الصيف، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

للاستمتاع بالطريق .. نصائح هامة لقيادة السيارة في الصيف

يعتبر فصل الصيف فترة ممتعة للاستمتاع بالرحلات والسفر بالسيارة ، ومع ذلك قد يتعرض السائقون لتحديات معينة أثناء القيادة في هذا حرارة الجو اثناء فصل الصيف ، لذلك من المهم أن تكون مستعدًا وتتبع بعض النصائح لضمان راحة وسلامة القيادة في فصل الصيف.

نصائح هامة لقيادة السيارة في الصيف

في فصل الصيف، يرتفع درجات الحرارة، وقد يؤثر ذلك على أداء السيارة وراحة السائق والركاب، قد يحدث زيادة في درجة حرارة المحرك وتؤثر على نظام التبريد ونظام التكييف، بالإضافة إلى ذلك يزداد ازدحام الطرق وحركة المرور بسبب العطلات والرحلات الصيفية.

للتأكد من قيادة آمنة ومريحة في فصل الصيف و الاستمتاع بالطريق ، اتبع النصائح التالية:

1- صيانة السيارة: 

قم بفحص السيارة بانتظام وتأكد من صحة وكفاءة نظام التبريد ونظام التكييف، تحقق من مستوى سائل التبريد وضغط الإطارات وزيت المحرك وسوائل الفرامل والبطارية، إذا كانت هناك حاجة لأي إصلاحات أو استبدالات، قم بذلك قبل بدء الرحلة.

2- استخدام واقي الشمس: 

قم بتثبيت واقي الشمس على النوافذ الأمامية والجانبية للحفاظ على برودة السيارة وحماية الداخل من الأشعة الشمس المباشرة، يمكنك أيضًا استخدام منشفة مبللة لتغطية المقاعد الجلدية ومنع ارتفاع درجة حرارتها.

3- شرب الماء والترطيب: 

احرص على شرب كمية كافية من الماء للحفاظ على ترطيب جسمك أثناء القيادة، قم بتوفير مياه للركاب أيضًا للحفاظ على راحتهم.

نصائح هامة لقيادة السيارة في الصيف

4- توخي الحذر على الطرق: 

يزداد ازدحام الطرق في فصل الصيف، لذا حافظ على مسافة آمنة مع السيارات الأخرى واستخدم إشارات المرور بشكل صحيح، كن حذرًا وتوخى الحذر أثناء القيادة وتجنب التشتت واستخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة.

5- الاستعداد لحالات الطوارئ: 

قم بتجهيز حقيبة الطوارئ في السيارة تحتوي على أدوات الإصلاح الأساسية والماء والأطعمة الخفيفة ومناديل واقية من الشمس، كما يمكنك حمل هاتف محمول مشحون بشكل كافٍ لحالات الطوارئ.

تذكر دائمًا أن القيادة الآمنة والمسؤولة هي المفتاح للتمتع برحلات صيفية ممتعة، احرص على اتباع القوانين المرورية والتحلي بالصبر والتركيز أثناء القيادة.

70.39.246.37



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل للاستمتاع بالطريق .. نصائح هامة لقيادة السيارة في الصيف وتم نقلها من صدى البلد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: سيارة ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس أثناء القیادة فی فصل الصیف

إقرأ أيضاً:

"بلاش البيض بباب الثلاجة".. نصائح لتخزين الأطعمة بشكل صحي خلال الصيف (فيديو)

قدمت الدكتورة نجلاء عبد الفتاح، أستاذ التغذية العلاجية بالمعهد القومي للتغذية، نصائح لتخزين الخضروات والفاكهة بشكل صحي خلال فصل الصيف.

طرق فعّالة لحفظ الثوم والحفاظ على نكهته وفوائده الغذائية الصحة تكشف الطريقة الصحيحة لحفظ البقوليات من التعفن

وقالت "عبد الفتاح"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "8 الصبح" المذاع عبر فضائية "dmc"، اليوم الثلاثاء، إن الخضروات والفاكهة ينتجوا غاز الإيثلين الذي يؤدي لسرعة الفساد، مشددة على ضرورة عدم غسل الخضروات والفاكهة التي يتم وضعها بالثلاجة، معقبة: "يتم وضعهم بالكيس التي تم شراءها فيه بالأدراج المخصصة، ويتم غسلها بالمياه الجارية عند الاستخدام".

وتابعت أستاذ التغذية العلاجية بالمعهد القومي للتغذية، على ضرورة غسل الفاكهة ذات القشرة السميكة قبل تناولها، موضحة أن الموز والتفاح والكمثرة من الفاكهة التي تنتج غاز الإيثلين الذي يزيد من عملية الإنضاج والفساد، مناشدة بلف هذه الفاكهة والخضروات الورقية بمناديل ورقية لإطالة عمر الخضروات والفاكهة أكثر من 3 أيام.

وحذرت، من غسل البيض عند وضعه في الثلاجة، موضحة أن قشرة البيض بها مادة هلامية، وعند غسله يتم إزاله هذه المادة مما يسمح بدخول الميكروبات لداخل البيضة، لافتة إلى أن أفضل طريقة لتخزين البيض هو وضعه بعلبة بلاستيك بغطاء لكون الميكروبات الموجودة بالبيض تتطاير على باقي الأطعمة الموجودة في الثلاجة، ولا يجب وضعه بباب الثلاجة كما هو معتاد. 

مقالات مشابهة

  • نصائح هامة للتعامل مع درجات الحرارة المرتفعة
  • نصائح وزارة الصحة لتجنب الإمساك في فصل الصيف
  • نصائح لمنع ظهور بثور البشرة في الصيف
  • 5 نصائح للعناية بالشعر المصبوغ في الصيف
  • 4 نصائح للحفاظ على برودة الهاتف خلال فصل الصيف
  • "بلاش البيض بباب الثلاجة".. نصائح لتخزين الأطعمة بشكل صحي خلال الصيف (فيديو)
  • لتجنب الإنفلونزا الصيفية.. نصائح مهمة لتقوية مناعة جسمك
  • خطوة بخطوة.. طريقة الاستعلام عن المخالفات المرورية
  • ما هي أسباب انفجار إطارات السيارات في فصل الصيف؟
  • عاجل- الإفتاء توضح 10 نصائح هامة لاستقبال العام الهجري الجديد 1446