تشهد حالة الطقس تغيرات مفاجئة عقب الموجة الحارة، فمنذ وقت قليل، تأثرت مناطق متفرقة من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد بغطاء سحابي، ويصاحبه نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة، بينما وصلت درجة الحرارة بالقاهرة 26 درجة مئوية.

أماكن سقوط الأمطار غدا 

توقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن تشهد حالة الطقس اليوم سقوط أمطار على عدة مناطق متفرقة، لذا تستعرض خلال هذا التقرير أماكن سقوط الأمطار غدا، التي تأتي على النحو التالي:

أوضحت الأرصاد الجوية، أن سلاسل جبال البحر الأحمر تشهد سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة، ورعدية أحيانًا، قد تصل إلى حد السيول على بعض المناطق على فترات متقطعة.

سيول على سلاسل جبال البحر الأحمر

أضافت الأرصاد الجوية، أنه من ضمن أماكن سقوط الأمطار، السواحل الشمالية الغربية والوجه البحري ومدن القناة، وتشهد سقوط أمطار خفيفة، وتمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة.

وذكرت هيئة الأرصاد الجوية، أن سقوط الأمطار يستمر حتى يوم الأحد المقبل، مشيرة إلى أن سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء وخليح العقبة ووسط وجنوب الصعيد وجنوب سيناء، ويصاحبها نشاط للرياح.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أماكن سقوط الأمطار سقوط أمطار الطقس حالة الطقس سيول البحر الأحمر السيول أمطار تصل حد السيول أمطار رعدية أمطار متوسطة أماکن سقوط الأمطار القاهرة الکبرى الأرصاد الجویة

إقرأ أيضاً:

اضطراب في حركة الملاحة بالإسكندرية وتحذيرات للمصطافين على الشواطئ

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تشهد محافظة الإسكندرية انخفاض نسبي في درجة الحرارة، حيث سجلت اليوم 28 درجة مئوية، مع توقعات بارتفاعها خلال ساعات الظهيرة، لتصل إلى 32 درجة، ونسبة رطوبة 69%، وسرعة رياح 21 كم/ ساعة.

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية انخفاض طفيف فى درجات الحرارة اليوم 29 يونيو، بقيم تتراوح من (٣:٢) درجة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، لتكون درجات الحرارة العظمى المتوقعة علي مناطق الجمهورية، القاهرة الكبرى والوجه البحرى ٣٦ درجة، السواحل الشمالية ٣١  درجة.

كما يوجد نشاط للرياح على مناطق من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من شمال الصعيد.

واستمرار اضطراب الملاحة البحرية على مسطح البحر المتوسط ليصل ارتفاع الأمواج من (٣:٢متر  ) وسط تحذيرات للزوار شواطئ الإسكندرية، والالتزام بتعليمات رجال الانقاذ ورفع رايات للتحذير من خطورة الأمواج.

مقالات مشابهة

  • اليوم.. انخفاض طفيف في درجات الحرارة وتحذير للمصطافين من اضطراب الأمواج
  • اضطراب في حركة الملاحة بالإسكندرية وتحذيرات للمصطافين على الشواطئ
  • حالة الطقس اليوم السبت 29-6-2024 في محافظة البحيرة
  • تصل إلى 45 درجة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس السبت 29 يونيو 2024
  • حالة الطقس اليوم الجمعة 28-6-2024 في محافظة البحيرة
  • استمرار هطول الأمطار في اليابان قد يؤدي إلى فيضانات عارمة وانهيارات
  • «الأرصاد»: استمرار ارتفاع درجات الحرارة.. والعظمى بالقاهرة تسجل 39
  • 3 مناطق تسجل 43 درجة مئوية خلال 24 ساعة.. الأعلى حرارة في اليوم
  • حالة الطقس اليوم الخميس 27-6-2024 في محافظة البحيرة
  • «الأرصاد»: ارتفاع الحرارة إلى 41 درجة محسوسة على القاهرة خلال وقت الذروة