بدءا من اليوم الجمعة 25 أبريل 2024، جرى تطبيق التوقيت الصيفي 2024 في مصر، حيث تتغير الساعة من 12 منتصف الليل إلى 1 صباحًا، وفقا لقرار الحكومة المعمول به منذ العام الماضي بشأن تطبيق التوقيت الصيفي لتوفير الطاقة في ظل الأزمات الاقتصادية، وهنا يتساءل الكثيرون هل تتغير الساعة تلقائي في الهاتف؟

هل تتغير الساعة تلقائي في الهاتف؟

بالنسبة لتغير الساعة تلقائيا في الهاتف، أوضح موقع The Sun البريطاني، أن معظم الأجهزة الرقمية تحدث تلقائيًا الوقت عند اتصالها بالإنترنت، وفقا لتغيير التوقيت الصيفي الذي تتغير فيه الساعات بتقديمها 60 دقيقة، وهذا يشمل الهواتف الذكية والساعات الذكية، وأجهزة التليفزيون والراديو.

 

وأوضح الموقع البريطاني، أن هذا النظام ينطبق على أغلب الإصدارات الحديثة، سواء كان Apple أو Android أو أي طراز آخر، لكن يجب التحقق من إعدادات الهاتف.

سبب عدم تغيير الساعة تلقائيا مع تطبيق التوقيت الصيفي 

وإذا لم يتم تفعيل نظام التوقيت الصيفي بالهواتف تلقائيا، تأكد من ضبط الوقت والتاريخ على ضبط تلقائي، وإذا كان هاتفك مغلقًا وقت التغيير، يتم التحديث بمجرد تشغيله، أما إذا كان الهاتف إصدار قديم، فقد تحتاج إلى تحديث الوقت يدويًا من إعدادات الوقت. 

ولتشغيل التوقيت الصيفي تلقائيا على الهواتف، لا بد من تحديث نظام تشغيل الهاتف، وتحديث تطبيق الساعة على الجهاز إلى أحدث إصدار.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التوقيت الصيفي تطبيق التوقيت الصيفي الهواتف ساعة الهواتف تطبيق التوقيت الصيفي 2024 التوقیت الصیفی تتغیر الساعة فی الهاتف

إقرأ أيضاً:

برلماني عن قرار غلق المحلات: "ساعة مفرقتش كتير.. علينا التفكير في إلغاء التوقيت الصيفي"

عقب النائب محمد عطية الفيومي، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، على بدء تطبيق قرار غلق المحلات في العاشرة مساءا، مشيرا إلى أن الدولة لديها أزمة في الطاقة اللازمة لتوليد الكهرباء، والحكومة تعمل على تدبير العملة الصعبة لشراء الغاز والمازوت، وهو ظرف طارىء ولا بد أن نتحمل جميعنا.

قرار غلق المحلات

وأشار الفيومي، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الإثنين، إلى أن قرار غلق المحلات مبكرا مطبق في عدد من الدول، وليس جديدا في مصر، حيث تقرر غلق المحلات التجارية في العاشرة مساءا بدلا من الحادية عشرة.

نادي الأسير: 57 فلسطينيا استشهدوا في سجون الاحتلال الإسرائيلي بعد السابع من أكتوبر نائب يفجر مفاجأة عن مداخلات شركات التسويق العقاري

وأضاف النائب محمد عطية الفيومي، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، أنه تم تحريك ساعات الإغلاق لتناسب الوضع الحالي، معلقا: "ساعة مفرقتش كتير"، معتبرا أن التوقيت الصيفي لا محل له، ويمكن أن تفكر الحكومة في الغاؤه.

مقالات مشابهة

  • حدث في 8 ساعات| بدء تطبيق أكبر موازنة في تاريخ مصر.. وحقيقة إلغاء التوقيت الصيفي الجمعة المقبل
  • برلماني عن قرار غلق المحلات: "ساعة مفرقتش كتير.. علينا التفكير في إلغاء التوقيت الصيفي"
  • هل تتجه الحكومة لإلغاء التوقيت الصيفي الجمعة المقبلة؟.. مصدر يوضح
  • بعد قرار غلق المحلات.. ما حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي في مصر؟
  • موعد إلغاء التوقيت الصيفي في مصر
  • حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي في مصر 2024..الحكومة توضح
  • موعد انتهاء التوقيت الصيفي 2024
  • حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي في مصر
  • موعد إلغاء التوقيت الصيفي والعمل بالشتوي مرة أخرى.. باقي كام شهر؟
  • غير مؤثر.. برلمانية تقترح إلغاء التوقيت الصيفي