صدى البلد:
2024-07-02@10:12:56 GMT

ختام ملتقى القاهرة الأدبي السادس بصوت الشعراء

تاريخ النشر: 26th, April 2024 GMT

انتهت، اليوم الخميس فعاليات وأمسيات ملتقى القاهرة الأدبي السادس، الذي انطلق قبل خمسة أيام تحت عنوان "المدينة والذاكرة" وبرعاية دار صفصافة للنشر لمديرها الناشر محمد البعلي وهو المدير التنفيذي للملتقى، والعديد من الرعاة على رأسهم وزارة الثقافة المصرية، واستضافت هذه الدورة التي كانت استثنائية هذا العام بعد سنوات من الغياب العديد من الكُتاب، من فلسطين والكويت ومن هولندا وجورجيا والبرازيل والولايات المتحدة الأمريكية بالإضافة للحضور المصري المتمثل في أبرز كتابه ومثقفيه.

محمد البعلي يشكر ضيوف "القاهرة الأدبي": اليوم نحتفي بالكلمة من خلال الشعر دار الكتب والوثائق تحتفل بعيد تحرير سيناء.. تفاصيل

كما حضر الكاتب الكبير إبراهيم عبد المجيد الرئيس الشرفي للملتقى، وخير ختام للفعاليات أمسية شعرية تضم العديد من الشعراء، على رأسهم الشاعر المصري الكبير إبراهيم عبد الفتاح والشاعرات ابتسام أبو سعدة وزينات أبو شاويش من فلسطين ومن مصر الشاعرات غادة خليفة وهدى عمران وسارة عابدين وزيزي شوشة. كما قرأت الروائية الهولندية  كرستين أوتن قصيدة بعنوان "طعام للسود" وهي مستوحاة من روايتها المترجمة للعربية "الشعراء الأخيرون".

وشكر الناشر محمد البعلي وزارة الثقافة، وفريق عمل قبة الغوري على المجهودات التي تمت خلال مدة فعاليات الملتقى. I want to know when we can arrange your interview today with the journalist i have told you about

وأكد أهمية كل الندوات التي أقيمت خلال مدة أيام الملتقى، والتي كانت لها أهمية كبيرة لاحتفائها بشكل كبير بالأدب والإبداع الفلسطيني، مما ساهم في أهمية تواجد الشاعرات الفلسطينيات في ختام الملتقى بأمسية شعرية كنهاية مثالية للملتقى، والذي يأمل بإقامته العام القادم في موعده.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ملتقى القاهرة الأدبي الثقافة المصرية الولايات المتحدة الامريكية تحرير سيناء وزارة الثقافة المصرية

إقرأ أيضاً:

محمد رمضان ينشر صورا من حفل ختام موازين

نشر الفنان محمد رمضان صور من حفل ختام مهرجان موازين من خلال حسابه الشخصي على موقع إنستجرام ".

علق رمضان قائلا:" من حفل ختام موازين الحمدلله 

سبق أن اعتذر محمد رمضان عن إقامة حفله في مهرجان موازين حدادًا على وفاة والدة ملك المغرب، لكن إدارة المهرجان أبلغته برفض الاعتذار وألزمت بإقامة الحفل بناءً على قرار ملكي، وقد أعلن رمضان عن ذلك من خلال مقطع فيديو على حسابه في الإنستجرام.

يواصل محمد رمضان تصوير فيلم "أسد أسود" الذي سيعرض قريبًا، ويشاركه في البطولة ماجد الكدواني وشريف سلامة وخالد الصاوي ورزان جمال، الفيلم من تأليف خالد وشيرين دياب وإخراج محمد دياب.

تدور أحداث فيلم "أسد أسود" في حقبة المماليك عام 1280 ميلادية، حيث يقوم محمد رمضان بقيادة ثورة العبيد، ويتضمن الفيلم العديد من مشاهد الأكشن والمغامرات.

 

مقالات مشابهة

  • جامعة قناة السويس تنظم ملتقى التوظيف الثاني لكلية الهندسة
  • أكدت ضرورة أخذ التطعيمات.. ملتقى لتعزيز «المونودراما والديودراما»
  • وزيرة البيئة تلقي كلمة في الملتقى السادس لاستراتيجات التحول نحو الاقتصاد الأخضر
  • “الفجيرة الاجتماعية الثقافية” و”الإمارات لبر الوالدين” تنظمان “ملتقى عزوتنا”
  • محمد رمضان ينشر صورا من حفل ختام موازين
  • محمد رمضان في ختام موازين 2024| حالة من الارتباك ورسالة غير متوقعة لـ أنغام ..صور
  • طفلة من طاطا توجه رسالة لأخنوش: سلم على محمد السادس(فيديو)
  • بعد اعتذاره.. الفنان المصري محمد رمضان يعلن إحياء حفل ختام مهرجان موازين في المغرب (فيديو)
  • ملتقى فلسطينيي الخارج يطلق مبادرتين لدعم المقاومة وتشكيل تحالف دولي
  • إلغاء حفل ختام موازين ومهرجان كناوة ونهائي كأس العرش بعد وفاة والدة الملك محمد السادس