صحيفة الاتحاد:
2024-09-22@19:14:42 GMT

5 دول تخطط للاعتراف بدولة فلسطين

تاريخ النشر: 26th, April 2024 GMT

مدريد (الوكالات)

أخبار ذات صلة تشغيل آلية أممية خلال أيام لتوصيل الإغاثة إلى غزة إسرائيل تكثف القصف الجوي على رفح قبيل عملية عسكرية مرتقبة

تخطط إسبانيا برفقة 4 دول للاعتراف بدولة فلسطين في وقت قريب.
وقالت مصادر في وزارة الخارجية الإسبانية، إن رئيس الوزراء بيدرو سانشيز ووزير الخارجية خوسيه مانويل ألباريس، أعلنا أكثر من مرة نية مدريد في الاعتراف بدولة فلسطين.


ومن المتوقع أن تتحرك إسبانيا مع مالطا وإيرلندا وسلوفينيا، التي وعدت بالاعتراف بالدولة الفلسطينية في حالة توفر الظروف المواتية في بيانها المشترك السابق، إضافة إلى النرويج التي أعلنت دعمها لهذه المبادرة.
وأضافت المصادر أنه مع اعتراف جامايكا بلغ إجمالي عدد البلدان التي اعترفت بدولة فلسطين 140، وأنه من المرتقب أن يصل هذا الرقم إلى 145 مع اعتراف الدول الخمس.
وأردفت المصادر أن «الاعتراف بالدولة الفلسطينية هو وعد من الحكومة الإسبانية ورئيس الوزراء سانشيز قبل الانتخابات وبعدها، وأنه الوقت المناسب لتنفيذه دون مزيد من الانتظار». وأكدت على أن «الأولوية على المدى القصير ستكون لوقف إطلاق النار، والإفراج غير المشروط عن الرهائن، والدخول غير المشروط للمساعدات الإنسانية إلى المنطقة».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الاعتراف بفلسطين فلسطين دولة فلسطين القضية الفلسطينية إسبانيا مالطا إيرلندا سلوفينيا بدولة فلسطین

إقرأ أيضاً:

جنرال موتورز تخطط لتسريح ثلثي العمال بأحد مصانعها

الاقتصاد نيوز - متابعة

قالت شركة جنرال موتورز إنها ستسرح مؤقتاً ثلثي العمال في مصنعها للتجميع في فيرفاكس بولاية كانساس حيث تستعد المنشأة لبدء إنتاج طراز شيفروليه بولت الجديد.

وفي بيان، نقلته "بلومبرغ"، واطلعت عليه "العربية Business"، قالت جنرال موتورز: "تستثمر جنرال موتورز حوالي 390 مليون دولار في مصنع التجميع في فيرفاكس لإضافة إنتاج سيارة شيفروليه بولت الكهربائية الجديدة". "لتسهيل تركيب الأدوات الجديدة، سيتم وضع الموظفين في تسريح مؤقت حتى استئناف الإنتاج في منتصف عام 2025".

وبحسب مجلة "أوتوموتيف نيوز"، التي كانت أول من أورد عمليات التسريح، إن التخفيضات ستبدأ لـ 1695 عاملاً في نوفمبر، عندما ينتهي إنتاج سيارة شيفروليه ماليبو سيدان متوسطة الحجم.

ستطرح شركة صناعة السيارات جيلاً جديداً من شيفروليه بولت العام المقبل. وقال محللو بلومبرغ إنتليجنس في تقرير إنهم يتوقعون أن يساعد النموذج الصديق للميزانية في تعزيز إجمالي إنتاج السيارات الكهربائية لشركة جنرال موتورز.

يصنع مصنع فيرفاكس حالياً طرازي شيفروليه ماليبو وكاديلاك XT4، ويعمل به حوالي 2275 عاملاً، وفقاً لموقعه على الإنترنت. توظف شركة جنرال موتورز ومقرها ديترويت ما يقرب من 163000 شخص حول العالم.

مقالات مشابهة

  • جنرال موتورز تخطط لتسريح ثلثي العمال بأحد مصانعها
  • الواهم «نتنياهو»
  • اعتراف إسرائيلي أمام مجلس الأمن بحجم الأضرار نتيجة هجوم صنعاء الأخير على “تل أبيب”
  • كوالكوم تخطط للاستحواذ على إنتل
  • مصر تخطط لبيع سندات اليورو لأول مرة منذ ثلاث سنوات
  • "فلك البحرية" السعودية تخطط لتوسعات ضخمة في أسطول الشحن
  • “بسبب قميص”.. اعتراف مثير لحكم عن “حادثة تواطؤ” مع ميسي في كوبا أمريكا!
  • ما دلالة اعتراف البنتاغون بإسقاط طائرتين في اليمن بعد يومين من الإعلان الحوثي؟
  • مصدر استخباراتي: إسرائيل تخطط لاختراق البيجر منذ 15 عاما
  • الصحف الصومالية تبرز تكريم الرئيس السيسي لوزير الأوقاف والشؤون الدينية السابق بدولة الصومال