دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس، إلى تشكيل لجنة متابعة من الذين حضروا اجتماع الأمناء العامين للفصائل، لاستكمال الحوار حول القضايا والملفات المختلفة التي جرت مناقشتها يوم الأحد.

عباس: لا يجوز لأي فلسطيني أن يتحفظ على منظمة التحرير وانقلاب 2007 "نكبة جديدة"

وطلب عباس، في البيان الختامي لاجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية الذي عقد في مدينة العلمين الجديدة بجمهورية مصر العربية، اليوم الأحد، "من اللجنة الشروع في العمل فورا لإنجاز مهمتها والعودة إلينا بما تصل إليه من اتفاقات أو توصيات".

وأعرب عن شكره لرئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي، وإلى مصر على "اللفتة الكريمة باستضافة هذا الاجتماع"، وقدم شكره لجميع الدول الشقيقة والصديقة الجزائر، السعودية، قطر، الأردن، تركيا، روسيا والصين، على ما بذلته من جهود في هذا الأمر.

وقال عباس: "إنني أعتبر اجتماع اليوم للأمناء العامين للفصائل الفلسطينية، خطوة أولى وهامة لاستكمال حوارنا، الذي نرجو أن يحقق الأهداف المرجوة في أقرب وقت ممكن".

وأضاف: "لذلك فإنني أدعوكم لتشكيل لجنة منكم تقوم باستكمال الحوار حول القضايا والملفات المختلفة التي جرت مناقشتها اليوم، بهدف إنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية، وأطلب من هذه اللجنة الشروع في العمل فوراً لإنجاز مهمتها والعودة إلينا بما تصل إليه من اتفاقات أو توصيات".

واختتم الرئيس الفلسطيني قائلا: "آمل أن يكون لنا لقاء آخر قريب على أرض الشقيقة جمهورية مصر العربية، لنعلن إلى شعبنا إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية".

المصدر: وفا

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الجهاد الإسلامي السلطة الفلسطينية القاهرة القدس القضية الفلسطينية حركة حماس حركة فتح محمود عباس منظمة التحرير الفلسطينية عبد الفتاح السيسي

إقرأ أيضاً:

الإمارات تشارك في اجتماعات مجلس محافظي المصارف المركزية العربية بالقاهرة

شارك معالي خالد محمد بالعمى ، محافظ مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، في اجتماعات الدورة الاعتيادية الـ48 لمجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية، التي عُقدت في القاهرة .

تناولت الاجتماعات إدارة السياسة النقدية وتداعيات مديونية القطاع الخاص على الاستقرار المالي ودور المصارف المركزية في مواجهة قضايا التغير المناخي، والضوابط التنظيمية لتطبيقات الذكاء الاصطناعي في القطاع المالي ونتائج أعمال اللجان الفنية وفرق العمل المتخصصة في مجالات عمل البنوك المركزية العربية، وتم اعتماد التقرير السنوي للاستقرار المالي في الدول العربية، والتقرير الاقتصادي العربي الموحد. كما تم إقرار الصيغة النهائية للقضايا التي ستُدرج في الخطاب العربي الموحد خلال الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي.


مقالات مشابهة

  • عمرو موسي والسفير العراقي بالقاهرة يبحثان القضايا العربية على الساحة الدولية
  • السفير العراقي بالقاهرة يبحث مع مندوبي الجامعة العربية العدوان الصهيوني على لبنان
  • إصابة 5 جنود إسرائيليين في كمين للفصائل الفلسطينية بالضفة الغربية
  • الإمارات تشارك في اجتماعات مجلس محافظي المصارف المركزية العربية بالقاهرة
  • «الجيل»: الرئيس السيسي تصدى لمخططات تصفية القضية الفلسطينية
  • العراق يدعو لاجتماع طارئ بالجامعة العربية لمساندة لبنان
  • برلمانية: كلمة الرئيس السيسي توكد أهمية الحوار الوطني في مناقشة قضايا المجتمع
  • العراق يدعو لاجتماع طارئ للجامعة العربية لتقديم مساعدات للبنان
  • عضو بـ«النواب»: تصريحات الرئيس السيسي في أكاديمية الشرطة انتصار للديمقراطية
  • الفصائل العراقية تعلن مهاجمة 4 أهداف إسرائيلية صباح اليوم