قال اللواء عادل العمدة، المستشار بالأكاديمية العسكرية للدراسات العليا، في ذكرى تحرير سيناء، إن أرواح ودماء الشهداء تجلت وروت أرض سيناء، ولولا هذه الدماء التي روت سيناء ما كنا لنكون وما كان التحرير وما كان هذا اليوم وما كان البقاء وما كانت الزعامة وما كان استرداد العرض والكرامة للأمة العربية فقط وليست مصر.

 

وأضاف " العمدة"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "90 دقيقة" المذاع على قناة "المحور": أن الدولة المصرية كانوا من خلال أبناء الشعب المصري متكاتفين على قدر من المسئولية بعد حرب أكتوبر مباشرة وبعد الملحمة البطولية الرائعة التي أدتها قواتنا المسلحة في 73 خدنا غمار معركة ليست أقل شراسة من المعركة العسكرية، معركة دبلوماسية قانونية تاريخية جغرافية لاسترداد كامل الأرض كانت النتيجة الحمد لله استرداد كامل الأرض في سيناء.

 

وأكمل المستشار بالأكاديمية العسكرية للدراسات العليا:  فهذا الكلام يوجع كثير من القوى الإقليمية والدولية التي كانت تستهدف لمصر الفشل والانكسار وعدم الاستقرار. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اللواء عادل العمدة سيناء تحرير سيناء الشعب المصري حرب اكتوبر وما کان

إقرأ أيضاً:

صور.. سفير كوريا الجنوبية يزور مدينة دهب بجنوب سيناء

استقبل اللواء عبدالرحمن محمد بهاء الدين رئيس مدينة دهب سفير جمهورية كوريا الجنوبية وعدد من طاقم العمل بالسفارة الكورية فى مصر وحضر اللقاء اللواء خالد متولى مفوض المحافظ للعلاقات الدولية .

ورافق رئيس المدينة السفير والطاقم المرافق له فى جولة للتعرف على معالم مدينة دهب وإظهار جمال المدينة وما تتميز به من مقومات سياحة متنوعة بهدف تنشيط السياحة العالمية وبالأخص الكورية وكذا جذب الاستثمار السياحى الكورى للمدينة، وقد قام  رئيس المدينة بواجب الضيافة وكذا توفير كافة سبل ووسائل الراحة بمكان إقامة السفير والطاقم المرافق له .


شملت الجولة مناطق عدة بالمدينة كان أهمها الممشى السياحي ومنطقة البلوهول وممارسة بعض الأنشطة السياحية وقد أبدى السيد السفير أعجابه الشديد بالمدينة وموقعها الجغرافي المتميز وجوها الفريد .


فى نهاية اللقاء تقدم السفير بالشكر الجزيل لرئيس المدينة معربأ عن دهشته بالحفاوة البالغة والكرم الشديد الذى قلما يصادفه ووعد بتكرار الزيارة لما شهده من سحر وجمال للمدينة .

مقالات مشابهة

  • الفريق أول شنقريحة: الجزائر كانت ولا تزال عامل استقرارا وأمن في محيطها الجيوسياسي
  • رئيس مدينة الشهداء يتفقد الأعمال الإنشائية بالمستشفي الجديد
  • عمرو أديب: لولا تدخل السيسي في 30 يونيو لتجولنا إلى لاجئين (فيديو)
  • باحث: العملية العسكرية الشاملة دحرت الإرهاب في سيناء
  • وزارة الصحة تدشن المرحلة الثالثة من الدورات العسكرية المفتوحة “طوفان الأقصى”
  • رشان اوشي: هناك أمر غير مفهوم
  • 30 يونيو.. الرائد محمود منير سيرة عطرة لرجال الشرطة الشهداء
  • أحمد مجاهد: بيراميدز يستحق نقاط سموحة كاملة لو كانت المباراة خلال المسابقات الدولية
  • "مستقبل وطن": ثورة 30 يونيو كانت معركة للبقاء على قيد المستقبل
  • صور.. سفير كوريا الجنوبية يزور مدينة دهب بجنوب سيناء