صدى البلد:
2024-10-05@15:10:58 GMT

هل نشر حماس فيديو الرهينة بهدف منع هجوم رفح؟

تاريخ النشر: 26th, April 2024 GMT

تسابق حماس الزمن لمنع العملية العسكرية الإسرائيلية الوشيكة في رفح، وتكثيف تمردها في غزة وحشد التعاطف مع عشرات الرهائن المحتجزين. يشير الإصدار الأخير لشريط فيديو يظهر فيه الرهينة الأمريكي الإسرائيلي هيرش غولدبرغ بولين إلى محاولة حماس ممارسة الضغط على إسرائيل للتفاوض من أجل إطلاق سراحهم وسط تصاعد التوترات.

ويشكل الهجوم الوشيك على رفح، التي تعتبر معقل حماس وملجأ للعديد من سكان غزة، تحديا كبيرا للجماعة المسلحة. ومع احتمال حدوث مواجهة واسعة النطاق في الأفق، تستخدم حماس تكتيكات مختلفة لإثناء إسرائيل عن شن العملية.

ويؤكد إصدار الفيديو، الذي يعرض نداء غولدبرغ بولين لإطلاق سراحه،استراتيجية حماس الرامية إلى تضخيم الضغوط الدولية على إسرائيل. ويهدف هذا النداء العاطفي، إلى جانب الأعمال العدائية المستمرة في شمال غزة، إلى ثني إسرائيل عن تصعيد الصراع أكثر.

وعلى الرغم من الجهود التي تبذلها حماس، تظل إسرائيل مصممة على المضي قدماً في خططها الخاصة برفح. وترى الحكومة الإسرائيلية أن العملية ضرورية لتفكيك البنية التحتية العسكرية لحماس وتأمين إطلاق سراح الرهائن.

ومع ذلك، تستمر الجهود الدبلوماسية لحل الأزمة، حيث تتوسط مصر في المناقشات بين الطرفين. ولا يزال الجانبان راسخين في مواقفهما، حيث تصر حماس على وقف إطلاق نار طويل الأمد وتتعهد إسرائيل بالقضاء على الجماعة.

ومع استمرار التوترات، أصبح مصير الرهائن على المحك، مما يسلط الضوء على مدى تعقيد الوضع والتحديات التي تواجه إيجاد حل سلمي وسط الصراع المستمر.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

أسفر عن 7 قتلى.. «حماس» تتبنى حادث إطلاق النار على تل أبيب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تبنت حركة حماس هجوم تل أبيب، الذي وقع مساء أمس الثلاثاء وأسفر عن 7 قتلى، وذلك وفقًا لما ورد في عاجل قناة "القاهرة الإخبارية".
وكان حادث إطلاق النار قد تم في منطقتين بتل أبيب مساء الأمس، وأسفر عن سقوط عدد من القتلى  والمصابين في إحدى محطات القطار السريع بتل أبيب، وأعلن جيش الاحتلال بعدها عن تصفية منفذي إطلاق النار.

مقالات مشابهة

  • ما هي المخاطر التي تنطوي عليها الخيارات الإسرائيلية بشأن الضربات الانتقامية على إيران؟
  • حماس: إبعاد الحركة عن غزة وهم إسرائيلي لن يتحقق
  • الرجاء يهزم الفتح بـنيران صديقة(فيديو)
  • «حماس» تدرس الخروج إلى السودان مقابل انسحاب إسرائيل واستعادة أموال .. الخرطوم تتعهد بتحرير أرصدة الحركة وإعادة عقاراتها ومحطتها التلفزيونية
  • واشنطن: حماس ترفض التفاوض على وقف حرب غزة
  • هجوم جوي على ‘‘تل أبيب’’.. والحوثي تتبنى العملية
  • قوات صنعاء تكشف تفاصيل العملية العسكرية التي استهدفت العمق الإسرائيلي
  • حماس تعلن مسؤوليتها عن هجوم يافا
  • «القاهرة الإخبارية»: حماس تتبنى عملية إطلاق النار في يافا.. 7 قتلى و10 مصابين
  • أسفر عن 7 قتلى.. «حماس» تتبنى حادث إطلاق النار على تل أبيب