أفادت وسائل إعلام عراقية بأنه تم رصد طيران مسير أمريكي يجوب سماء العاصمة العراقية بغداد.

وكان طيران الجيش العراقي في وقت سابق استهدف أوكار عصابات داعش الارهابية ضمن سلسلة جبال حمرين بمحافظة ديالى ومقتل عدد من الارهابيين.

وكانت مديرية المخابرات العسكرية في العراق، أعلنت في وقت سابق إلقاء القبض على 10 عناصر من تنظيم داعش الإرهابي في محافظة كركوك شمال العراق.

وقالت مديرية الاستخبارات العسكرية بالعراق في بيان لها، إن القوات العراقية تمكنت من القبض على 10 عناصر من تنظيم داعش الإرهابي المطلوبين وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب، وذلك استنادا إلى معلومات دقيقة.

وأوضحت الاستخبارات العراقية في بيانها، أن عناصر داعش المقبوض عليهم اعترفوا خلال التحقيق معهم بالانتماء لتنظيم داعش، وتمت إحالتهم إلى الجهات المختصة.

كما كشف مصدر أمني عراقي، تفاصيل إلقاء القبض على زوجتي وابنة ابو بكر البغدادي زعيم تنظيم داعش الإرهابي من قبل جهاز المخابرات الوطني العراقي.

ونقلت صحيفة بغداد اليوم عن المصدر الأمني العراقي؛ أن الدور المهم والأبرز كان من خلال المتابعة المخابراتية وكشف أهم الخيوط، حيث تمكن جهاز المخابرات الوطني العراقي من القاء القبض على زوجتي زعيم تنظيم داعش ابو بكر البغدادي وابنته".

وقال المصدر أيضا: "عملية القبض والاسترداد تمت من احدى الدول المجاورة للعراق، وتمكن الجهاز من التوصل الى هوياتهن وأماكن اختبائهن ولديهن جنسيات غير عراقية".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: تنظیم داعش القبض على

إقرأ أيضاً:

مصر تدين الهجوم الإرهابي في العاصمة الصومالية مقديشيو

أدانت مصر، الهجوم الإرهابي الذي وقع صباح اليوم السبت 28 سبتمبر 2024، في عاصمة جمهورية الصومال الفيدرالية مقديشيو، مما أسفر عن مقتل وإصابة عدد من الأشخاص.

وأكدت مصر على تضامنها الكامل مع جمهورية الصومال الفيدرالية الشقيقة ودعمها لجميع جهودها في مكافحة الإرهاب وتحقيق الأمن والاستقرار.

وأعربت مصر حكومة وشعبًا عن خالص تعازيها وصادق مواساتها لحكومة وشعب جمهورية الصومال الفيدرالية الشقيقة، ولذوي ضحايا هذا العمل الإرهابي الغادر، متمنية الشفاء العاجل لكافل المصابين.

اقرأ أيضاًوزير الخارجية: أولوية مصر القصوى هي وقف حمام الدم بالمنطقة

وزير الخارجية: العدوان الإسرائيلي على غزة وصمة عار على جبين المجتمع الدوليسكرتير عام الأمم المتحدة يشيد بحكمة الرئيس وسياسة مصر الرشيدة في التعامل مع القضايا والتحديات

مقالات مشابهة

  • صحيفة إسرائيلية تطالب بـ الرد على هجوم الفصائل العراقية
  • بعد معلومات.. حالة تأهب قصوى للأمن في العراق
  • طيران مسير إسرائيلي في سماء بيروت
  • ميقاتي يتلقى اتصالاً من نظيره العراقي: نشكرُ دعم بغداد الدائم للبنان
  • المرصد السوري: الدفاعات الجوية تتصدى لطيران مسير في سماء الحدود السورية اللبنانية
  • مصر تدين الهجوم الإرهابي في العاصمة الصومالية مقديشيو
  • تحركات أمريكية مكثفة تشهدها الحدود العراقية السورية.. الى اين يتجه الوضع؟ - عاجل
  • عاجل.. جيش الاحتلال: قتلنا حسن نصرالله زعيم تنظيم حزب الله
  • نص البيان العراقي – الأمريكي حول إنهاء المهمة العسكرية للتحالف الدولي
  • طيران أمريكي يشن غارات على معقل زعيم الحوثيين شمالي اليمن