مصراوي:
2024-06-29@12:57:33 GMT

مصطفى بكري يوضح أسباب تأخر التعديلات الوزارية

تاريخ النشر: 26th, April 2024 GMT

مصطفى بكري يوضح أسباب تأخر التعديلات الوزارية

كتب- حسن مرسي:

أعلن الإعلامي مصطفى بكري عن تفاصيل جديدة بخصوص تأجيل التعديل الوزاري في مصر،والذي كان متوقعًا عقب أداء الرئيس عبد الفتاح السيسي اليمين الدستورية.

خلال برنامجه "حقائق وأسرار"، على شاشة "صدى البلد"، كشف بكري عن ثلاثة أسباب محتملة وراء هذا التأجيل، وهي: أولاً، ربما طلب الرئيس السيسي توسيع دائرة التعديل أو التغيير وفقًا للتقارير الواردة من الأجهزة المعنية، وثانياً، قد يكون لتصاعد التوترات في المنطقة، وتحديداً تهديدات إسرائيل باجتياح رفح، دور في تأجيل الإعلان، وأخيراً، قد يكون للشلل الذي أصاب العديد من الوزارات وانتظارها لصدور القرارات دور أيضاً في التأجيل.

وأكد بكري على وضع حركة المحافظين، مشيراً إلى أن المحافظات تعيش حالة من الشلل التام منذ تقديم المحافظين لاستقالتهم الجماعية يوم 2 أبريل الماضي. وأضاف بكري أن هذا التعطيل بمصالح المواطنين يؤثر سلباً عليهم وعلى احتياجاتهم اليومية.

وعلى صعيد آخر، أعرب بكري عن تفاؤله بالشعب المصري وثقته الكبيرة بالرئيس السيسي، وطالب الحكومة بتلبية الاحتياجات والمطالب المشروعة للشعب، والعمل على حل المشاكل الملحة كالانقطاعات المتكررة للكهرباء والغلاء المتصاعد للأسعار.

وأشار إلى أن الزيادات الأخيرة في الأجور ودعم الدولة تعكس حرص القيادة السياسية على تخفيف الأعباء المعيشية ورفع المعاناة عن كاهل المواطنين.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مقاطعة الأسماك الطقس أسعار الذهب التصالح في مخالفات البناء سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان مصطفى بكري الرئيس عبد الفتاح السيسي أداء الرئيس عبد الفتاح السيسي اليمين الدستورية الرئيس السيسي التعديلات الوزارية طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

بكري: الرئيس السيسي يشعر بمعاناة المواطنين وتداعيات الأزمة الاقتصادية -(فيديو)

كتب- حسن مرسي:

أكد الإعلامي مصطفى بكري، أن القيادة السياسية تشعر بمعاناة المواطنين.

وأضاف خلال برنامج "حقائق وأسرار" على قناة صدى البلد أن صانع القرار السياسي يدرك تمامًا حالة الشارع المصري، ولما لا فهو يشعر بمعاناة الناس وتداعيات الأزمة الاقتصادية منذ الاصلاحات الاقتصادية.

وأوضح أن الرئيس السيسي تحدث أكثر من مرة عن المعاناة، ووجه التحية للشعب المصري الذي يعبر عن مواقفه في الأزمات، تشعر دائما أن المصريين أكثر وعيًا من كل الذين يتبنبون أجندات خاصة، أو الذين يحاولون الحصول على مكاسب بالابتزاز.

وتابع: "هذا حال الكثير من نخبتنا للأسف في هذا الزمن الصعب الذي تخلى فيه الكثيرون عن المبادئ، ربما تتصور أن الدفاع عن الوطن هو نوع من التخلي عن الشعب ولكن هذه دعاية المغرضين، أن تقف مع بلدك هذا أمر طبيعي، لا تقنعني أن الرئيس يريد إشعال البلد، لا تقنعني أن الرئيس صامت أمام الأزمات لأنه يحاول دومًا أن يرشد السفينة لتمضي في الطريق الصحيح".

وواصل "بكري": "التحديات أمامنا وعليك أن تنظر إليها، ما أسهل أن تطلق الشعارات وتزايد على الآخرين، التحديات ليست بالسهلة، بلدنا مستهدف من الأعداء بالخارج، هؤلاء الذين لا يتمنون لمصر أن تكون لها مواقفها الثابتة، لو المركب حصل ليها حاجة كلنا هنروح للمجهول لا قدر الله، صحيح هناك خونة يرتدون ملابس الوطنية، توجد مشكلات لا أنكر، بنقول يا جماعة عايزين إدارة أزمة صح".

ووجه مصطفى بكري، رسالة للحكومة بشأن انقطاع الكهرباء" "يا إخوانا ما توقفوا مشروع من المشروعات الكبرى واشتغلوا في الأولويات، احمي الناس إحنا في عز الحار، الكهرباء تقطع 3 ساعات إزاي وطلاب الثانوية العامة بيمتحنوا حسوا بالناس فيه إيه، طلاب الثانوية العامة مشردين وبينزلوا الكنائس واماكن فيها كهرباء، الشعب لولا ثقته في القيادة السياسية مكانش سكت، واللي مش شايف وحريص على أمن البلد يقول كلام غير كده، إحنا شربنا المر، وكلنا كنا على قوائم الاغتيالات، الرئيس السيسي وطني والتحديات أمامه كثيرة، ومحدش بيخدم معاه بإخلاص إلا قلة".

مقالات مشابهة

  • مصطفى بكري: الشعب نزل في 30 يونيو والثورة انتصرت
  • كل عام وقائد المسيرة بخير.. مصطفى بكري: 30 يونيو أنقذت مصر من حرب أهلية
  • في ذكرى 30 يونيو.. مصطفى بكري: الرئيس السيسي خاض أزمات وواجه تحديات عديدة
  • مصطفى بكري عن التعديل الوزاري: أوعوا تحبطونا وتجيبوا ناس أي كلام
  • مصطفى بكري : الرئيس السيسي وجه بمراجعة قرار غلق المحلات
  • بكري: الرئيس السيسي يشعر بمعاناة المواطنين وتداعيات الأزمة الاقتصادية -(فيديو)
  • مصطفى بكري : الرئيس السيسي وجه بمراجعة قرار غلق المحال
  • بكري: الرئيس السيسي يوجه بمراجعة قرار غلق المحلات وإنهاء أزمة غاز المصانع
  • مصطفى بكري: الرئيس السيسي يدرك جيدا معاناة الشعب
  • مصطفى بكري يُحيي الذكرى الـ11 لثورة يونيو: لولا الرئيس السيسي لضاعت مصر