شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن مسؤول ذوي الهمم بقطاع المنتزة بالكنيسة الأرثوذكسية القطاع يضم 19 كنيسة تعمل في خدمة ذوي الهمم، قال القس بافلي موسى، مسؤول ذوي الهمم بقطاع المنتزة أن الكنيسة منذ عام 1995 والكنيسة تهتم بذوي الهمم من تجمعات وأنشطة وتوعية طبية ثقافية تغيرت .،بحسب ما نشر جريدة الأسبوع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مسؤول ذوي الهمم بقطاع المنتزة بالكنيسة الأرثوذكسية: القطاع يضم 19 كنيسة تعمل في خدمة ذوي الهمم، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مسؤول ذوي الهمم بقطاع المنتزة بالكنيسة الأرثوذكسية:...

قال القس بافلي موسى، مسؤول ذوي الهمم بقطاع المنتزة: أن الكنيسة منذ عام 1995 والكنيسة تهتم بذوي الهمم من تجمعات وأنشطة وتوعية طبية ثقافية تغيرت من خلالها رؤية المجتمع وأصبح لذوي الهمم مكانة واحترام لافتًا أنه كانت البداية مع 20 شخصا من ذوي الهمم ينتقلون بين 4 كنائس حتى وصل حتى الآن بقطاع المنتزة 19 كنيسة تعمل بخدمة ذوي الهمم تعمل بطاقة بإجمالي 600 شخص من ذوي الهمم منهم 65 من المكفوفين و 80 من الصم والبكم، ومازال العطاء مُستمرًا وتم افتتاح أكثر من مركز خاص لتأهيل ذوي الهمم.

كما تم تقديم دبلومة خاصة للورش التدريبية لتأهيل الخدام للعمل بالمراكز المهارية لتعليم وكيفية التعامل مع ذوي الهمم، مُؤكدًا بهدف دعم ذوي الهمم ودمجهم في المجتمع وتنمية أسرهم بالتعامل معهم واستغلال قدراتهم في إطار رؤية الدولة المصرية للاهتمام بهم ودعمهم.

وأضاف «موسى» خلال الاحتفالية التي نظمها قطاع المتنزه التابع للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، تحت رعاية الأنبا بافلي، أسقف عام كنائس المتنزه بالإسكندرية تحت عنوان «طاقة بلا إعاقة» إن الاحتفالية شهد تكريم خدام ذوي الهمم بالإضافة إلى عروض لذوي الهمم في إطار جهود القيادة السياسية لرفع مستوى الفئات الخاصة في المجتمع ونشر الوعي بين الشعب لتحقيق التوازن وإثبات أن «الإعاقة لا تعوق بل يمكن تحويلها إلى طاقة تؤدي للنجاح».

وأشار أن الحفل شهد تخريج نوعين من الخدام الأول خاصا بخدام ذوي الهمم على مستوى كنائس القطاع، بالإضافة إلى خدام الأنبا صموئيل لخدمة الكنيسة والمجتمع في مجالات مختلفة منها التعامل مع ذوي الهمم والتعامل مع المرضى وكبار السن وكذلك الصم والبكم والأطفال مؤكدا أن الخدام الجدد يخدمون جميع ذوي الهمم في القرى والمناطق الأكثر احتياجا، بالإضافة إلى تقديم التوعية لأسرهم والاهتمام بهم.

لافتًا أن الاحتفالية شهدت أداء عرض كشفي بالإعلام وتشكيلات من ذوي الهمم، وأوبريت وطني وديني استعراضي، ومسرح أسود، ومهارات فردية من ذوي الهمم المتميزين في الرياضة والفنون والثقافة.

54.218.103.240



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل مسؤول ذوي الهمم بقطاع المنتزة بالكنيسة الأرثوذكسية: القطاع يضم 19 كنيسة تعمل في خدمة ذوي الهمم وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس من ذوی الهمم

إقرأ أيضاً:

تفاصيل لقاء ممثلي الكنائس الأرثوذكسية حول العالم بدير الأنبا بيشوي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد المقر البابوي في دير الأنبا بيشوي بوادي النطرون، على مدار يومي ١٦ و١٧ سبتمبر انعقاد مؤتمر ممثلي الكنائس الأرثوذكسية حول العالم، بعد توقف حوالي ٣٤ سنة منذ آخر لقاء عام ١٩٩٠ للراحل البابا شنودة الثالث.

ناقش المشاركون خلال المؤتمر عدد من الموضوعات الإيمانية والاجتماعية في مجالي الرعاية والخدمه الكنسية تحت شعار "مَحَبَّةَ الْمَسِيحِ تَحْصُرُنَا"، حيث جلس المشاركون حول مائده مستديرة ودارت المناقشات في جو من المحبة والتعاون الكامل، ومثل كل كنيسة عضوان من كل من روسيا وتركيا واليونان وبلغاريا ورومانيا وقبرص والقدس وسوريا ولبنان وأرمينيا وبولندا ومصر وإريتريا وألبانيا. 

وافتتح المؤتمر بكلمة ترحيب من البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، ورسالة محبة من البطريرك المسكوني برثلماوس الأول قرأها مندوب البطريركية المسكونية في تركيا، واتفق الحاضرون على مواصلة اللقاءات وتبادل الزيارات في الفترة المقبلة، تدعيمًا لخدمة الكنائس الأرثوذكسية ومواجهة التحديات الاجتماعية التي تؤثر على الأسرة المسيحية بكافة الأشكال.

مقالات مشابهة

  • بداية جديدة.. قافلة القطاع التمويني تنطلق في الإسكندرية
  • "تموين الإسكندرية" تنظم قافلة القطاع التموينى المشاركة فى مبادرة "بداية"
  • خطة استراتيجية طويلة المدى لتطوير السياحة.. وزير الآثار يكشف التفاصيل
  • للحفاظ على التراث الأثري.. السياحة: لدينا مراكز ترميم تعمل بكفاءة عالية
  • تفاصيل لقاء ممثلي الكنائس الأرثوذكسية حول العالم بدير الأنبا بيشوي
  • البابا تواضروس يشهد لقاء ممثلي الكنائس الأرثوذكسية حول العالم (صور)
  • الصين تطلق سراح قس أمريكي بعد 15 عام في السجن بتهمة جمع الأموال لصالح كنيسة
  • مسؤول إسرائيلي: نحن نخسر الحرب والردع والمحتجزين بقطاع غزة
  • إعلام أمريكي عن مسؤول إسرائيلي: نحن نخسر الحرب والردع والمحتجزين بقطاع #غزة
  • المشاط: المجموعة الوزارية الاقتصادية تعمل على تعزيز مشاركة القطاع الخاص