أشاد الإعلامي خالد أبو بكر، على موافقة مجلس الوزراء، بمشروع قرار بإنشاء منطقة حرة خاصة تحت اسم "شركة مشروع رأس الحكمة للتنمية العمرانية"، بمدينة رأس الحكمة، وإنشاء منطقة استثمارية بمدينة رأس الحكمة، معقبًا "الملامح بدأت تظهر".


وقال خلال برنامجه "كل يوم" المذاع على قناة "ON"، إن هذه القرارات لها بعد استثمارية في عمليات التشغيل، وتوفير فرص العمل، مضيفًا :"رأس الحكمة اليوم رملة ومياه، وبعد 5 سنوات ستصبح عمران وعمار لكل شركات الخبرة، والعجلة ستدور بشكل قوي جدًا".



وأشار أبو بكر، إلى أن القرارات تتضمن الموافقة على منح شركة مشروع رأس الحكمة للتنمية العمرانية الموافقة الواحدة "الرخصة الذهبية" عن كل من مشروعي المنطقة الاستثمارية والمنطقة الحرة الخاصة، وكذا الموافقة على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء بتشكيل مجلس إدارة المنطقة الاستثمارية لرأس الحكمة.

وذكر أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، غنية جدًا، مطالبها بعقد مؤتمر صحفي، للحديث عن العوائد النقدية والأصول التي تقدر بالمليارات.


وأضاف: "الدولار بينزل، ومع توافره وثبات السعر، فمجتمع الأعمال يدرك أن العجلة دارت نوعًا ما، والعرب قادمون لبدء استثماراتهم، وليس كل الاستثمارات يلقى عليها الضوء، وكل جهة لها ولاية على قطعة أرض ونوع معين من المشاريع ، وهناك حراك استثماري في المجتمع المصري، وسببه الرئيسي، ثبات سعر الصرف، ومصر تسير بشكل جيد في عملية الإصلاح".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رأس الحکمة

إقرأ أيضاً:

تواصل منافسات بطولة القدم بجامعة الحكمة بذمار

 

الثورة/عادل الطشي

تتواصل على ملعب جامعة الحكمة بذمار منافسات بطولة كرة القدم الخماسية التي تنظمها إدارة الأنشطة الطلابية وملتقى الطالب الجامعي ضمن فعاليات الأنشطة الطلابية الرياضية والثقافية والفنية للعام الدراسي الحالي والتي يشارك فيها 20 فريقا تمثل جميع الأقسام بكليات الجامعة، تتنافس فيما بينها بنظام خروج المغلوب من مرة واحدة.

حيث تواصلت صباح أمس، لقاءات الدور الأول بإقامة ثلاث مباريات شهدت الأولى خطف فريق تقنية معلومات مستوى 1 فوزا ثمينا من أمام فريق تقنية معلومات مستوى (3 + 4) بهدفين لهدف في أبرز مفاجآت هذا الدور، واكتسح فريق المحاسبة نظيره فريق تقنية المعلومات مستوى 2 بأربعة أهداف لهدف، وانتزع حامل اللقب الصيدلة مستوى 4 (مج 1) فوزا صعبا على الخصم العنيد الصيدلة مستوى 3 بهدفين مقابل هدف.

مقالات مشابهة

  • الكرملين: اغتيال نصر الله أدى لزعزعة استقرار الوضع فى المنطقة بشكل خطير
  • الكرملين: اغتيال حسن نصر الله أدى إلى زعزعة استقرار الوضع في المنطقة بشكل خطير
  • الدغاري: استئناف إنتاج النفط بعد الموافقة على اتفاق المصرف المركزي
  • الحكمة منى عطا الله تعلن اعتزالها رسميا بسبب ظلم لجنة الحكام
  • تواصل منافسات بطولة القدم بجامعة الحكمة بذمار
  • وزير الخارجية: أولوية مصر القصوى وقف حمام الدم في المنطقة بشكل فوري
  • فرنسا: ندعو حزب الله وإيران إلى الامتناع عن أي عمل من شأنه أن يؤدي إلى زعزعة استقرار المنطقة بشكل أكبر
  • قرار وزاري بالموافقة لشركتين على إقامة مشروع تشغيل وصيانة محطات توليد كهرباء
  • الموافقة على تحديث الأحوزة العمرانية لـ21 قرية و115 عزبة بمراكز ومدن الغربية
  • نتنياهو يغادر إحاطة صحفية في نيويورك بشكل عاجل بسبب أحداث الضاحية الجنوبية بلبنان