أكد الدكتور حسن هجرس، عضو الهيئة العليا بحزب الجيل الديمقراطي، أمين عام الحزب بالدقهلية، أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بمناسبة الذكرى الـ 42 لتحرير أرض سيناء المباركة، أثلجت قلوب المصريين بشأن مستقبل أرض الفيروز التي تعطر ترابها بدماء الشهداء من أبناء الشعب المصري والقوات المسلحة لاستردادها من الاحتلال ومن ثمة استعادتها من براثن الإرهاب.

وثمن "هجرس" في تصريحات له اليوم، كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي بإعادة التأكيد على استمرار البناء والتمنية في أرض سيناء كونها واجب وطني مقدس، لتكون كما كانت عبر التاريخ شاهدة على قوة مصر وشعبها وقواتها المسلحة ومؤسسات دولتها ورمزا خالدا على صلابة الشعب المصري.

وأوضح أن كلمة الرئيس كشفت كيف أن مصر تعرضت لاختبار جديد استهدف سيناء على مدار السنوات الماضية، لتقود حربا شرسة ضد قوى الإرهاب والشر التي ظنت واهمة أن بمقدور عملياتها الإرهابية إضعاف عزيمة المصريين، الذين التفوا حول قائدهم وألحقوا بأهل الشر الخسارة المذلة، مثمنًا دماء أبطالنا من القوات المسلحة للاستماتة للدفاع عن أرض مصر.

وأشاد عضو الهيئة العليا بحزب الجيل، بكلمة الرئيس السيسي التي حدد فيها ثوابت مصر تجاه القضية الفلسطينية، والتي تجسدت في موقف واضح ورافض تماما لأي تهجير للفلسطينيين حفاظا على القضية وحماية لأمن مصر القومي، لافتًا إلى أن مصر اتخذت موقفا ثابتا بالإصرار والعمل المكثف لوقف إطلاق النار بغزة وإنفاذ المساعدات الإنسانية كثوابت راسخة في دعم القضية الفلسطينية، مؤكدًا ان سيناء بقعة غالية من أرض الوطن ولن نفرط في شبر واحد فيها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي ارض سيناء القوات المسلحة الشعب المصري براثن الإرهاب کلمة الرئیس

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: كلمة الرئيس السيسي في أكاديمية الشرطة حملت العديد من الرسائل

قال الكاتب الصحفي صلاح مغاوري، إن اليوم شهد حفل تخرج دفعة جديدة من طلاب أكاديمية الشرطة، موضحا أنهم من الدفعات الذين ينضمون إلى كتيبة قوات الشرطة للدفاع عن أمن وسلامة الدولة المصرية.

وأضاف «مغاوري»، خلال مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، أن ضباط الشرطة أحد جناحي الأمن للوطن وفقا لكلمة وزير الداخلية اللواء محمود توفيق، لافتا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال إلقاء كلمته كان صريحا وواضحا للغاية، إذ حملت العديد من الرسائل.

مصر دولة تعتمد في سياستها الخارجية على التوازن

وتابع: «من ضمن هذه الرسائل، أن مصر دولة تعتمد في سياستها الخارجية على التوازن والعلاقات المتوازنة بين الدول، كما تحدث الرئيس السيسي عن التحديات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط في ظل حالة من الاضطراب وعدم الاستقرار».

وأشار إلى أن الرئيس السيسي حذر من خطورة عدم التوصل إلى حلول لهذا الصراع، إذ إنه من شأنه نقل الصراع إلى مناطق أخرى وتصعيد الأمر، وهو ما حدث بالفعل، إذ انتقل الصراع إلى مناطق أخرى بالإقليم، والذي يهدد استقرار المنطقة وأمنها.

مقالات مشابهة

  • الرئيس عبدالفتاح السيسي: وحدة المصريين محور الارتكاز للحفاظ على أمن واستقرار الوطن
  • رئيس طاقة النواب: كلمة السيسي طمأنت المصريين على مستقبل مصر وأمنها القومي
  • برلماني: رسائل الرئيس السيسي في حفل تخرج طلاب كلية الشرطة طمأنت المصريين
  • عضو بـ الشيوخ: كلمة الرئيس السيسي بأكاديمية الشرطة حملت رسائل طمأنة للمصريين
  • «المصريين» يشيد بتوجيهات الرئيس السيسي لوضع الأمن القومي بأجندة الحوار الوطني
  • رئيس «حقوق إنسان النواب»: رسائل الرئيس في حفل تخرج طلاب كلية الشرطة طمأنت المصريين
  • كاتب صحفي: كلمة الرئيس السيسي في أكاديمية الشرطة حملت العديد من الرسائل
  • «الجيل الديمقراطي» يثمن كلمة الرئيس في حفل تخرج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة
  • النائب علاء عابد: كلمة الرئيس السيسي في أكاديمية الشرطة كاشفة للحقائق
  • الرئيس السيسي يطمئن المصريين بشأن أمور بلادنا والمنطقة