منح صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”، سعادة ماديار مينيليكوف سفير جمهورية كازاخستان لدى الدولة، “وسام زايد الثاني” من الطبقة الأولى، تقديراً للجهود التي بذلها خلال فترة عمله في الدولة في تطوير العلاقات بين البلدين الصديقين وتعزيزها في مختلف المجالات.
وقلّد معالي أحمد بن علي الصايغ وزير دولة، سفير كازاخستان، الوسام، خلال استقباله في ديوان عام وزارة الخارجية في أبوظبي.


وأكد معاليه، خلال اللقاء، حرص دولة الإمارات على تعزيز العلاقات مع جمهورية كازاخستان في جميع المجالات، مثمناً الدور الذي قام به سعادة السفير في دفع التعاون الثنائي خلال سنوات عمله في الدولة، وأعرب عن أمنياته له بالتوفيق والنجاح.
من جانبه أعرب سعادة ماديار مينيليكوف، عن بالغ شكره وتقديره لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”، مشيراً إلى الإنجازات التي حققتها الدولة والتي تجسد حرص قيادتها وطموحها للارتقاء بمكانة الدولة، وتعزيز سمعتها في المجتمع الدولي.
كما توجه سعادته بالشكر إلى جميع الجهات الحكومية في الدولة على ما وجده من تعاون كان له الأثر الإيجابي في نجاح مهمته في توطيد العلاقات بين البلدين الصديقين.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

حاكم رأس الخيمة يؤكد حرص الإمارات على تعزيز العلاقات مع الصين

التقى الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، أمس السبت، في مدينة شيامن، بمقاطعة فوجيان، مع هي ليفينج، نائب رئيس مجلس الدولة في جمهورية الصين الشعبية.

وبحث الشيخ سعود بن صقر القاسمي مع نائب رئيس مجلس الدولة الصيني، العلاقات الوثيقة التي تربط دولة الإمارات، وجمهورية الصين الشعبية، وسبل الارتقاء بها إلى مستويات أرحب من الازدهار والنمو في شتى المجالات الثقافية والاستثمارية والتجارية.
ونقل حاكم رأس الخيمة، خلال اللقاء تحيات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، إلى شي جين بينغ، رئيس الصين، وتمنياته للصين وشعبها الصديق بدوام التقدم والازدهار.
وأكد حرص دولة الإمارات على تعزيز علاقاتها الثقافية والاقتصادية والتجارية مع الصين، وتسريع مسارات التعاون لتحقيق التنمية المستدامة، وتمكين شعب الدولتين من مواصلة مسيرة الازدهار والنمو عبر تفعيل قنوات الحوار وتبادل الخبرات والأفكار، مشيراً إلى أن دولة الإمارات تعد أكبر شريك تجاري للصين في المنطقة، الأمر الذي يدل على متانة العلاقات وقوة الشراكة الاستراتيجية المتنامية بين البلدين الصديقين.
وألقى الشيخ سعود بن صقر القاسمي، اليوم الأحد، كلمة رئيسية في افتتاح الدورة الـ 24 من "معرض الصين الدولي للاستثمار والتجارة"، أحد أكبر معارض الاستثمار والتجارة في الصين، حيث يشارك فيه أكثر من 1,000 وفد تجاري، ونحو 5,000 شركة، وما يقارب 50 ألفاً من رجال الأعمال.
كما سيلتقي خلال زيارته إلى مدينتي دونغقوان، وشنجن في مقاطعة قوانغدونغ، عدداً من القادة الحكوميين، وصناع القرار، ونخبة من رجال الأعمال، ويزور عدداً من المواقع التاريخية وذات الأهمية الثقافية.

مقالات مشابهة

  • عبدالله بن زايد: العلاقات الأخوية بين الإمارات ومصر تستند إلى جذور تاريخية راسخة
  • عبدالله بن زايد ووزير الخارجية المصري يبحثان العلاقات الأخوية والتطورات في المنطقة
  • حاكم رأس الخيمة يؤكد حرص الإمارات على تعزيز العلاقات مع الصين
  • وزير الخارجية يلتقي رئيس دولة الإمارات
  • فيديو.. وزير الدفاع يكرم قادة بالقوات المسلحة ويمنحهم وسام الجمهورية من الطبقة الثانية
  • رئيس الدولة يؤكد اهتمام الإمارات بتعزيز تعاونها مع دول القارة الإفريقية
  • منصور بن زايد يستقبل رئيس الديوان الأميري في قطر ويبحثان العلاقات الأخوية
  • محمد بن زايد: الإمارات مهتمة بتعزيز تعاونها مع دول القارة الإفريقية
  • محمد بن زايد يؤكد اهتمام الإمارات ‬⁩بتعزيز التعاون مع الدول الأفريقية
  • رئيس الدولة ورئيس الكونغو الديمقراطية يبحثان تعزيز علاقات البلدين