أكدت تقارير صحفية ان أدريان نيواي رئيس القسم التقني لفريق ريد بول للفورميلا وان تقدم بأستقالته معتذرا عن الأستمرار بالفريق على خلفية الاتهامات التي طالته مع مدير الفريق كريستيان هورنر في الاونة الاخيرة .

ويعد ابتعاد نيواي عن فريق ريد بول بمثابة ضربة كبيرة للفريق الذي احتكر بطولة العالم للصانعين على مدار السنوات الاخيرة حيث كان يقود قسم التصميمات بالفريق والذي قدم عدة سيارات رائعة قادت الفريق لتحقيق الانتصارات .

وكان أدريان نيواي قد أنضم الى ريد بول قادما من فريق مكلارين عام 2006 ونجح مع كريستيان هورنر في قيادة الفريق للقب بطولة الصانعين في الفترة من 2010 الى 2013 .

وقالت تقارير صحفية ان ادريان نيواي - 65 عاما - سيكون لديه العديد من العروض حال رغبته في الاستمرار في عالم سباقات السرعة ابرزها من فريق فيراري الذي يستعد لتغيير جلده في الموسم المقبل بأنضمام بطل العالم السابق لويس هاميلتون للفريق قادما من فريق مرسيدس وايضا تواجد السائق شارل ليكلير الذي حقق العديد من النتائج الطيبة مؤخرا . ايضا يعد فريق استون مارتن وجهة متوقعة لادريان نيواي في ظل رغبة مالك الفريق لورانس أسترول في التقدم في المنافسة على لقب بطولة العالم وطموحه الواضح والقدرات المادية التي يضعها لتحقيق هذا الهدف واخيرا فريق مرسيدس الذي يعاني كثيرا هذا الموسم على الصعيد التقني لسيارته .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فريق فيراري

إقرأ أيضاً:

موسم الرياض يستضيف «أساطير التنس»

أعلنت هيئة الترفيه السعودية أمس الأول طرح تذاكر بطولة موسم الرياض للتنس التي تجمع أفضل 6 لاعبين في العالم.

وذكرت الهيئة في بيان أن تذاكر بطولة «الأساطير الستة» المنتظرة ضمن فعاليات موسم الرياض باتت متوافرة للبيع.

وستشهد البطولة، التي تعد واحدة من أهم البطولات التي تقدم أغلى الجوائز على مستوى العالم، منافسة بين 6 من أفضل لاعبي التنس في العالم على مدار ثلاثة أيام من الإثارة والحماس إذ ستقام المباريات في 16 و17 و19 أكتوبر المقبل.

ويتصدر المنافسات النجم العالمي الصربي نوفاك ديوكوفيتش الذي يحمل الرقم القياسي في عدد الفوز بالبطولات الكبرى (غراند سلام)، حيث إنه حاصل على 24 لقبا ويشارك إلى جانبه الإسباني رافاييل نادال المعروف بـ «ملك الملاعب الرملية» لتفوقه الكبير في بطولة (رولان غاروس) الفرنسية، والتي حقق لقبها 14 مرة.

ويمثل الجيل الصاعد النجم الإسباني كارلوس ألكاراز أصغر لاعب يتصدر التصنيف العالمي، والذي أبدع في بطولة كأس موسم الرياض للتنس العام الماضي عندما تغلب على منافسه ديوكوفيتش.

كما يشارك الروسي دانييل مدفيديف المصنف الثاني عالميا والإيطالي الشاب يانيك سينر أحد أبرز الوجوه الجديدة في الساحة العالمية والدنماركي هولغر رونه الذي يواصل تحقيق النجاحات الكبيرة على المستوى الدولي.

وتشكل البطولة فرصة ذهبية لعشاق التنس لمتابعة مواجهات لا تفوت بين عمالقة اللعبة.

يذكر أن النسخة الخامسة من موسم الرياض تشهد مجموعة من البطولات العالمية والفعاليات الرياضية المتميزة التي ينتظرها عشاق الرياضة والترفيه في إطار حرص الموسم على تقديم تجربة استثنائية بمعايير دولية في العاصمة السعودية.

مقالات مشابهة

  • الشيخ أحمد بن سعيد يطلع على أكبر مشروع تبريد مناطق في العالم الذي تنفذه “إمباور”
  • أبو عبيدة: نبارك الرد الإيراني الذي طال كامل جغرافيا فلسطين المحتلة ووجه ضربة قوية للاحتلال المجرم
  • كأس العالم للأندية.. فريق يد الأهلي يتقدم على ماجديبورج في الشوط الأول
  • السفير حسام زكي: غزة واجهت كارثة ستظل وصمة عار على جبين العالم الذي وقف عاجزاً أمامها
  • «القاهرة الإخبارية»: تقارير إسرائيلية عن مناقشة توجيه ضربة للمنشآت النووية الإيرانية
  • العجمة: الأهلي فريق عجيب يكتب سطر ويترك سطر .. فيديو
  • موسم الرياض يستضيف «أساطير التنس»
  • مصر تحصد 11 ميدالية في بطولة العالم للكونغ فو
  • ثمانية مصارعين يمثلون الجزائر في بطولة العالم للتيكوندو
  • «الإمارات للدراجات» بطل العالم لسباقات الطريق في سويسرا