نظمت مديرية الصحة والسكان بمحافظة الإسماعيلية ندوة توعوية تحت عنوان "أهمية الولادة الطبيعية وأضرار ومخاطر الولادة القيصرية" بمركز النيل للإعلام وذلك على هامش الاحتفالية بعيد تحرير سيناء.

واستعرضت الدكتورة سالى عادل عضو إدارة الإعلام والتربية السكانية مخاطر الولادة القيصرية التى قد تتعرض لها الأم أثناء عملية الولادة، فضلًا عما يتعرض له الأطفال والأجيال القادمة نتيجة زيادة معدلات الولادة القيصرية مثل الإصابة بأمراض المناعة، الحساسية، الإصابة بمرض السكر، مشيرة إلى ضرورة المتابعة المستمرة للحامل للوصول إلى ولادة آمنة.

وقالت الدكتورة جيهان سامى مدير إدارة الإعلام والتربية السكانية أن مبادرة وزارة الصحة والسكان تهدف إلى رفع نسبة الوعى لدى السيدات بأهمية الولادة الطبيعية، وتشجيع الأطباء على تبنى أهداف المبادرة بزيادة معدل الولادة الطبيعية عن القيصرية.

وفى سياق متصل شارك فريق المبادرة الرئاسية ١٠٠ مليون صحة لفحص وعلاج الأمراض المزمنة، الكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي بإجراء الفحوصات الطبية على الحاضرين بهدف الارتقاء بالصحة العامة لدى المواطنين.

تأتى الندوة تنفيذا لخطة التوعية لإدارة الإعلام والتربية السكانية ومواجهة المعوقات والتحديات لتطبيق القرار الوزارى بخفض نسبة الولادات القيصرية وتشجيع الولادة الطبيعية تحت إشراف الدكتورة ريم مصطفى وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: صحة الإسماعيلية الولادة الطبيعية عيد تحرير سيناء الولادة القیصریة الولادة الطبیعیة

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يلتقى وفدا من القناة للسكر ويشهد ندوة حول أورام الثدى

استقبل اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، اليوم الأربعاء، وفدًا من شركة القناة للسكر برئاسة الدكتور كامل عبد الله، المدير التنفيذي والعضو المنتدب، لمناقشة آليات العمل وبحث سبل الدعم لإزالة أي معوقات قد تواجه الشركة، ضم الوفد اللواء نادر حسام رئيس قطاع الأمن، واللواء محمد سعد مدير العلاقات الحكومية، والدكتورة علا لطفي رئيس قطاع الإتصال الخارجي، وحضر اللقاء رشا فؤاد، مدير الاستثمار بالمحافظة.

وعلى هامش اللقاء، شارك المحافظ في ندوة توعوية تهدف إلى رفع الوعي بين السيدات الريفيات بأعراض أورام الثدي وأهمية الفحص والكشف المبكر، بالتعاون بين شركة القناة للسكر ومؤسسة بهية،، بمشاركة 320 سيدة وعدد من الرائدات الريفيات ومسئولات تكافؤ الفرص علي مستوي مراكز المحافظة، بالتنسيق مع فاطمة الزهراء على مدير إدارة الأمومة والطفولة ووحدة تكافؤ الفرص بالمحافظة.

وأكد المحافظ، خلال كلمته في الندوة، أن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بقطاع الصحة من خلال تنفيذ العديد من المبادرات والبرامج التي تدعم صحة الأسرة، وخاصة المرأة والطفل، مشيدًا بالدور التوعوي لمؤسسات المجتمع المدني بالتعاون مع القطاع الخاص والأجهزة التنفيذية في تحسين مستوى الرعاية والخدمات الصحية، مقدمًا الشكر لمؤسسة بهية علي مجهوداتها لخدمة أهالينا.

 وأعلن المحافظ دعم شركة القناة للسكر للمحافظة بثلاثة أجهزة للكشف المبكر عن أورام الثدي، كمساهمة منها لأهالي المحافظة، مثمنًا دور الشركة في دعم المجتمع المحلي وجهودها في تعزيز الصحة العامة.

مقالات مشابهة

  • العمل: ندوة للتوعية حول اشتراطات السلامة والصحة المهنية بالقاهرة
  • في ندوة استضافتها جامعة جنيف.. «جسور انترناشيونال» يؤكد ضرورة الاهتمام بقضايا اللاجئين
  • الأكاديمية المهنية للمعلمين تنظم ندوة لاستيفاء متطلبات ملف الاعتماد من اليونسكو
  • "المهنية للمعلمين" تعقد ندوة وورشة عمل إقليميتين لاستيفاء متطلبات التقدم لتكون مركزًا معتمدًا لـ "يونسكو"
  • بوريل: خطة وقف إطلاق النار في غزة لم تنفذ والقصف مستمر
  • المؤتمر: حملة «حياة كريمة» للتوعية بأهمية ترشيد الطاقة تُعد الأكبر في مصر
  • %100 نسبة نجاح الفرقة الثانية بكلية تكنولوجيا العلوم الصحية بجامعة الإسماعيلية الأهلية
  • محافظ المنيا يلتقى وفدا من القناة للسكر ويشهد ندوة حول أورام الثدى
  • ندوة توعوية بمشاركة 320 سيدة حول أورام الثدى بالمنيا
  • "الصحة العالمية" تنظم ورشتى عمل للتوعية بالتعامل مع المخاطر الكيميائية البيولوجية