RT Arabic:
2024-06-28@03:07:01 GMT

مسؤول أمريكي: واشنطن لا تتوقع هجوما أوكرانيا واسعا

تاريخ النشر: 25th, April 2024 GMT

مسؤول أمريكي: واشنطن لا تتوقع هجوما أوكرانيا واسعا

قال مسؤول أمريكي إن واشنطن لا تتوقع هجوما واسع النطاق من أوكرانيا على المدى القصير.

لوكاشينكو يحذر أوكرانيا من زوالها كدولة إن لم تقدم على التفاوض بوتين: النجاح في ساحة المعركة يعتمد على السرعة في حل المشكلات التكنولوجية وروسيا تمكنت من ذلك بجدارة الكرملين يعلق على تزويد واشنطن كييف سرا بصواريخ "ATACMS"

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن المسؤول الأمريكي دون أن تذكر اسمه، أن المساعدة الجديدة من واشنطن ستسمح لكييف "بالبدء في الأخذ بزمام المبادرة"، لكن هذا لن يحدث بسرعة.

وقال المصدر ذاته أن "الأوكرانيين سيحتاجون إلى بعض الوقت لقبول كل هذه الإمدادات الجديدة... وليتمكنوا من الدفاع عن مواقعهم. لذلك لا أتوقع أي هجوم واسع النطاق على المدى القصير".

وقع الرئيس الأمريكي جو بايدن الأربعاء الماضي، على مشروع قانون أقره الكونغرس لمساعدة الحلفاء الأجانب، بما في ذلك أوكرانيا، وتم تخصيص ما يقرب من 61 مليار دولار لاحتياجات الحلفاء.

وقال بايدن إن واشنطن ستبدأ تسليم المساعدات العسكرية إلى كييف في الساعات المقبلة، موضحا أن المساعدات ستشمل ذخيرة للدفاع الجوي والمدفعية وأنظمة الصواريخ والمركبات المدرعة.

وحاولت قوات كييف في يونيو الماضي أن تشن هجوما مضادا لاختراق الدفاعات الروسية، إلا أنها فشلت وتكبدت خسائر فادحة في الأرواح والمعدات، كما أنها خسرت عددا من المناطق التي باتت تحت سيطرة القوات الروسية.

وقد صرحت موسكو في أكثر من مناسبة بأن إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا تتعارض مع التسوية، وتجعل الدول الغربية متورطة بشكل مباشر في الصراع و"تلعب بالنار".

وأكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن أي شحنة تحتوي على أسلحة لأوكرانيا تمثل هدفا مشروعا للقوات الروسية.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا كييف موسكو واشنطن

إقرأ أيضاً:

هجمات متبادلة بين روسيا وأوكرانيا.. وهذا شرط بوتين لـالتفاوض

تبادلت روسيا وأوكرانيا هجوما جويا، وشنت موسكو  غارات جوية على كييف والمنطقة المحيطة بها، فيما أطلقت أوكرانيا عشرات الطائرات المسيرة ليلا، واستهدفت مناطق روسية.

ودمرت منظومات الدفاع الجوي الروسية طائرات مسيرة أوكرانية، ولم يتضح عدد الطائرات المسيرة الفعلي التي جرى تدميرها، حيث قال حاكم بريانسك ألكسندر بوجوماز إن ما لا يقل عن 23 طائرة مسيرة دمرت فوق المنطقة الواقعة في غرب روسيا على الحدود مع أوكرانيا.

وأكد المسؤولان إنه وفقاً للمعلومات الأولية، لم يسقط قتلى أو مصابون في المنطقة، كما لم يتم الإبلاغ عن أضرار في المنطقتين.

من جانبه، قال رئيس بلدية العاصمة الأوكرانية كييف والمنطقة الإدارية الأوسع نطاقاً، إن روسيا شنت هجوماً جوياً على كييف والمنطقة المحيطة بها.


وأشار شهود عيان إلى وقوع انفجارات في كييف ومحيطها بدت كما لو كانت منظومات دفاع جوي تتصدى لأسلحة جوية، فيما أصيب شخصان وتضررت عشرات المنازل وبنايات أخرى في هجوم صاروخي شنته روسيا خلال الليل على المنطقة.

وكان قائد القوات الجوية الأوكرانية ميكولا أوليشوك، قال الأحد، إن الدفاعات الجوية دمرت 2 من 3 صواريخ أطلقتها روسيا فوق منطقة كييف.

وأضاف أن الحطام ألحق أضراراً، حيث أصيب شخصان، وحقق أضرار بـ6 بنايات سكنية متعددة الطوابق وأكثر من 20 منزلاً، إضافة إلى محطة للوقود وصيدلية وبناية إدارية و3 سيارات في المنطقة.

وفي السياق ذاته أعلنت روسيا الجمعة إن دفاعاتها الجوية اعترضت 114 طائرة مسيّرة أوكرانية أطلقت خلال الليل واستهدفت خصوصا منطقة كراسنودار في جنوب البلاد، في حين أبدى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين استعداد بلاده للتفاوض مع أوكرانيا بشرط أن يكون التفاوض على أساس منصتي إسطنبول ومينسك.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان "اعترضت منظومات الدفاع الجوي الروسية 70 مسيّرة فوق شبه جزيرة القرم ودمرتها و43 مسيرة أخرى فوق منطقة كراسنودار وطائرة مسيرة واحدة فوق منطقة فولغوغراد".


وفي منطقة كراسنودار، ألحق هجوم بمسيّرات أضرارا بمحطة للتدفئة قرب محطة يوجني للنقل البري، وفق حاكم المنطقة فينيامين كوندرتييف عبر تليغرام. وأضاف "قتل موظف في محطة التدفئة في سقوط حطام مسيّرة".

والخميس استهدفت الهجمات الروسية الأوكرانية المتبادلة عددا من منشآت الطاقة في البلدين، وفي حين أعلنت أوكرانيا أن هجوما روسيا أضر بالبنية التحتية في 4 مناطق أوكرانية، قالت موسكو إنها احتوت حريقا بعد هجوم بمسيّرات أوكرانية على أحد مستودعاتها للطاقة.

مقالات مشابهة

  • واشنطن تناقش مع تل أبيب الإفراج عن شحنة قنابل معلقة
  • أمين عام الناتو يبحث مع رئيس أوكرانيا الاستعدادات لقمة واشنطن
  • روسيا تعرض السلام علي الغرب مرة أخري
  • مسؤول أمريكي: زودنا إسرائيل بأسلحة قيمتها 6.5 مليار دولار منذ 7 أكتوبر
  • مسؤول أمريكي: قدمنا مساعدات بـ6.5 مليار دولار لإسرائيل منذ 7 أكتوبر
  • موسكو تحذر كييف من تداعيات أي هجوم مضاد
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /26.06.2024/
  • الدفاع الروسية: بيلاوسوف أبلغ أوستن خلال اتصال بمبادرة أمريكية بخطورة توريد أسلحة إلى كييف
  • هجمات متبادلة بين روسيا وأوكرانيا.. وهذا شرط بوتين لـالتفاوض
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /25.06.2024/