أخبار متعلقة

وصول 31500 طن المونيوم لميناء سفاجا البحري

جولات تفقدية لمسؤولي الصحة بالبحر الأحمر لمتابعة مستشفيات سفاجا والقصير

إصابة 7 أشخاص في حادث تصادم سيارات بطريق الغردقة- سفاجا

تفقد اللواء ياسر شعبان اليوم الأحد، أعمال استكمال الممشى بالمركز السياحي الشمالي بمنطقة الكيلو 8، والذي تم إنشاؤه ليكون متنفس طبيعي للمواطنين، مشيرا إلى أن الممشي مرفقًا بكافة الخدمات ويوفر فرصا حقيقية لشباب المدينة بإقامة عدد من الأنشطة التجارية والترفيهية عليه مثل الأكشاك وغيره من الخدمات.

وأضاف رئيس المدينة أنه يجري استكمال الممشى بطولة 100م وبعرض 12 م، بتكلفة مالية 2 مليون جنيه، وبذلك يصبح طوله 320 مترا، وذلك ضمن مشروعات تحسين البيئة بالخطة الاستثمارية للتنمية المحلية لمدينة سفاجا.

ومن جانبه أوضح المهندس يحيى عبدالغني، مدير أعمال المشروع أن المشروع يتم تمويله من وزارة السياحة ويتم التنفيذ بواسطة شركة مسند لها المشروع، تحت إشراف الوحدة الوحدة المحلية لمدينة سفاجا، حيث تم تخطيط المشروع لإنشاء كافتيريا ودورات مياه عامة لخدمة المواطنين.

ووجه رئيس المدينة في جولته، بعمل المظلات والبرجولات لخدمة رواد الممشى وسرعة الانتهاء من الأعمال لتوفير متنفس حضاري للمواطنين وإظهار مدخل المدينة الشمالي بشكل حضاري.

البحر الاحمر اسفاجا سفاجا الممشي السياحي

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين سفاجا زي النهاردة

إقرأ أيضاً:

مش بنبالغ.. رئيس الحكومة: مصر تستطيع جذب ضعف عدد السياح الحالي بحلول 2030

كتب- أحمد السعداوي:

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الساحل الشمالي سيكون الوجهة التي نركز عليها لتعظيم السياحة وعدد السياح؛ لأن هذه المنطقة تستطيع أن تستوعب زيادة سكانية لمصر مستقبلًا.

وأضاف مدبولي: "نحن عندما نقول إن مصر تستطيع جذب ضعف عدد السياح الحالي بحلول 2030، مش هنكون بنبالغ".

وتابع رئيس الوزراء: "بندي رسالة زي ما كان رأس الحكمة مع الشريك الأجنبي، النهارده الدولة بتعلن عن ثقتها مع المستثمر المحلي، وأنهم قادرون على تنفيذ مشروع على أعلى مستوى".

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي بحضور رئيس الوزراء، اليوم الثلاثاء، للإعلان عن مشروع شراكة استثمارية بين الدولة والقطاع الخاص.

وتحدَّث هشام طلعت مصطفى، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة شركات هشام طلعت مصطفى، عن عوائد مشروع ساوث ميد بأنه من المتوقع أن يجذب عوائد دولارية ضخمة من خلال تصدير العقارات وزيادة تدفقات أعداد السياح لمصر؛ حيث لأول مرة، ستُدار بعض الوحدات في هذا المشروع من خلال شركات عالمية.

وتابع العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة شركات هشام طلعت مصطفى، بأنه ستكون هناك زيادة في أعداد السياح الوافدين، ستكون من الشرائح الأعلى إنفاقًا، ويستغرق زمن الوصول من أوروبا إلى العلمين 3 ساعات، وتبلغ قيمة المبيعات المتوقعة 1.6 تريليون جنيه، أي ما يقرب من 35 مليار دولار أمريكي.

ونوه طلعت مصطفى بأنه تم فتح باب الحجز من الخامسة مساء أمس الإثنين، وحتى الخامسة فجرًا، وفي خلال 12 ساعة حقق المشروع مبيعات بـ60 مليار جنيه، وهو رقم لم يحدث من قبل.

وأضاف رجل الأعمال أن المشروع سيدر للحكومة عوائد من خلال الضرائب أو حصة الحكومة، بنحو تريليون جنيه؛ أي ما يعادل 21 مليار دولار، ويوفر 1.6 مليون فرصة عمل مباشرة.

مقالات مشابهة

  • “جهار”: مشروع "مؤشر مصر الصحي" يستهدف قياس أثر تطبيق معايير الجودة على الخدمات
  • دوريات الأفواج الأمنية بمنطقة جازان تقبض على شخص لترويجه 17 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر
  • رئيس «الرقابة الصحية» يتابع تنفيذ مشروع «مؤشر مصر الصحي» مع مديري الجودة
  • الممشى السياحي بمدينة العلمين الجديدة.. خروجة عائلية من غير فلوس
  • رئيس مدينة قويسنا يتفقد سير العمل بعدد من الوحدات المحلية
  • وزير التعليم العالي: استكمال مشروع إنشاء 17 جامعة تكنولوجية جديدة
  • «الأوراق المالية» تطلق مشروع تنظيم الطرح لسندات الدين والصكوك
  • مش بنبالغ.. رئيس الحكومة: مصر تستطيع جذب ضعف عدد السياح الحالي بحلول 2030
  • رئيس الوزراء: الدولة منفتحة على جذب الاستثمارات المحلية والأجنبية
  • رفع 220 طن مخلفات صلبة بمدينة أبوقرقاص بالمنيا