قابل الإعلامي محمد مصطفى شردي، مقدم برنامج «الحياة اليوم»، المذاع على فضائية «الحياة»، بالتزامن مع الذكرى الـ 42 لتحرير سيناء، مجموعة من المزارعين من قبيلة الطراطرة، بمحافظة شمال سيناء.

قال سلمان أبو دبوس، إن المنطقة صارت مليئة بالتطورات زاد عدد الطرق، وزادت وسائل المواصلات، كما أصبح التواصل من خلال الشبكات والهواتف أفضل بكثير، بالإضافة إلى وجود فرص عمل، لافتًا إلى وجود المصانع التي وفرت فرص عمل لكثير من الشباب، ووجود المستشفيات والأسواق التي تساهم في وجود كل ما يريده سكان المنطقة.

شمال سيناء في تحسن مستمر

ونوه عياش محمد سليمان، بأن الوضع في شمال سيناء أصبح في تحسن مستمر، لافتًا إلى أن الطرق والمواصلات ساهمت في توفير الوقت، وكان الوضع قبل ذلك مثير للخوف من الطرق، بسبب الإرهاب الذي كان بالمنطقة الذي كان يتسبب في خوف أهالي المنطقة، بالإضافة إلى قلة فرص العمل.

شمال سيناء في نعمة كبيرة

وتابع عمر محمد محمود: «نحن الآن في نعمة كبيرة أمن وأمان، كان قبل الخمس سنوات الماضية كانت المنطقة تعج بمكافحة الإرهاب والصدامات، كانت المنطقة مليئة بالخوف والدمار، ولكن في الوقت الحالي لا خوف من الذهاب لأي مكان، الطرق أصبحت آمنة بشكل كلي، والأسواق آمنة، تأمن على أهل بيتك النزول والذهاب إلى أي مكان».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحياة اليوم تحرير سيناء شمال سیناء

إقرأ أيضاً:

مصر.. قتلى ومصابون في حادث تصادم بجنوب سيناء

لقي 8 أشخاص على الأقل مصرعهم، وأصيب 23 آخرون بجروح متفاوتة الخطورة، الأحد، في حادث تصادم على الطريق الدولي القديم بالقرب من منطقة وادي تال بمحافظة جنوب سيناء شرق القاهرة، حسب ما أفادت وسائل إعلام محلية.

وقالت صحيفة "الشروق" المصرية، إن الحادث نتج عن انحراف عجلة القيادة لأحد سائقي سيارة نقل ركاب "ميكروباص"، مما أدى إلى اصطدامه بسيارة "ميكروباص" أخرى.

وحسب الصحيفة، تم نقل الجثث والمصابين إلى مستشفى "أبورديس" العام بمحافظة جنوب سيناء، فيما تم تحرير محضر بالحادث، وإخطار النيابة العامة لتولي التحقيقات.

فيما نقل موقع "القاهرة 24" المحلي عن رئيس مدينة أبورديس، سامح متولي، قوله، إن المستشفى استقبل المصابين في الحادث وجاري تقديم كافة الرعاية الصحية لهم.

وأضاف أنه تم إيداع جثث الضحايا في ثلاجة المستشفى تحت تصرف جهات التحقيق، حيث تم التعرف على هوية البعض وما زالت باقي الجثث مجهولة الهوية ولم يتم التعرف عليها حتى الآن.

وتخلف حوادث الطرق في مصر آلاف القتلى والمصابين سنويا، حيث تظهر بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أن عدد الخسائر البشرية في حوادث الطرق بلغ 5861 شخص عام 2023 مقابل 7762 عام 2022، بنسبة انخفاض 24.5 بالمئة.

فيما بلغت عدد الإصابات في حوادث الطرق 71 ألف إصابة عام 2023 مقارنة بـ 55.9 ألف إصابة في 2022، وفقا لذات المصدر.

مقالات مشابهة

  • شاهد.. مي عمر تتألق في أحدث ظهور لها
  • صحة شمال سيناء تناشد الأهالي بالمشاركة في القافلة الرئاسية الشاملة
  • مصر.. قتلى ومصابون في حادث تصادم بجنوب سيناء
  • السفيرة الأمريكية بالقاهرة: مصر تبذل جهودا كبيرة لإرسال المساعدات إلى قطاع غزة
  • قافلة طبية مجانية شاملة بمدرسة الشهيد الرائد محمد محمود البهنساوي بالعريش
  • برلمانية: ثورة 30 يونيو قضت على الإرهاب.. وسيناء أصبحت تتمتع بالأمن والاستقرار
  • أمل الحناوي: التوصل لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة قبلة الحياة للمنطقة (فيديو)
  • عايشين عشانه.. أول تعليق من محمد رمضان على أزمة عمرو دياب
  • خامنئي: العدو كانت له مخططات كبيرة في سوريا والعراق واستخدم داعش للسيطرة على المنطقة
  • أمانة المدينة تواصل أعمالها لخدمة أهالي وزوار المدينة المنورة