الخميس, 25 أبريل 2024 9:45 م

متابعة/ المركز الخبري الوطني
وجه الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم نادي اتحاد جدة، صدمة قوية لفريقه قبل مواجهة ضيفه الشباب مساء يوم الجمعة، وذلك ضمن منافسات الجولة 29 من دوري “روشن” السعودي لكرة القدم للمحترفين.
ويتطلع فريق الاتحاد لتحقيق انتصارات الثاني على التوالي، بعد الفوز على الحزم (3-2) في الجولة الماضية، ويحتل حاليا المركز الرابع في جدول الترتيب برصيد 50 نقطة.


ووفقا لما ذكرته صحيفة “الرياضية” السعودية، فإن بنزيما سيغيب عن الـ”كلاسيكو” ضد الشباب بسبب الإصابة العضلية التي يعاني منها.
وأوضح المصدر أن “المهاجم الفرنسي لم يشارك في تدريبات الاتحاد منذ مباراة الحزم التي أقيمت السبت الماضي، بعدما أبلغ الجهاز الطبي بمعاناته من أزمة عضلية”.
وبالتالي فإن المهاجم الفرنسي لن يدعم الاتحاد في معركة الشباب التي تمثل أهمية جماهيرية كبيرة بالإضافة إلى تحديد وضعية “العميد” بجدول الترتيب.
غاب مهاجم الاتحاد عن مباريات الأندية الكبرى في السعودية خلال 3 مناسبات سابقة وكانت جميعها أمام الهلال بواقع مرة في الدوري، ومرتين بدوري أبطال آسيا.
جاءت إصابة بنزيما تزامنا مع الفترة الصعبة التي يعيشها مع الاتحاد والتي قد تؤدي إلى رحيله بنهاية المطاف.
وترددت أنباء قوية مؤخرا تشير إلى إمكانية التخلص من بنزيما في صيف 2024، نظرا لرغبة مشتركة بين اللاعب والإدارة.
ويقدم كريم بنزيما (36 عاما) مستويات مذبذبة منذ بداية الموسم الجاري على عكس فترته السابقة مع ريال مدريد الإسباني، بجانب دخوله في عدة أزمات مع المدربين والإدارة وإصاباته المستمرة.
وشارك المهاجم الفرنسي في 29 مباراة بمختلف المسابقات، مسجلا خلالها 13 هدفا وقدم 8 تمريرات حاسمة.

المصدر: المركز الخبري الوطني

إقرأ أيضاً:

حقيقة غياب جود بيلينجهام عن إنجلترا أمام سويسرا في ربع نهائي يورو 2024

أصدر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" قراره بشأن عقوبة النجم جود بيلينجهام لاعب منتخب إنجلترا، بعد احتفاله المثير للجدل في مباراة سلوفاكيا في الدور ثمن النهائي من بطولة يورو 2024.

وقرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، إيقاف اللاعب الإنجليزي جود بيلينجهام مباراة واحدة مع وقف التنفيذ، بعد واقعة مباراة سلوفاكيا.

وقال الاتحاد الأوروبي في بيان له اليوم، إنه عاقب بيلينجهام بالإيقاف مباراة واحدة في أي من البطولات التي ينظمها الاتحاد، كما غرمه 30 ألف يورو، بسبب انتهاكه القواعد الأساسية للسلوك اللائق.

ووفقا لما جاء في بيان الاتحاد الدولي، فإن بيلينجهام يمكنه المشاركة بشكل طبيعي غدا السبت، أمام سويسرا في الدور ربع النهائي من يورو 2024.

وقال "يويفا" في بيانه، إن القرار لا ينفذ فورا بل سيخضع اللاعب لفترة تجريبية مدتها سنة بدءا من يوم صدور القرار.

ويسعى المنتخب الإنجليزي للفوز بالبطولة للمرة الأولى في تاريخه، حيث لم يسبق له أن حصد اللقب الأوروبي، ويأمل أن يتحقق ذلك خلال النسخة الحالية خاصة أن المنتخب الإنجليزي يعد أحد أقوى المرشحين للبطولة.

مقالات مشابهة

  • جمال عارف يُعلق على أزمة بنزيما مع الاتحاد
  • القادسية ينافس فنربخشة على “النصيري”
  • تفاصيل خلاف لؤي ناظر مع بنزيما بشأن المدرب الجديد
  • بنزيما يُعطل تعاقد الاتحاد مع بيولي.. ويختار المدرب الجديد
  • «أبيض الشباب» يعود من «غرب آسيا» بمكاسب وإيجابيات
  • طاقم تحكيم سعودي يقود مباراة كلاسيكو كأس العراق
  • حقيقة غياب جود بيلينجهام عن إنجلترا أمام سويسرا في ربع نهائي يورو 2024
  • الأهلي يوجه صدمة إلى كولر بسبب الدبابة الإفريقية
  • تشكيل الاتحاد السكندري المتوقع أمام طلائع الجيش اليوم في الدوري
  • موعد مباراة الاتحاد السكندري وطلائع الجيش اليوم في الدوري المصري والقنوات الناقلة