صوت البرلمان الأوروبي في ستراسبورج اليوم الخميس، على إنشاء هيئة جديدة للمعايير الأخلاقية لمكافحة الفساد في مؤسسات الاتحاد الأوروبي ومراقبة قواعد الضغط والفساد.
وتم التوصل إلى الاتفاق على ذلك بين مؤسسات الاتحاد الأوروبي الرئيسية الثماني، والتي لم توقع أي منها عليها بعد، وحتى الآن تقوم بمراقبة شؤونها الداخلية.

فضيحة فسادوالسبب الذي دفع البرلمان إلى التحرك، هو فضيحة فساد، والتي حقق خلالها مدعون من بلجيكا مع السياسية اليونانية إيفا كايلي، التي شغلت منصب نائبة لرئيس البرلمان الـ 14 عام، إلى جانب مشتبه بهم آخرين.
أخبار متعلقة طقس المملكة اليوم.. فرصة هطول أمطار على 3 مناطقالبرلمان العربي يرحب باعتراف جامايكا بدولة فلسطينالعسومي يؤكد حرص البرلمان العربي على تحقيق أهداف ميثاق حقوق الإنسان .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } بعد فضيحة فساد.. البرلمان الأوروبي يشكل هيئة معايير أخلاقية جديدة- مشاع إبداعي
وشملت الفضيحة مزاعم فساد وغسل أموال والتورط في الجريمة المنظمة، إلى جانب استغلال النفوذ.
وقال البرلمان الأوروبي إن الهيئة الجديدة ستضع وتحدث وتفسر المعايير الدنيا المشتركة للسلوك الأخلاقي، وتنشر تقارير حول كيفية انعكاس هذه المعايير في كل مؤسسة على حدة.
وسيكون بمقدور الهيئة الجديدة إجراء تحقيقات والتوصية بفرض جزاءات، بدعم من خمسة خبراء مستقلين.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: ستراسبورج الفساد مكافحة الفساد البرلمان الأوروبي أوروبا البرلمان الأوروبی فضیحة فساد

إقرأ أيضاً:

"جيلي عُمان" تكشف عن سيارات جديدة وفق معايير "CMA" المتطورة

 

 

مسقط- الرؤية

أحدثت جيلي عُمان ضجة في صناعة السيارات مع إطلاقها مؤخرًا لسيارة توجيلا الجديدة كليًا وبريفيس الجديدة. تشترك هذه السيارات الرائعة في الميزة الرئيسية لـ CMA، وهي البنية المعيارية المدمجة المبتكرة (CMA)، التي تم تطويرها بشكل مشترك بين جيلي وڤولڤو.

وتُعد CMA (الهندسة المعمارية المعيارية المدمجة) بمثابة تغيير جذري في تصميم وتصنيع السيارات. إنها بنية كهربائية وإلكترونية رائدة عالميًا.  يتيح "المكعب الذكي" المرن للغاية والقابل للتطوير إنشاء مجموعة واسعة من المركبات، بدءًا من سيارات السيدان من الفئة C مثل بريفيس وحتى سيارات الدفع الرباعي من الفئة D مثل توجيلا. وهذا يُترجم إلى تطوير أسرع للنموذج ودرجة أعلى من التخصيص لتلبية احتياجات الأسواق المختلفة.

ويشبه نظام CMA المبتكر من جيلي نظامًا أساسيًا للسيارات. تعطي المنصة الأولوية للسلامة بمعاييرها العالية وتوفر أساسًا قويًا (الهيكل، مجموعة نقل الحركة، الإلكترونيات) التي يمكن تكييفها لإنشاء مجموعة متنوعة من السيارات. إنه حلم أصبح حقيقة بالنسبة لمصمم السيارات. المنصة عبارة عن وحدات مما يعني أنه يمكن تعديل الأجزاء الرئيسية (الطول والعرض والارتفاع) لإنشاء أحجام مختلفة للسيارة. تسمح هذه المرونة للمصنعين بصناعة سيارات قريبة بشكل ملحوظ من التصميم الأصلي. تتميز CMA بأنها متعددة الاستخدامات بشكل لا يصدق حيث يمكن استخدامها لمجموعة متنوعة من فئات السيارات مثل الفئتين C وD، وأنماط الجسم المختلفة بما في ذلك سيارات السيدان وسيارات الدفع الرباعي والمزيد. حتى أنها تعمل مع كل من المحركات التقليدية التي تعمل بالغاز والخيارات الصديقة للبيئة.

مقالات مشابهة

  • رئيس "الرقابة الصحية" يتابع الموقف التنفيذي لمشروع "مؤشر مصر الصحي"
  • "جيلي عُمان" تكشف عن سيارات جديدة وفق معايير "CMA" المتطورة
  • رئيس قضايا الدولة يهنئ الحكومة الجديدة بمناسبة التشكيل الجديد
  • رئيس قضايا الدولة يهنئ مصطفى مدبولي بحلف اليمين للحكومة الجديدة
  • هيئة مقاومة الاستيطان تندد بمصادقة الاحتلال على وحدات استيطانية جديدة  بالضفة الغربية
  • رئيس هيئة قضايا الدولة يهنئ رئيس الوزراء بـ تشكيل الحكومة الجديدة
  • الاتحاد الجزائري لكرة القدم في قلب فضيحة جديدة
  • "التعاون الإسلامي" تدعو إلى حوكمة أخلاقية للذكاء الاصطناعي
  • هيئة مقاومة الجدار والاستيطان: 7681 اعتداء للاحتلال على الضفة الغربية في النصف الأول من 2024
  • السعودية.. توقيف 155 موظفا في 7 وزارات وهيئة حكومية بسبب جرائم فساد