شاركت المنظمة العربية للسياحة في اجتماعات الدورة 56 للجنة التنسيق العليا للعمل العربي المشترك، التي عقدت أمس بمقر الأمانة العامة بالقاهرة، برئاسة الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط.
وأوضح رئيس وفد المنظمة المشارك في الدورة الدكتور بندر بن فهد آل فهيد أن المنظمة العربية للسياحة قدمت خلال أعمال الاجتماع خطتها للعام 2024.


أخبار متعلقة إغلاق ميناء نويبع البحري بسبب الأحوال الجومائيةمسؤولة أممية: إعادة بناء غزة تتطلب جهودًا دولية كبيرة .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } المنظمة العربية للسياحة تقدم خططها للجنة التنسيق العليا للعمل العربي - روح السعوديةبرامج سياحيةوتلخصت بتقديم تقرير يشمل أهم البرامج التي تنفذها المنظمة على امتداد الوطن العربي، خاصة مبادرتها التي أطلقتها بعنوان "شمولية المقاصد السياحية المعاصرة"، والمرفوعة لأعمال القمة العربية القادمة.
وأفاد بعرض عدة مشروعات تسعى المنظمة لتنفيذها في المرحلة القادمة بالتعاون مع شركائها الإستراتيجيين والمتضمنة مشروعات القرية العربية، ومشروع صندوق التنمية السياحية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس جدة السياحة المنظمة العربية للسياحة الجامعة العربية السياحة العربية المنظمة العربیة للسیاحة

إقرأ أيضاً:

“بيتك” يواصل مبادرة “العربيّة لغتي” لأبناء موظفيه بالتعاون مع أكاديميّة “سما”

واصل بيت التّمويل الكويتي “بيتك” فعاليّات مبادرة “العربية لغتي” التي ينظمها لأبناء الموظّفين بالتّعاون المثمر مع أكاديميّة “سـما” بإدارة كوادر وطنية طامحة، لتعلّم اللغة العربيّة على الطريقة الاسكندنافية التي تمزج بين التعليم والمرح، في تأكيد جديد على اهتمام “بيتك” بموظّفيه وأسرهم وحرصه على تنظيم انشطة مفيدة للجميع لخلق جيل واعي ومجتمع ناجح.

وتعبر هذه المبادرة عن حب اللغة العربية والاعتزاز بها وأهمية تأسيسها لدى الأطفال، وتأسيس كوكبة من الكتّاب الفاعلين لمستقبل الكويت، وقد قدم “بيتك” في النسخة الثانية من المبادرة، ثلاث فعاليات هي “بطولة كتابة القصة – ابدأ مبكرا – ماراثون القراءة”.

وشهدت النسخة الثانية من مبادرة “العربية لغتى” مشاركة وحضورا وتفاعلا كبيرا من ابناء موظفي “بيتك” ما يؤكد نجاح المبادرة وجدواها وحرص الاباء والامهات على مشاركة ابنائهم في الفعاليات المختلفة، كل حسب قدراته ومواهبه.

واشتمل البرنامج الصّيفي على 3 فعاليات “بطولة كتابة القصّة” والثانية ” ابدأ مبكرا ” والثالثة “ماراثون القراءة ” بمشاركة نحو 140 طفلاً من أبناء الموظّفين، حيث ساهمت الفعالية الاولى في تطوير المهارات الانتاجية لدى المشاركين، وابرزها مهارة التحدث وزيادة الحصيلة اللغوية من خلال استراتيجيات سرد القصة وتمثيل شخصيات القصة باللغة العربية، والكتابة من خلال تقنيات الكتابة الابداعية المكثفة بالعربية، مع تطبيق الذكاء الاصطناعي في تكوين شخصيات القصة ضمن أحداثها.

وساهمت مسابقة “مارثون القراءة” بشكل واضح في ارتفاع مستوى المهارات الاستيعابية لدى المشاركين، مثل مهارة الاستماع في فهم النصوص المقروءة، من خلال استراتيجيات القراءة المطبقة والادوات التحفيزية التي أثبتت نجاحها في رفع مستوى فهم النص المقروء، ومهارة القراءة من خلال استراتيجيات التعلم التفاعلي التي ترفع نتائج التعلم بنسبة 25%. وقد جرى قياس المستوى القرائي للمشارك من خلال معيار دقيق يتكون من 75 مستوى، مقسم على 5 مراحل حسب الشريحة العمرية والمراحل الدراسية.

وتعتبر فعالية “ابدأ مبكراً” أول برنامج يدمج تعلم اللغة العربية بمعايشة الخبرات اليومية بنظام تعليم اللغة الأم CLIL: بتطبيق تعلم اللغة على جميع المواد الدراسية والانشطة الحياتية طبقا للنظام الاسكندنافي لتعزيز اللغة الام للطفل في المجالات المعتمدة، ويحتوي مجموعة من المميزات القائمة على حقائق علمية ودراسات تفصيلية لأفضل تأسيس في اللغة الام، حيث تظهر الابحاث العلمية أن ألاطفال الذين يتعلمون على أساس لغتهم الام، يتبنون فهما أفضل للمناهج الدراسية، وتسهل عليهم تعلم اللغات الاخرى، ما يؤدي إلى ارتفاع تقدير الذات لدى الاطفال، وزيادة تفاعلهم مع والديهم ومحيطهم وتحقيق أعلى ثروة لغوية لدى الطفل وزيادة القدرة الاستيعابية .

من جانبهم، أشاد أولياء الأمور بأن هذه المبادرة ساهمت بتعليم أبنائهم الكثير حيث تعلموا الاستماع الى الاخرين وصياغة الجمل، وبثت فيهم روح التحدي حيث ان الطريقة التي تلقوا فيها التعليم كانت طريقة مبتكرة تدمج التعليم باللعب وأثنوا على دور “بيتك” في تعزيز اللغة العربية وحرصه المستمر على دعم الموظفين وأسرهم.

المصدر بيان صحفي الوسومالعربية لغتي بيتك

مقالات مشابهة

  • الإمارات تترأس اجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي
  • حاكم الشارقة يفتتح المعهد الثقافي العربي في ميلانو
  • “بيتك” يواصل مبادرة “العربيّة لغتي” لأبناء موظفيه بالتعاون مع أكاديميّة “سما”
  • «العليا للحج» تعقد اجتماعا لمناقشة الضوابط المنظمة لموسم العمرة غدا
  • إبراهيم عبد الجواد يشكر اللجنة العليا المنظمة لمهرجان العلمين الجديدة
  • حقوق المرأة العربية لها أهلها والغرباء يمتنعون
  • التعليم: إضافة 20% من درجات العربي والدراسات لمجاميع الطلاب بالمدارس الدولية
  • جولة تفقدية للجنة العليا للتفتيش الأمني والبيئي بمطاري العلمين ومرسى مطروح
  • جولة تفقدية للجنة العليا للتفتيش الأمني والبيئي بمطاري العلمين ومرسى مطروح الدوليين
  • الجامعة العربية تشيد بإنجازات المرأة الإماراتية وتعتبرها نموذجاً يُحتذى عربياً