أصابع السمسم ، من المعجنات والمخبوزات الهشة اللذيذة والشهية والصحية التي تقدم على وجبة الفطور مع كوب من الشاي أو الحليب أو كما ترغبون، حيث تمد الجسم بالطاقة والحيوية والنشاط، كما أنها تشبه القراقيش ولكنها خفيفة على المعدة، بالإضافة إلى أنها تحظى بإقبال الجميع، حيث يقبل الكثير على شرائها من المخابز، نظرًا لمذاقها اللذيذ والشهي، ولكن قد تكون غير مضمونة من الناحية الصحية، وقد تكلف أموالًا باهظًة أيضًا، لذا سوف نقدم لكم طريقة تحضيرها بكل سهولة، وبمكونات بسيطة، ومتوفرة في كل بيت، وغير مكلفة أيضًا، كما أنها من المعجنات الغنية بالقيمة الغذائية، والمفيدة من الناحية الصحية، نظرًا لأنها غنية بالحليب والسمسم، كما يمكنكم تجربة بسكويت الفول السوداني وسوف ينال إعجابكم، وفيما يلي متابعينا سوف نقدم لكم من خلال موقع طريقة عمل أصابع السمسم بكل سهولة، وبألذ الوصفات لم تجربوها من قبل، وأحلى من الجاهزة للشيف شيماء العدوي.

مكونات أصابع السمسم

سوف نتعرف فيما يلي على مكونات أصابع السمسم، وهي كالآتي:

نصف كوب من الزيت. نصف كوب من السمنة. كوب من الحليب السائل. كوب من السكر. باكيت من البيكنج بودر. ملعقة صغيرة من اليانسون المطحون (اختياري). ملعقة صغيرة من الشمر المطحون (اختياري). رشة ملح. 2 ملعقة كبيرة من الحليب البودرة. 5 أكواب ونصف من الدقيق أو حسب نوع الدقيق.

طريقة التحضير

سوف نتعرف فيما يلي على طريقة تحضير أصابع السمسم، وهي كالآتي:

نحضر الخلاط، ثم نضيف إليه الحليب والسكر والزيت والسمنة، ثم نخلط جيدًا حتى نحصل على قوام كريمي. ثم نحضر وعاء عميق ونضيف إليه الدقيق والملح والبيكنج بودر واليانسون والشمر والحليب البودرة، ثم نخلطهم جيدًا. ثم نضيف إلى خليط الدقيق الخليط الكريمي  ونعجن باليد حتى نحصل على عجينة طرية. بعد ذلك نغطي العجينة ونضعها في الثلاجة لمدة نصف ساعة إذا كان الجو حار. ثم نخرج العجينة من الثلاجة ونشكلها إلى أصابع صغيرة، ثم نضع الأصابع في السمسم لبعض الوقت. ثم نغمس الأصابع في السمسم من جميع الجوانب. بعد ذلك تقوم بلف أو برم الأصابع باليد حتى يمسك السمسم في الأصابع جيدًا وتطول الأصابع. ثم نرص الأصابع في صواني مدهونة بالزيت ونباعد بينهم.

ثم ندخل الصواني فرن مسخن مسبقًا على درجة حرارة 180 درجة مئوية وعندما حجم الأصابع يزيد نخفض النار إلى 160 درجة. بعد ذلك نخرج الصواني من الفرن. ثم نقدم أصابع السمسم في طبق التقديم مع كوب شاي بالحليب أو كوب كاكاو. وبالهنا والشفا.

34.219.24.92

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس کوب من

إقرأ أيضاً:

باحث: زراعة السمسم بالإسماعيلية توفر فرص اقتصادية للمزارعين

قال الدكتور محمود كمال الباحث بوزارة الموارد المائية والري ان محصول  السمسم يعد من المحاصيل المهمة في محافظة الإسماعيلية بمصر وذلك لأهميته الاقتصادية وفوائده العديدة حيث أن بذور السمسم غنية بالعناصر الغذائية الأساسية مثل البروتين والألياف ومضادات الأكسدة مما يجعلها سلعة ثمينة في السوق العالمية. 
واضاف كمال ان زراعة السمسم في محافظة الإسماعيلية توفر العديد من الفرص الاقتصادية للمزارعين حيث يستمر الطلب على بذور السمسم في الزيادة في جميع أنحاء العالم كما أن مناخ وظروف التربة المواتية في منطقة الإسماعيلية تجعلها موقعًا مثاليًا لزراعة السمسم مما يؤدي إلى إنتاج بذور سمسم عالية الجودة مطلوبة محليًا ودوليًا.

واكد كمال علي إن التأثير الاقتصادي لإنتاج السمسم في الإسماعيلية يتجاوز المزارعين المحليين ويعود بالنفع على اقتصاد المنطقة بأكملها إن زراعة السمسم تولد إيرادات للمزارعين وتخلق فرص العمل وتساهم في النمو الاقتصادي الإجمالي للإسماعيلية بالإضافة إلى ذلك فإن تصدير بذور السمسم من الإسماعيلية يولد عائدات النقد الأجنبي لمصر مما يعزز اقتصاد البلاد.
وشدد كمال باعتبارها مصدرًا رئيسيًا لبذور السمسم تلعب الإسماعيلية دورًا حاسمًا في تلبية الطلب العالمي على هذا المحصول القيم وبالتالي تعزيز مكانة مصر في السوق الدولية.

واختتم قائلا فإن زراعة السمسم في الإسماعيلية لها أهمية اقتصادية كبيرة للمنطقة والبلاد ككل إن إنتاج بذور السمسم عالية الجودة يعود بالنفع على المزارعين المحليين ويحفز النمو الاقتصادي ويعزز إمكانات التصدير في مصر. ومع الطلب العالمي المتزايد على بذور السمسم من المتوقع أن يستمر وضع الإسماعيلية كمنتج رئيسي لهذا المحصول في دفع الرخاء الاقتصادي والنمو في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • بمذاق لذيذ.. طريقة عمل عاشوراء في المنزل
  • مشروبات الصيف.. طريقة عمل ميلك شيك مثلج بالشوكولاتة
  • طريقة سهلة ومضمونة للحفاظ على الشعر مع الحر والرطوبة
  • بخطوات سهلة وبسيطة.. طريقة عمل الكبدة الإسكندراني في المنزل
  • طريقة عمل سلطة الحمص اللذيذة في خمس خطوات سهلة
  • طريقة عمل ميلك شيك بالشوكولاتة المنعش لمواجهة حر الصيف
  • باحث: زراعة السمسم بالإسماعيلية توفر فرص اقتصادية للمزارعين
  • بخطوات سهلة وبسيطة.. طريقة عمل المبكبكة بدون لحم
  • طريقة عمل الآيس كوفي.. مشروب الصيف بـ5 طرق
  • طرق سهلة وسريعة وآمنة للقضاء على النمل