الجزيرة أونلاين – سعد المصبح
وقّع الرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية الأستاذ سلطان بن عبدالرحمن المرشد، مع معالي وزير المالية في سلطنة عمان، الأستاذ سلطان بن سالم الحبسي؛ مذكرة تفاهم تنموية لدعم مشروع إنشاء مدينة المضيبي الصناعية في سلطنة عمان، وذلك بتمويل من المملكة العربية السعودية من خلال الصندوق السعودي للتنمية بقيمة (40) مليون دولار.


وتهدف المذكرة إلى تطوير القطاعات الصناعية واللوجستية والتنموية والاجتماعية من خلال إنشاء مدينة متكاملة بكافة خدمات البنية الأساسية التي ستسهم في تطوير مختلف الصناعات في ولاية المضيبي، وذلك لتشجيع القطاع الخاص للمساهمة في التنمية الاقتصادية في سلطنة عمان الشقيقة.
يأتي هذا التعاون تعزيزًا للعلاقات التنموية التاريخية والشراكة الإنمائية الوثيقة الممتدة على مدى أكثر من 47 عامًا بين الجانبين، إذ سيسهم المشروع في تحقيق الأهداف المشتركة والطموحة، كما يشكّل قطاع الصناعة والتعدين أهمية بالغة في دعم نمو الفرص الحيوية نحو التنمية المستدامة، للوصول إلى تحقيق النمو والازدهار.
الجدير بالذكر أن للصندوق السعودي للتنمية علاقات إنمائية راسخة مع سلطنة عمان الشقيقة منذ عام 1977م، للإسهام في تمويل ودعم المشروعات التنموية في عمان، وتأتي تلك المشروعات في إطار التعاون الإنمائي بين البلدين الشقيقين لدعم المجالات التنموية في السلطنة منها البنية التحتية، وبرامج التعليم العالي والمهني، وقطاع المياه، وقطاع الصناعة والتعدين، والنقل والاتصالات، بالإضافة إلى المشروعات الإنمائية في قطاع الطاقة.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية السعودی للتنمیة فی سلطنة عمان

إقرأ أيضاً:

تفاهم بين «آر» وشؤون التعليم الخاص بعجمان

عجمان: أمير السني

وقّع مكتب تنسيق شؤون التعليم الخاص بإمارة عجمان مذكرة تفاهم مع «آر» للتعليم والتطوير الأكاديمي (رييد) لتعزيز جهود العمل المشترك وترسيخ أفضل الممارسات.

وقّع مذكرة التفاهم محمود خليل الهاشمي، مدير المكتب، وعمران خان، رئيس «آر» للتعليم، وأكدت الجهتان أن هذه المذكرة تأتي في سياق حرصهما على وضع إطار استراتيجي لتحقيق الأهداف المشتركة وزيادة التعاون بين الطرفين.

ويتم بموجب هذه الاتفاقية توفير الدعم والمساعدة في مجال الدراسات والبحوث والاستبيانات التي تجرى من قبل الطرفين وتقديم المنح الدراسية والخصومات.

كما تتضمن المشاركة في المسؤولية الاجتماعية في القطاع التعليمي.

مقالات مشابهة

  • تفاهم بين «آر» وشؤون التعليم الخاص بعجمان
  • سلطنة عمان تنافس بقوة فى قطاع الهيدروجين والطاقة النظيفة عالميًّا
  • السعودية: ندعم نشر قوة دولية في غزة بقرار أممي لدعم السلطة الفلسطينية
  • مركز محمد بن راشد للفضاء يوقع مذكرة تفاهم مع جمعية المهندسين في الإمارات
  • سلطنة عمان.. اهتمام متنام بالاستثمار الرقمي والصناعات الإبداعية
  • اتحاد المشروعات الصغيرة والمتوسطة: متفائلون بعد إسناد وزارة الصناعة لكامل الوزير 
  • تفاهم بين «طرق دبي» و«نقل جنوب غرب أوهايو»
  • المبعوث الاممي: اجواء ايجابية بمفاوضات مسقط
  • سلطنة عمان تحتفي بذكرى الهجرة النبوية الشريفة
  • العراق يوقع مذكرة تفاهم مع صندوق الأمم المتحدة للسكان