حدث مهم ينتظر المصريون اليوم، فمن المقرر تطبيق العمل بنظام التوقيت الصيفي بتقديم الساعة 60 دقيقة، مع دقات الساعة 12 منتصف الليل لتصبح الساعة واحدة صباحًا بدلاً من 12، ومع تطبيق هذا النظام، تتخذ البنوك إجراءات مهمة للحفاظ على التعاملات المالية على حسابات الأشخاص.

تحديث أنظمة البنوك مع تطبيق التوقيت الصيفي 

وأبلغت البنوك عملائها بهذه الإجراءات عن طريق إرسال رسالة عبر هواتفهم المحمولة المسجلة على أنطمة البنك، إذ أخبر البنك التجاري الدولي CIB عملائه بأنه سيبدأ العمل بالتوقيت الصيفي في يوم الجمعة الموافق 26 أبريل 2024، ولذلك سيقوم البنك بتحديث أنظمته لتتناسب مع تغيير التوقيت.

وأوضح البنك أنه قد يترتب على تحديث الأنظمة، تأثر بعض الخدمات البنكية بشكل مؤقت يوم الجمعة الموافق 26 أبريل 2024، وذلك بدءًا من الساعة 1 صباحًا وحتى الساعة 4 صباحًا بالتوقيت الصيفي.

تأثر الخدمات المالية للبنوك مع تطبيق التوقيت الصيفي  

وشدد البنك على عملائه التأكد من أن ساعة أجهزتهم تعمل وفقًا للتوقيت الصحيح «التوقيت المحلي GMT +03:00» التوقيت الصيفي 2024، قبل أداء أي من المعاملات البنكية المتعلقة بالرقم السري المتغير الـOTP، وذلك تجنبا لحدوث أي مشكلة تتعلق بالمعاملات المالية من خلال السحب والإيداع.

وخلال هذه الفترة التي تتأثر بها أنظمة البنوك، والتي تبدأ من الساعة 1 صباحا وحتى الساعة 4 فجرًا، يفضل وفق المعاملات المالية من تطبيقات البنوك والسحب والإيداع ودفع الفواتير، وتأخيرها بعد هذا الموعد أو قبله، تجنبًا للوقوع في عدم إتمام المعاملات المالية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التوقيت الصيفي 2024 تطبيق التوقيت الصيفي تقديم الساعة البنوك التعاملات المالية السحب والإيداع بنك CIB التوقیت الصیفی

إقرأ أيضاً:

وزير العدل د.خالد شواني يشدد على ضرورة مواكبة خطوات الحكومة المتسارعة في تطبيق الانظمة الالكترونية لانجاز معاملات ادارة الموانع والسندات والخرائط الالكترونية

شبكة أنباء العراق ..

ترأس معالي وزير العدل د.خالد شواني، اجتماعاً ضم جميع مدراء مديريات التسجيل العقاري في بغداد والمحافظات، وبحضور مدير عام الدائرة السيدة ابتسام الساعدي، وذلك للتأكيد على ضرورة بذل المزيد من الجهود وتنفيذ الخطة الوزارية بتقديم افضل الخدمات للمواطنين

وفي مستهل حديثه، أكد معاليه على وجوب تطبيق الأنظمة والبرامج الالكترونية المتعلقة بأنجاز المعاملات العقارية وفي مقدمتها نظام إدارة الموانع والحجوزات والسندات والخرائط الالكترونية وتفعيله بشكل كامل، كما اكد سيادته على إيجاد بنايات حديثة وتوفير كافة مستلزمات العمل بشكل يتلائم مع توجهات الوزارة في اتمتة المعاملات العقارية وانجازها الكترونياً.

كما شدد سيادته على متابعة عمل الملاحظيات وتدقيق المعاملات والسجلات، إضافة الى تبسيط الإجراءات وتقديم كافة التسهيلات القانونية للمراجعين، فضلاً عن تشكيل هيئة راي في كل مديرية لوضع المعالجات الفنية والمهنية دون الرجوع الى الدائرة العامة، وكذلك تفعيل دور الاعلام القانوني وارشاد المواطنين بالصورة الصحيحة الى الإجراءات المطلوبة لانجاز المعاملات.

user

مقالات مشابهة

  • الحويج: حل مشكلة المركزي وتعيين محافظ جديد سينهي الخلافات المالية ويسهم في اعتماد ميزانية موحدة
  • أعرف موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر 2024
  • البنك المركزي: 9.7 مليار دولار فائضا كليا في ميزان المدفوعات خلال 2023-2024
  • العد التنازلي لتغيير الساعة: التوقيت الشتوي 2024 في مصر
  • التوقيت الشتوي.. عقوبة مخالفة مواعيد عمل المحلات والمولات التجارية
  • اللقاء المصرفي الإسلامي يناقش المعاملات المالية ودورها في التنمية والاستقرار الاقتصادي
  • وزير العدل د.خالد شواني يشدد على ضرورة مواكبة خطوات الحكومة المتسارعة في تطبيق الانظمة الالكترونية لانجاز معاملات ادارة الموانع والسندات والخرائط الالكترونية
  • وزير المالية: تحسين الخدمات الضريبية.. وتبسيط وتوحيد المعاملات بالمناطق والمأموريات
  • تطبيق الفترتين.. قرار مهم من «التعليم» بشأن المدارس الرسمية للغات والرسمية المتميزة
  • موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر 2024.. استعد لتغيير الساعة