أشار رئيس معهد الدراسات الشرقية بأكاديمية العلوم الروسية فيتالي ناعومكين إلى احتمال اندلاع حرب نووية في الشرق الأوسط، مؤكدا أن عقلاء السياسية بقيادة روسيا بإمكانهم منعها.

إقرأ المزيد الولايات المتحدة توقف الهجوم الإسرائيلي على إيران لتبدأ تصعيدا مع الصين

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي بعنوان "المنصة الشرقية: آسيا والشرق الأوسط وإفريقيا" في المركز الصحفي الدولي متعدد الوسائط التابع لمجموعة "روسيا سيغودنيا" الإعلامية، ردا على سؤال بهذا الشأن، حيث تابع ناعومكين: "لسوء الحظ فإن احتمال الحرب النووية قائم، إلا أن عقلاء السياسية، ورؤساء الدول من ذوي الرشد، بقيادة بلادنا ورئيسنا، سيبذلون قصارى جهدهم لاستبعاد ذلك الاحتمال".

وكان الحرس الثوري الإسلامي قد شن غارة على الأراضي الإسرائيلية، 14 أبريل الجاري، ردا على قصف إسرائيل للقنصلية الإيرانية في سوريا.

ووفقا لتقارير أمريكية، نفذت إسرائيل بدورها، 19 أبريل، ضربة "انتقامية محدودة" على أهداف في إيران، فيما وردت أنباء عن انفجارات قرب مدينة أصفهان، وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية IRIB أنه تم تفعيل الدفاع الجوي في عدد من محافظات البلاد لمنع اقتراب الطائرات الإسرائيلية المسيرة.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار إيران اتفاق ايران النووي الاسلحة النووية الحرب على غزة الشرق الأوسط القضية الفلسطينية الملف النووي الإيراني حركة حماس طوفان الأقصى قطاع غزة هجمات إسرائيلية

إقرأ أيضاً:

إسلام الكتاتني: رموز 25 يناير لم يتجاوزوا تلك اللحظة وموقفهم يعكس مراهقة سياسية

قال إسلام الكتاتني، الباحث في الحركات الإسلامية، إن من ضمن الأخطاء التي وقع فيها رموز 25 يناير، الذين دعوا الناس للنزول وتمركزوا في يناير، هو عدم تجاوز تلك اللحظة.

يناير صنعت لمعان هؤلاء الشباب

وأضاف «الكتاتني» خلال حواره في برنامج «الشاهد» مع الإعلامي الدكتور محمد الباز، المذاع على قناة «إكسترا نيوز»: «يناير صنعت لمعان هؤلاء الشباب، في حين أنه مر 13 عامًا على 25 يناير وهناك مواقف كثيرة كاشفة ومن المفترض أن يتبين لهم حقيقة الوضع والمشهد».

وتابع: «لكن للأسف الشديد لم يتجاوزوا هذه اللحظة، يقولون: أنتوا لسة بتتكلموا عن المؤامرة الكونية.. أيوة، في مؤامرة على مصر، ومصر على مدار التاريخ تكون عليها مؤامرات».

مخطط الشرق الأوسط الكبير

واستكمل: «لأن مصر تتميز بالموقع الجغرافي والحضارة العظيمة، لابد أن تكون هذه الدولة بمكوناتها تحت السيطرة وتحت العين، فما بالك أن تفسد مصر مخططًا مرسومًا للمنطقة وهو مخطط الشرق الأوسط الكبير الذي يمنع فكرة تقسيم مصر، في حين أن المناطق والبلاد في محيط الدولة المصرية ملتهبة ومصر صامدة، وإنكار ذلك للأسف الشديد يعتبر مراهقة سياسية».

وأردف: «ليس عيبًا أن نعيد القراءة، وليس عيبًا أن تقول إنك كنت تنتهج نهجًا معينًا أو لك قراءة معينة، واتضح بعد ذلك الموقف الصحيح». 

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة: “احتمال كبير” أن يكون الهجوم على مستشفى الأطفال في كييف “ضربة مباشرة” بصاروخ روسي
  • ‏الأمم المتحدة: "احتمال كبير" أن يكون الهجوم على مستشفى الأطفال في كييف "ضربة مباشرة" بصاروخ روسي
  • «كاسيو الشرق الأوسط وأفريقيا» تحتفل بمرور 50 عاماً من الابتكار
  • إسلام الكتاتني: رموز 25 يناير لم يتجاوزوا تلك اللحظة وموقفهم يعكس مراهقة سياسية
  • رحيل رولان دوماس عميد الدبلوماسية الفرنسية
  • النفط يتراجع مع توترات الشرق الأوسط
  • فايننشال تايمز: إريك ترامب يخطط للبزنس في الشرق الأوسط
  • كاسيو الشرق الأوسط وأفريقيا تحتفل بمرور 50 عامًا من الابتكار
  • ماذا بعد نسف أول أوهام الشرق الأوسط القديم؟ (1)
  • أهم التحديات التي تواجه حكومة ستارمر الجديدة في الشرق الأوسط