شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن الشبكة الذكية لهيئة كهرباء ومياه دبي أداة فاعلة للوصول للمدينة الأذكى بالعالم، ت + ت الحجم الطبيعي تدعم هيئة كهرباء ومياه دبي مبادرة دبي الذكية التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة .،بحسب ما نشر صحيفة البيان، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الشبكة الذكية لهيئة كهرباء ومياه دبي: أداة فاعلة للوصول للمدينة الأذكى بالعالم، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الشبكة الذكية لهيئة كهرباء ومياه دبي: أداة فاعلة...

ت + ت - الحجم الطبيعي

تدعم هيئة كهرباء ومياه دبي مبادرة "دبي الذكية" التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، وتهدف لأن تكون دبي المدينة الأذكى والأكثر سعادة في العالم، من خلال العديد من المشاريع والبرامج الرائدة عالمياً.

وتعد "الشبكة الذكية" التي تنفذها الهيئة، باستثمارات إجمالية تبلغ 7 مليارات درهم، إحدى الأدوات للوصول لهذا الهدف، فمن بين أهم عوامل نجاح المدن الذكية استمرارية وتوافر الخدمات المتكاملة والمتصلة، وهو الأمر الذي توفره الشبكة الذكية التي تضمن اتصالاً ثنائي الاتجاه بين المؤسسة الخدماتية والمتعامل وتسمح بمراقبة مختلف مكونات شبكات الكهرباء والمياه، كما توفر الشبكات الذكية خصائص متقدمة تشمل قدرات اتخاذ القرار التلقائي، وإمكانية التشغيل التبادلية بين مختلف أنحاء شبكة الكهرباء والمياه لضمان التشغيل السلس والسريع والفعال.

وفي عام 2014، طورت هيئة كهرباء ومياه دبي أول استراتيجية للشبكة الذكية، وفي عام 2021، حدّثت الهيئة الاستراتيجية حتى عام 2035، مع تحويل برامج الشبكة الذكية إلى ستة محاور أساسية، ما يسمح بتوسيع الممكنات الذكية ويوفر المزيد من المرونة والرشاقة لمواكبة الفرص والاحتياجات الجديدة. وتضم هذه المحاور 19 من ممكنات الشبكة الذكية الرائدة عالمياً التي تدعم الأهداف الاستراتيجية للهيئة.

وحول أهمية الشبكة الذكية في البنية التحتية للطاقة والمياه، قال معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: “نعمل في إطار رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ”رعاه الله"، لتوفير بنية تحتية متطورة ومتكاملة للكهرباء والمياه لتلبية الطلب المتزايد ومواكبة احتياجات التنمية المستدامة والوصول بدبي لأن تكون المدينة الأذكى والأكثر سعادة على مستوى العالم مع مواصلة تقديم خدمات الكهرباء والمياه وفق أعلى معايير التوافرية والاعتمادية والاستدامة والجودة من خلال إدارة المرافق والخدمات عبر شبكة ذكية ومترابطة تعتمد أحدث التقنيات الإحلالية للثورة الصناعية الرابعة بما في ذلك الذكاء الاصطناعي، والبلوك تشين، وتخزين الطاقة، وإنترنت الأشياء وغيرها".

وأضاف معالي الطاير: “أسهم التشغيل السلس والسريع والفعال للشبك

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الشبكة الذكية لهيئة كهرباء ومياه دبي: أداة فاعلة للوصول للمدينة الأذكى بالعالم وتم نقلها من صحيفة البيان نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

"نقل الكهرباء": نسب الفقد العالمية تتراوح ما بين 2%الي12%

أكد المهندس عادل الحريرى رئيس قطاعات التشغيل بالشركة المصرية لنقل الكهرباء أن نسب الفقد العالمية تتراوح ما بين 2% الي 12%، علما بأن العام الماضي بلغت نسبة الفقد الي 3.66% بينما انخفضت بالعام الحالي، إذ بلغت نسبة الفقد الي 3.4% وذلك تزامنا مع زيادة القدرة المنقولة على الشبكة القومية بحوالي 1.7%، وكذلك زيادة اطوال الشبكة وبالرغم من ذلك انخفضت نسبة الفقد.

 ونستهدف بالموازنة الجديدة ان نصل الي نسب أقل من ذلك بمزيد من العمل وما تمتلكه الشركة المصرية والتحكم القومي من كفاءات وخبرات وباستخدام كل الوسائل لضبط الجهود وضبط التحميلات على الشبكة الموحدة لتوصيل التغذية الكهربائية بأعلى معدلات ومعايير الجودة المهندسة صباح مشالي رئيس الشركة المصريه لنقل الكهرباء وقيادات وزارة الكهرباء والشركة المصرية أعضاء مجلس الإدارة، والتي ناقشت الموازنة التخطيطية لكل شركة للعام المالى المقبل 2024/2025.

مقالات مشابهة

  • قضايا الدولة تهنئ المستسار عبد الراضي أحمد بتعيينه رئيسا لهيئة النيابة الإدارية
  • قرار جمهوري بتعيين المستشار عبد الراضي أحمد صديق رئيسًا لهيئة النيابة الإدارية
  • 6 عروض لهيئة قصور الثقافة في الدورة 17 للمهرجان القومي للمسرح
  • ذي عين.. قرية الأساطير والعطور والمياه المتدفقة
  • "نقل الكهرباء": نسب الفقد العالمية تتراوح ما بين 2%الي12%
  • أنباء عن تعيين المستشار عبدالراضي صديق رئيسًا لهيئة النيابة الإدارية
  • هيئة كهرباء ومياه دبي تحصد “جائزة التميز العالمية” في التحول الرقمي من مؤسسة “كامبريدج آي إف إيه” في المملكة المتحدة عن إدارة التدقيق الداخلي في الهيئة
  • أغبى فصيل سياسي بالعالم.. عمرو أديب: الإخوان كانوا قتلنا أو القبض علينا(فيديو)
  • هيئة كهرباء ومياه دبي تعدل تسمية مركز الابتكار ليصبح مركز الاستدامة والابتكار
  • عبدالرحمن العويس: العمل البرلماني في الإمارات محرك رئيس للارتقاء بالمجتمع و للوصول إلى المراتب الريادية عالميا