شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن “طارق صالح” يحشد قبائل ذوباب والوازعية وموزع لقتال قبائل الصبيحة في باب المندب، خاص وكالة الصحافة اليمنية بدأت فصائل 8220;طارق صالح 8221;، اليوم الأحد، في حشد قبائل المناطق الساحلية لمحافظة تعز جنوب .،بحسب ما نشر وكالة الصحافة اليمنية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات “طارق صالح” يحشد قبائل ذوباب والوازعية وموزع لقتال قبائل الصبيحة في باب المندب، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

“طارق صالح” يحشد قبائل ذوباب والوازعية وموزع لقتال...
خاص/وكالة الصحافة اليمنية// بدأت فصائل “طارق صالح”، اليوم الأحد، في حشد قبائل المناطق الساحلية لمحافظة تعز جنوب اليمن، لمواجهة قبائل الصبيحة في المناطق المطلة على مضيق باب المندب. وأصدر وجهاء ومشايخ وأعيان مديريات ذوباب والمندوب والوازعية وموزع بيان استهجنوا فيه بيان قبائل الصبيحة في محافظة لحج الذي طالب فصائل “طارق صالح” مغادرة خلال 72 ساعة. ولفت البيان، إلى أن المناطق المتنازع عليها بين فصائل “طارق صالح” ومجندي التحالف من أبناء الصبيحة هي أراضي تخص أبناء قبيلة “الحكم” إحدى قبائل ذوباب والوازعية وموزع والمندب ولا تخص قبائل الصبيحة، حسب قولهم. وأكد البيان، أن أبناء قبائل ذوباب وموزع والوازعية يقفون مع القوات المشتركة التابعة لـ”طارق صالح” ويؤيدون الخطوات التي قامت بها لفرض الأمن ومحاربة التهريب في إشارة إلى اتهام قبائل الصبيحة بالضلوع وراء جرائم التهريب. وطالب البيان، من قبائل الصبيحة احترام حق الجوار وعدم الانجرار وراء إثارة الفتن القبلية في مناطق باب المندب، مؤكداً أن أبناء قبائل موزع وذوباب والوازعية لن يقفوا مكتوفي الأيدي أمام الأعمال التي وصفها البيان بـالصبيانية”. وجاء بيان قبائل المناطق الساحلية لمحافظة تعز بعد ساعات من بيان صادر عن “عارف جامل” وكيل محافظة تعز ورئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بالمحافظة وعضو المكتب السياسي التابع لفصائل “طارق صالح” نشره على صحته بمنصة “الفيسبوك” قبل أن يقوم بحذفه دعا فيه أبناء محافظة تعز سرعة التداعي للوقوف في وجه قبائل الصبيحة كبرى قبائل محافظة لحج.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل “طارق صالح” يحشد قبائل ذوباب والوازعية وموزع لقتال قبائل الصبيحة في باب المندب وتم نقلها من وكالة الصحافة اليمنية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس وکالة الصحافة الیمنیة محافظة تعز طارق صالح

إقرأ أيضاً:

وزير سابق يعلق على لقاء “طارق صالح والزبيدي”: لا يوجد في ميزان السياسة عداوة او صداقة دائمة

شمسان بوست / صدام الزيدي:

علق وزير سابق على لقاء جمع نائبا رئيس مجلس القيادة الرئاسي طارق صالح وعيدروس الزُّبيدي يوم امس.

وجاء تعليق وزير الأوقاف السابق القاضي الدكتور / أحمد عطيه على حسابه الرسمي في منصة “أكس” حيث قال ان ميزان السياسة لايوجد فيه عداوة دائمة ولا صداقة دائمة”.

وأيد عطية هذا التقارب بالقول: نؤيد أي تقارب بين أطراف الشرعية مجلس المقاومة والإنتقالي”.

واوضح عطية سبب تأييده لهذا التقارب بالقول: لأنه يصب في توحيد الصف ولملمة الشمل في مواجهة الإنقلاب ، ولا يوجد في ميزان السياسة عداوة دائمة ولا صداقة دائمة.. نتمنى التوفيق للجميع..

وترأس نائبا رئيس مجلس القيادة الرئاسي طارق صالح وعيدروس الزُّبيدي، امس، اجتماعًا مشتركًا للمكتب السياسي للمقاومة الوطنية والمجلس الانتقالي الجنوبي.

مقالات مشابهة

  • أقوى تصريحات للعميد طارق صالح عن الدولة اليمنية ووحدة الشعب بعد لقاءه عيدروس الزبيدي
  • خيانة أم سياسة؟.. الانتقالي يترك طارق صالح وحيداً ويتجه نحو الحوثيين
  • طارق صالح يطير إلى موسكو... ما لمهمة؟
  • طارق صالح يطير إلى روسيا.. وتحركات أمريكية وإيرانية بشأن اليمن واجتماع غير مسبوق في عدن.. ماذا يحدث؟
  • في زيارة رسمية.. طارق صالح يصل موسكو
  • تحركات وترتيبات إماراتية للإطاحة بــ العليمي وتحييد “الإصلاح”
  • العليمي يعلق على لقاء طارق صالح وعيدروس الزبيدي.. هذا ما قاله
  • الكشف عن الأهداف الحقيقية للقاء طارق صالح بعيدروس الزبيدي
  • وزير سابق يعلق على لقاء “طارق صالح والزبيدي”: لا يوجد في ميزان السياسة عداوة او صداقة دائمة
  • أول تعليق للعليمي بشأن لقاء طارق صالح وعيدروس الزبيدي.. ماذا قال؟