بدأت مقاطعة الأسماك في القاهرة الكبرى وباقي المحافظات، استجابة لمقاطعة أهالي بورسعيد، وانضمت القاهرة والجيزة وكفر الشيخ والبحيرة والإسكندرية للمقاطعة، إذ أصبح تجار السمك في الأسواق يسترضون المواطنين إلى العودة لشراء الأسماك معلنين عن تخفيضات كبيرة وتراجع أكثر من 50% في أسعار السمك.

امتناع المواطنين عن الشراء

قال أسامة الرفاعي، منسق حملة مقاطعة الأسماك في القاهرة والجيزة، بدأنا حملة مقاطعة الأسماك  في أسواق القاهرة والجيزة، خلال الـ48 ساعة الأخيرة وامتنع المواطنون عن الشراء من الأسواق على غرار أهالي بورسعيد وأملًا في تراجع الأسعار.

انهيار سعر الجمبري

وأكد «الرفاعي» في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أنه من خلال متابعة حركة الشراء في الأسواق رصدنا انهيار في أسعار السمك تصل إلى 50% إذ انخفضت أسعار البوري من 160 جنيها إلى 120 جنيها، وتراجعت أسعار البلطي من 90 جنيها إلى 40 جنيها بينما انهار سعر الجمبري من أكثر من 400 جنيه ليصل إلى أقل من 200 جنيه في أسواق العبور وامبابة والمنيب والمنيرة، بعد 48 ساعة فقط من الترويج للمقاطعة في أسواق القاهرة الكبرى.

تدشين حملة مقاطعة 

وأضاف منسق حملة مقاطعة الأسماك في القاهرة والجيزة، أن تجار الأسماك أصبحوا يعانون الآن من انخفاض القوة الشرائية، معلنين عن تراجع الأسعار في استجابة قوية لأهالي الجيزة، الذين امتنعوا عن الشراء، موضحًا يتم الترويج للمقاطعة في كل مجموعات وصفحات السوشيال ميديا في نطاق المحافظتين، ولاقت رواجًا كبيرًا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، لافتًا إلى أن متابعين الحملة بالأسواق من المتطوعين لاحظوا زيادة الوارد من أسماك بورسعيد ودمياط والإسكندرية إلى القاهرة والجيزة ويتم الترويج لمقاطعتها أملًا في انخفاض الأسعار أكثر. 

التموين تدعم الحملة للسيطرة على الأسعار

وكشف «الرفاعي»، أن الحملة مستمرة حتى عيد الأضحى وستستهدف الكثير من السلع بعد نجاح مقاطعة السمك، للعمل على تخفيض الأسعار للمستهلكين.

وأوضح أن الحملة تواصلت مع وزارة التموين والغرف التنجارية، ولاقت تشجيعًُا ودعمًا من الوزارة، للاستمرار في مواجهة جشع التجار، كاشفًا أنه يتم الآن التواصل مع العديد من المنسقين على مستوى الجمهورية بالتعاون مع رجال الرقابة من التموين، كاشفا أن الحملة تتواصل حاليًا مع جهاز حماية المستهلك لاكتساب الصفة القانونية في مراقبة الأسعار.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السمك أسعار السمك مقاطعة السمك القاهرة الجيزة القاهرة والجیزة مقاطعة الأسماک حملة مقاطعة فی القاهرة

إقرأ أيضاً:

87 جنيهًا للتر .. زيت الطعام رايح على فين |إعرف الأسعار

 زيت الطعام رايح على فين .. أسعار السلع الغذائية في مصر ، أكثر ما يشغل بال كثير من المواطنين حيث يسعى غالبيتهم للتعرف على الأسعار من حين إلى اخر عبر محرك البحث العالمي GOOGLE و المواقع الرسمية و الاخبارية للتعرف على آخر الأسعار.

وحرصًا من بوابة الوفد الإلكترونية على تقديم خدمات متكاملة للقراء و المتابعين ، نرصد لكم فى التقرير التالي أسعار السلع الغذائية للمستهلك وفقًا لآخر أسعار الأسواق.

 

أسعار السلع الغذائية للمستهلك

سعر كيلو الأرز المعبأ

 

بلغ سعر كيلو الأرز المعبأ، 34 جنيها.

إقرا أيضًا .. رسميًا زيادة المعاشات 12 % أول أغسطس القادم

سعر كيلو السكر المعبأ

 

بلغ سعر كيلو السكر المعبأ، 35.67 جنيه.

 

سعر زيت عباد الشمس (أصناف متنوعة)

 

بلغ سعر زيت عباد الشمس، 87.33 جنيه للتر.

 

سعر كيلو المكرونة المعبأ

 

بلغ سعر كيلو المكرونة المعبأ، 33.4 جنيه.

 

سعر كيلو العدس المعبأ (صحيح)

 

بلغ سعر كيلو العدس المعبأ، 69.67 جنيه.

 

سعر كيلو الفول المعبأ

 

بلغ سعر كيلو الفول المعبأ، 55 جنيها.

 

سعر كيلو الدقيق المعبأ

 

بلغ سعر كيلو الدقيق المعبأ، 24 جنيها. 

وفي سياق منفصل شهدت أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم الجمعة 5-7-2024 في الأسواق ، استقرار ملحوظًا حيث تراوحت اسعار البطاطس ما بين 12 الى 17 جنيهًا فى سوق العبور اليوم. 

 أسعار الخضراوات اليوم الجمعة 5 يوليو 2024

أسعار الخضراوات اليوم

يتراوح سعر كيلو البطاطس ما بين 12 إلى 17 جنيها، بينما يتراوح سعر كيلو الطماطم ما بين 5 إلى 10 جنيهات، فيما يتراوح سعر كيلو الكوسة ما بين 5 إلى 12 جنيها، في حين يتراوح سعر كيلو الفاصوليا الخضراء ما بين 14 إلى 20 جنيها.

 

 

الدولار اليوم .. أسعار العملات الأجنبية اليوم الجمعة 


 

وعن أسعار الباذنجان، فيتراوح سعر كيلو الباذنجان البلدي ما بين 4 إلى 8 جنيهات، بينما يتراوح سعر كيلو الفلفل الرومي البلدي ما بين 8 إلى 12 جنيها  ووصل سعر كيلو الخيار 10 جنيهات و الجزر 8 جنيهات.

أسعار الفاكهة اليوم

ويتراوح سعر كيلو البرتقال الصيفي ما بين 6.5 إلى 7 جنيهات، بيتما يتراوح سعر كيلو العنب البناتي الأصفر ما بين 15 إلى 25 جنيها، فيما وصل سعر كيلو التفاح المصري إلى نحو 29 جنيها وتراوحت  اسعار  البطيخ من 30 الى 50 جنيهًا للواحدة .

 

وعن سعر الكانتلوب، فيتراوح سعر الكيلو ما بين 10 إلى 14 جنيها، بينما يتراوح سعر كيلو المانجو العويس ما بين 25 إلى 35 جنيها في سوق العبور اليوم.

لمزيد من الأخبار إضغط هنا 

 


 

مقالات مشابهة

  • نشرة مرور "الفجر".. كثافات مرورية متحركة بطرق ومحاور القاهرة والجيزة
  • «القاهرة» ييسر التعاملات ببطاقات الائتمان
  • أسعار الأسماك اليوم الأحد 7 -7-2024 في أسواق الدقهلية
  • نشرة مرور "الفجر".. انتظام حركة شوارع القاهرة والجيزة
  • اعرف طريقك.. كثافات مرورية متحركة بمحافظتي القاهرة والجيزة
  • حملات مرورية لرصد المخالفات بمحاور القاهرة والجيزة
  • نشرة مرور "الفجر".. انتظام بميادين القاهرة والجيزة
  • أسعار الأسماك اليوم الجمعة 5 - 7 - 2024 في أسواق الدقهلية
  • 87 جنيهًا للتر .. زيت الطعام رايح على فين |إعرف الأسعار
  • سيولة مرورية بشوارع وميادين القاهرة والجيزة اليوم الجمعة