شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن محافظ الإسكندرية محافظتنا هي الأولى في الاهتمام بذوي الهمم والاحتياجات الخاصة، قال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية إنه لم يكن هناك اهتمام بملف ذوي الهمم مثلما حدث في عصر الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، الذي .،بحسب ما نشر جريدة الأسبوع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات محافظ الإسكندرية: محافظتنا هي الأولى في الاهتمام بذوي الهمم والاحتياجات الخاصة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

محافظ الإسكندرية: محافظتنا هي الأولى في الاهتمام...

قال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية: إنه لم يكن هناك اهتمام بملف ذوي الهمم مثلما حدث في عصر الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، الذي اهتم بهم وأصدر توجيهاته لجميع أجهزة الدولة للاهتمام بهم وهو ما تبعه اهتمام كبير من محافظة الإسكندرية لهم لافتا أنها الأولي والسباقة في الاهتمام بذوي الهمم والاحتياجات الخاصة.

وأضاف محافظ الإسكندرية خلال احتفالية «طاقة بلا إعاقة» التي نظمتها الكنيسة القبطية الأرثوذكسية من قبل أمانة ذوي الهمم بقطاع كنائس المتنزه تحت رعاية الأنبا بافلي، أسقف عام القطاع، أنه قد تم منع ترخيص أي منشآت إلا بضرورة إنشاء ممر مخصص لذوي الهمم بالإضافة إلى تخصيص مصعد خاص بهم في محافظة الإسكندرية لتلبي احتياجاتهم.

وأكد أن ما تم هو قليل فأرادت الإسكندرية الاهتمام أكثر بذوي الهمم وهو ما تم من المحافظة بل والكنائس والمساجد في عروس البحر الأبيض المتوسط وهو ما وصل إلى ذلك اليوم المميز، وأشار إلى أنه تم تخصيص شاطئ خاص لذوي الهمم من أجل خدمتهم بالإضافة إلى إنشاء ممشى في المياه ليصلح لذوي الهمم بالتحديد أصحاب الإعاقات الحركية ثم تم تمهيد حبال عائمة لسباحة المكفوفين دون مساعدة من أحد، وذلك بشكل مجاني دون أي مقابل.

وأوضح أنه تم إنشاء حديقتين لذوي الهمم بها ألعاب خاصة لذوي الهمم من أجل خدمتهم، ناهيك عن استقلال أتوبيسات نقل العام بشكل مجاني وبعض الأتوبيسات يسمح استقلالها بالكرسي المتحرك لافتة إلى تخصيص 2 كابينة لذوي الهمم بالإضافة إلى كابينتين آخرتين لقصار القامة، ناهيك عن الباكيات الحضارية لهم ومعرضي باب رزق على شواطئ الإسكندرية لعرض منتجاتهم بالمجان.

وأكد أن كل ما تم لا يعطي حقوق لذوي الهمم إلى أنها بداية للاهتمام بهم مشيرا إلى أن الإسكندرية تسعى دائما للاهتمام بذوي الهمم في كافة المجالات، مطالبا من الحضور المرتبطين بذوي الهمم أن يحتضنوهم.

وشكر الكنيسة القبطية الأرثوذكسية والنواب على تفكيرهم في تلك الاحتفالية انطلاقا من توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالاهتمام بذوي الهمم فيما فتح الباب لاستقبال أي أفكار لخدمة ذوي الهمم من أجل إسعادهم ودمجهم في المجتمع.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل محافظ الإسكندرية: محافظتنا هي الأولى في الاهتمام بذوي الهمم والاحتياجات الخاصة وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس محافظ الإسکندریة لذوی الهمم

إقرأ أيضاً:

رئيس شركة صرف الإسكندرية يُشدد علي متابعة الحالة الفنية للمحطات واتباع إجراءات السلامة والصحة المهنية

عقد اللواء محمود نافع رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، اجتماعاً هاما برؤساء قطاعات و مديري عموم الشركة بقاعة الاجتماعات بالديوان العام لاستعراض إنجازات القطاعات خلال الفترة الماضية وما تواجهه من مشاكل وعقبات والإجراءات المتخذة لحلها.

وأكد "نافع" علي سرعة إنهاء أعمال التطهير للمطابق والشنايش وإعادة التطهير للمناطق التي تم الانتهاء منها والتنسيق الكامل مع الأحياء والأجهزة التنفيذية للمحافظة للتغلب علي جميع التحديات.

وشدد علي متابعة الحالة الفنية للمحطات ورفع كفاءتها وعلي أهمية اتباع إجراءات السلامة والصحة المهنية، حفاظاً على سلامة المواطنين والعاملين، موضحاً أن أهم مسئولياتنا هي الحفاظ علي العاملين وتدريبهم ورفع كفاءاتهم وتوفير بيئات آمنة للعمل وإتاحة كافة الاحتياطات ووسائل السلامة للعاملين بشركة الصرف الصحي بالإسكندرية.

ونبه علي متابعة جميع مشروعات الإحلال والتجديد ورفع الكفاءة، والإلتزام بالجداول الزمنية المحددة والإلتزام بمعايير الجودة الموضوعة دون الإخلال بالجدول الزمنى المتفق عليه، وتفعيل إجراءات ترشيد الطاقة والتوسع في استخدام الطاقة المتجددة.

كما شدد علي استمرار الرقابة على مستويات الأداء الخاصة بكل قطاع لتقييم الأداء وحسن سير العمل، مطالباً الجميع بمواصلة العمل واتخاذ القرارات بكل حسم للتعامل مع مختلف الموضوعات الخاصة بالعمل مع مراعاة كافة النواحى الفنية والقانونية والمالية اللازمة.

وأضاف أن الشركة تسعى نحو التواصل الدائم والمستمر بين مختلف القطاعات لتوضيح أهداف وأولويات العمل، ومناقشة كافة المستجدات وعرض المقترحات للتغلب على أى تحديات مؤكداً علي أهمية التنسيق الكامل وتحقيق أعلي درجات التعاون مع كافة الأجهزة التنفيذية من أجل تقديم افضل خدمة للمواطن.

مقالات مشابهة

  • «صيف بأمان».. ممشى خاص لذوي الهمم بالشواطئ «اعرف الأماكن»
  • محافظ المنوفية: أشعر بالفخر والشرف لخدمة أبناء وأهالي المحافظة
  • شروط استخراج كعب العمل لذوي الهمم
  • وزير الشباب ومحافظ الجيزة يفتتحان ملتقى توظيفا لذوي الهمم
  • رئيس شركة صرف الإسكندرية يُشدد علي متابعة الحالة الفنية للمحطات واتباع إجراءات السلامة والصحة المهنية
  • اتبع 8 خطوات.. كيف يحصل أصحاب الهمم على وظيفة؟
  • «الشكاوى الحكومية»: إنهاء إجراءات 2400 بطاقة خدمات متكاملة لذوي الهمم
  • التحالف الوطني يسلم 1109 أجهزة تعويضية لذوي الهمم في الدقهلية
  • وظائف شاغرة في بنك الإسكندرية 2024.. الشروط وطريقة التقديم
  • «القومي للإعاقة» يرصد أهم 6 ملفات لذوي الهمم على طاولة الحكومة