شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن بعد الارتفاع الحاد في أسعار القمح مخاوف تعصف بسوق الحبوب حتى نهاية 2023، ارتفعت أسعار القمح بشكل حاد على مدار الأسبوع الماضي بعد هجوم لطائرة مسيرة روسية على ميناء أوكراني على نهر الدانوب، وهو ما أثار مخاوف كبيرة بسوق .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بعد الارتفاع الحاد في أسعار القمح.

. مخاوف تعصف بسوق الحبوب حتى نهاية 2023، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بعد الارتفاع الحاد في أسعار القمح.. مخاوف تعصف بسوق...

ارتفعت أسعار القمح بشكل حاد على مدار الأسبوع الماضي بعد هجوم لطائرة مسيرة روسية على ميناء أوكراني على نهر الدانوب، وهو ما أثار مخاوف كبيرة بسوق الحبوب العالمية، وفق ما ذكرت شبكة سي إن إن الأمريكية، في الموضوع الذي ترجمت "اليوم" أبرز ما جاء فيه.

وتم إصابة صومعة حبوب في ميناء ريني وتضررت بشكل كبير، وفقًا للصور ومقاطع الفيديو، بعدها قفزت العقود المستقبلية للقمح في مجلس شيكاجو للتجارة 8.5٪ إلى 7.57 دولار للبوشل، وارتفعت عقود الذرة الآجلة 4.7٪ إلى 5.52 دولار للبوشل.

ويشعر التجار بالقلق من تقلص الإمدادات بعد انهيار صفقة الحبوب في البحر الأسود الأسبوع الماضي وسلسلة هجمات الطائرات الروسية بدون طيار على البنية التحتية للموانئ الأوكرانية.

وكان الاتفاق - قبل عام - قد كفل المرور الآمن للسفن التي تحمل الحبوب من الموانئ الأوكرانية. وسمحت الاتفاقية حتى الآن بتصدير ما يقرب من 33 مليون طن متري من الغذاء عبر الموانئ الأوكرانية، وفقًا لبيانات الأمم المتحدة.

وقبل الحرب، كانت أوكرانيا خامس أكبر مصدر للقمح على مستوى العالم، حيث كانت تمثل 10٪ من الصادرات، وفقًا لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.

وقال البيت الأبيض إن صفقة البحر الأسود كانت "حاسمة" لخفض أسعار المواد الغذائية في جميع أنحاء العالم، والتي ارتفعت بعد حرب روسيا وأوكرانيا في فبراير من العام الماضي 2022.

وسجل مؤشر أسعار الغذاء العالمي، الذي عاينته منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة أعلى مستوى له على الإطلاق في مارس 2022، لكنه انخفض بشكل مطرد منذ ذلك الحين.

وقال الرئيس الروماني كلاوس يوهانيس في تغريدة، إن الهجمات على موانئ نهر الدانوب تشكل "مخاطر جسيمة على الأمن في البحر الأسود"، مضيفًا أنها ستؤثر على "عبور الحبوب وبالتالي الأمن الغذائي العالمي".

35.91.87.219



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل بعد الارتفاع الحاد في أسعار القمح.. مخاوف تعصف بسوق الحبوب حتى نهاية 2023 وتم نقلها من صحيفة اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا تستهدف إنتاج 1.5 مليون طائرة بدون طيار بحلول نهاية 2023

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن رئيس الوزراء الأوكراني، دينيس شميهال، عن خطط طموحة لزيادة إنتاج الطائرات بدون طيار في أوكرانيا، حيث تهدف البلاد إلى تصنيع ما يقرب من 1.5 مليون طائرة بحلول نهاية هذا العام.

وأشار شميهال إلى أن هذه الجهود تأتي في إطار توسيع القدرات العسكرية لأوكرانيا، موضحًا أن الحكومة قامت بإطلاق مبادرة تجريبية تهدف إلى تأسيس مدارس متخصصة لتدريب الأفراد على تشغيل الطائرات بدون طيار، ما يعزز من قدرات القوات الأوكرانية في استخدام هذه التكنولوجيا المتقدمة.

كما أكد شميهال أن الحكومة الأوكرانية تعمل بشكل يومي بالتعاون مع الدول الشريكة لتعزيز إمدادات الأسلحة وتطوير التجهيزات العسكرية.

وأوضح أن أوكرانيا لا تكتفي بتصنيع الطائرات بدون طيار، بل تهتم أيضًا بتدريب الخبراء القادرين على تشغيلها بفعالية.

وأفاد شميهال أن إنتاج الأسلحة شهد زيادة ملحوظة هذا العام، حيث تضاعف بمقدار ثلاثة أضعاف مقارنة بالفترات السابقة، مشيرًا إلى أن أوكرانيا مستمرة في توسيع قدراتها الدفاعية في مواجهة التحديات المستمرة.

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا تستهدف إنتاج 1.5 مليون طائرة بدون طيار بحلول نهاية 2023
  • مفاجأة علمية.. جبل إيفرست مستمر في الارتفاع بشكل سنوي
  • البنك المركزي: ارتفاع صادرات مصر من السلع غير البترولية إلى 26.838 مليار دولار خلال العام المالي الماضي
  • روسيا تتجاوز فرنسا في توريد القمح للمغرب بالموسم الحالي
  • ارتفاع أسعار النفط رغم مخاوف وفرة الإمدادات
  • استقرار أسعار النفط مع تغلب مخاوف الطلب على مخاوف الشرق الأوسط
  • ارتفاع في عدد ليالي المبيت في مؤسسات الإيزاء السياحي في الحوز منذ زلزال العام الماضي
  • أسعار النفط تواصل الارتفاع وسط مخاوف من تصاعد الصراع في الشرق الأوسط
  • بنك مصر يحقق 53 مليار جنيه أرباح نهاية 2023
  • أسعار الذهب تتراجع إلى 2658 دولارا للأونصة نهاية تداولات الأسبوع الماضي