الرباط – “رأي اليوم” – :   ترأس ولي العهد المغربي الأمير مولاي الحسن، اليوم الأحد بمدينة تطوان، مأدبة غداء أقامها رئيس الحكومة بمناسبة الذكرى الرابعة والعشرين لاعتلاء الملك محمد السادس، العرش.   ووصل  إلى نادي الحرس الملكي بمدينة تطوان ظهرا، حيث استعرض تشكيلة من الحرس الملكي أدت التحية.   وحضر هذه المأدبة رئيسا مجلسي النواب والمستشارين، ومستشارو الملك، وأعضاء الحكومة، ورؤساء الهيئات الدستورية، وكبار ضباط القيادة العليا للقوات المسلحة الملكية، وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمد بالمغرب، وشخصيات أخرى مدنية وعسكرية.

المصدر: رأي اليوم

إقرأ أيضاً:

نتانياهو يعزّي ملك المغرب في وفاة للا لطيفة

قدم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، الأحد، تعازيه للعاهل المغربي محمد السادس، الذي توفيت والدته، الأميرة للا لطيفة، أرملة الملك الراحل الحسن الثاني.

وكتب نتانياهو على حسابه بمنصة "إكس": "باسمي وباسم زوجتي سارة، أبعث بأحر التعازي في وفاة والدة ملك المغرب، محمد السادس، لالة لطيفة. يقف شعب إسرائيل جنباً إلى جنب مع الملك وعائلته في حزنهم ونتمنى لهم الصبر والسلام".

باسمي وباسم زوجتي سارة، أبعث بأحر التعازي في وفاة والدة ملك المغرب، محمد السادس، لالة لطيفة. يقف شعب إسرائيل جنباً إلى جنب مع الملك وعائلته في حزنهم ونتمنى لهم الصبر والسلام.

"إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ"

— Benjamin Netanyahu - בנימין נתניהו (@netanyahu) June 30, 2024

وأعلن القصر الملكي المغربي، في بيان السبت، رحيل الأميرة دون توضيح لسبب الوفاة.

وأورد البيان الذي نشرته وكالة الأنباء المغربية "يعلن الناطق الرسمي باسم القصر الملكي، بكل حزن وأسى، انتقال صاحبة السمو الملكي الأميرة للا لطيفة إلى عفو الله ورحمته، وذلك يوم السبت... حرم المغفور له جلالة الملك الحسن الثاني، طيب الله مثواه، ووالدة صاحب الجلالة الملك محمد السادس".

وأضاف البيان المقتضب "إذ ننعي هذا المصاب الجلل، نرجو الله العلي القدير بأن يشمل الفقيدة الكريمة بواسع رحمته وكريم غفرانه ويسكنها فسيح جناته".

وفاة والدة ملك المغرب محمد السادس.. والجزائر تقدم تعازيها توفيت، السبت، والدة العاهل المغربي، الملك محمد السادس، الأميرة للا لطيفة، أرملة الملك الراحل الحسن الثاني، وفق ما أعلن الناطق الرسمي باسم القصر الملكي في بيان.

لم يكن للأميرة الراحلة أي مسؤوليات رسمية، كما لم يعرف عنها أي ظهور في أنشطة عامة.

وذكرت وسائل إعلام أجنبية في وقت سابق أن الأميرة تزوجت، بعد رحيل الملك الحسن الثاني، مدير أمنه الخاص سابقا محمد المديوري، وعاشا بين المغرب وفرنسا. ولم يصدر أي تأكيد رسمي في هذا الشأن.

مقالات مشابهة

  • بيان من الديوان الملكي بعد نشر صورة كاذبة لوالدة ملك المغرب
  • نتنياهو يعزي ملك المغرب بوفاة والدته الأميرة للا لطيفة
  • نتانياهو يعزّي ملك المغرب في وفاة للا لطيفة
  • رئيس الحكومة يعزي في وفاة والدة الملك محمد السادس
  • شيخ الأزهر ينعى والدة الملك محمد السادس ملك المغرب
  • منصور بن زايد يعزي ملك المغرب في وفاة والدته
  • رئيس الجزائر تبّون يعزّي ملك المغرب بوفاة والدته.. خبر محزن تلقيته بأسى
  • رئيس الحكومة عزيز أخنوش يعزي في وفاة والدة جلالة الملك
  • إلغاء حفل ختام موازين ومهرجان كناوة ونهائي كأس العرش بعد وفاة والدة الملك محمد السادس
  • اللجنة المؤقتة تسارع لعقد جمع عام لانتخاب رئيس جديد للمغرب التطواني