تصدر تطبيق «نفاذ» من الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا)، قائمة أعلى التطبيقات الحكومية وتطبيقات الأجهزة الذكية تحميلاً، لعام 2023م؛ وفقًا لتقرير إنترنت السعودية 2023م الصادر عن هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية.

وحقق التطبيق أكثر من 19 مليون عملية تحميل، وأكثر من 16.3 مليون مستخدم فعّال، وأكثر من 350 مليون عملية قبول طلبات، وذلك بتكامله مع أكثر من 500 منصة وتطبيق، وذلك نظير استثمار سدايا الموارد والخبرات اللازمة لتطوير التطبيق بوصفه مكونًا أساسيًا في رحلة التحول الرقمي التي تعيشها المملكة لتحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030 التي نفخر بإنجازاتها اليوم.

وأحدث تطبيق نفاذ ثورة في دورة حياة الهوية الرقمية مما أدى بسلاسة إلى تعزيز كل مرحلة بشكل فعّال، ويُعد بمثابة بوابة للأفراد للوصول إلى مجموعة واسعة من الخدمات الحكومية والخاصة، ويتمتع التطبيق بمكانة متميزة لمواصلة رحلته المبتكرة في مجال الهوية الرقمية، بفضل أساسه المتين والتطورات المستمرة والالتزام بالحلول التي تركز على المستخدم، وسيؤدي دورًا محوريًا في تشكيل مستقبل الهوية الرقمية.

ويعد تطبيق (نفاذ) أحد منتجات منصة النفاذ الوطني ويتيح التحقق عبر السمات الحيوية من الهوية الرقمية للأفراد المصدرة والمفعلة من أبشر، وذلك لتمكين الاستفادة من الخدمات الرقمية المقدمة من قبل الجهات الحكومية والخاصة بطريقة آمنة وموثوقة، ويُسهم في تعزيز جودة الحياة من خلال إيجاد تجربة ميسرة ومريحة للمستفيد، ويدعم التطبيق جهود المملكة في تحقيق الريادة عالمياً في خدمات الهوية الرقمية.

ويؤكد هذا الإنجاز جهود (سدايا) المستمرة في توظيف تقنيات البيانات والذكاء الاصطناعي بتطوير كافة الخدمات في المملكة، وتعزيز الجهود المشتركة مع مختلف الجهات الحكومية للوصول إلى خدمات نوعية متقدمة تتم التعاملات فيها رقميًا بكل يُسر وسهولة وينعكس دورها على تحقيق أعلى مستويات جودة الحياة في توفير أفضل السبل للوصول للخدمات الحكومية بطريقة ميسرة وسريعة وموثوقة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: سدايا التطبيقات الحكومية تطبيق نفاذ الهویة الرقمیة

إقرأ أيضاً:

تحول الخدمات العدلية نحو الرقمنة والتسهيلات الذكية

يسعى قطاع العدل في مصر نحو تحسين وتطوير خدماته بشكل كبير من خلال الرقمنة، بهدف تسهيل إنجاز المعاملات للمواطنين وتقليل البيروقراطية التي تعترضهم. 

تقدم وزارة العدل مجموعة واسعة من الخدمات المميكنة، لتسهيل حصول المواطنين على خدماتهم بسهولة ويسر، دون الحاجة إلى الاعتماد على المعاملات الورقية التقليدية.

منصة مصر الرقمية وتطبيق "أرغب في عمل توكيل"

1. منصة مصر الرقمية:
  - تمكن المواطنين من الوصول إلى أكثر من 22 خدمة مختلفة، تشمل خدمات التوثيق والتسجيل، مما يسهل عملية إنجاز المعاملات بفاعلية وسرعة.

2. تطبيق "أرغب في عمل توكيل":
  - يوفر التطبيق الذكي إمكانية حجز مواعيد لتحرير المعاملات ويعرض خرائط وقوائم لأقرب فروع مكاتب التوثيق عبر نظام تحديد المواقع (GPS).
  - يقدم معلومات شاملة عن المستندات المطلوبة وأسعار الخدمات، مما يجعل عملية التعامل مباشرة وسهلة للمستخدمين.

 خدمات الشهر العقاري المميكنة

إلكترونية ودون استخدام نماذج محددة
يمكن للمواطنين الآن تحرير معاملات التوثيق إلكترونيًا، بكتابة البيانات المطلوبة على الموقع الإلكتروني للشهر العقاري أو من خلال منصة مصر الرقمية أو التطبيق "أرغب في عمل توكيل".

سيارات الشهر العقاري والتوثيق المتنقلة

تقدم هذه الخدمة للمواطنين لإنهاء المعاملات بكفاءة عالية وبأقصى سرعة، مما يقلل من الزحام في الفروع ويسهل على الجميع إتمام معاملاتهم بسهولة.

باستخدام هذه التقنيات الحديثة والذكية، تتيح وزارة العدل للمواطنين الحصول على خدماتهم بأقل تكلفة وبأسرع وقت ممكن، مما يعزز من مستوى الراحة والرضا لديهم في إنجاز معاملاتهم اليومية.

 

مقالات مشابهة

  • 72 % متوسط أداء المؤسسات الحكومية في التحول الرقمي عام 2023
  • 9 مؤسسات حكومية على مستوى “أخضر” في التحول الرقمي؛ هل مؤسستك ضمنها؟
  • تحول الخدمات العدلية نحو الرقمنة والتسهيلات الذكية
  • رسميا.. فيلم Inside Out 2 يحقق أعلى إيرادات في شباك التذاكر لعام 2024
  • مشروع قانون جديد لإنشاء مجلس أعلى للتعليم
  • برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية يُصدر تقريره السنوي لعام 2023
  • نمو الصادرات السلعية غير النفطية لأكثر من 206 مليارات ريال.. “ندلب” يُصدر تقريره السنوي لعام 2023 “آفاق متجددة”
  • مدير «رعاية الأيتام بجدة»: حققنا أعلى نسبة في تقديم الأضاحي للمستفيدين بأكثر من 600 أضحية
  • برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية يُصدر تقريره السنوي لعام 2023 بعنوان “آفاق متجددة”
  • «الخدمات المساندة» يوفر 54 مليون درهم لحكومة دبي خلال 2023