موسكو-سانا

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن الاقتصاد الروسي رغم التحديات التي واجهها يمضي في اتجاه إيجابي مشيداً بمعدلات النمو التي وصل إليها الناتج المحلي الإجمالي لروسيا.

ونقل موقع “روسيا اليوم” عن بوتين قوله اليوم خلال مؤتمر اتحاد الصناعيين ورجال الأعمال الروس: “بناء على نتائج العام الماضي، سجل الناتج الروسي زيادة بنسبة 3.

6 بالمئة، فيما تظهر إحصائيات الأشهر الأولى من هذا العام أنه يواصل إظهار نمو جيد”.

وأوضح بوتين أنه في كانون الثاني الماضي سجل الناتج الإجمالي نمواً بنسبة 4.6 بالمئة على أساس سنوي، وفي شباط 7.7 بالمئة، حيث كان متوسط النمو خلال أول شهرين من العام 6 بالمئة، لافتاً إلى أن الاتجاهات الإيجابية في الاقتصاد الروسي تتعزز.

ودعا بوتين إلى إدخال تعديلات إضافية على النظام الضريبي كأحد الإجراءات لتحسين مناخ الاستثمار في روسيا، في ظل اكتساب الاقتصاد الروسي زخماً جيداً وتحقيقه وتائر جيدة وقوية ولاسيما على مستوى سوق العمل.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: الاقتصاد الروسی

إقرأ أيضاً:

سوناك: بوتين يريد فوز حزب العمال في الانتخابات

ادعى رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يأمل في فوز حزب العمال في الانتخابات العامة التي من المقرر أن تجري يوم 4 يوليو الحالي.

سوناك: أمامنا عشرة أيام لإنقاذ بريطانيا من حزب العمال

وفي حديثه لصحيفة "التلغراف"، اعتبر سوناك أن دعم المملكة المتحدة القوي لأوكرانيا يعني أن "روسيا لا تريد إعادة انتخابنا، ولا يرغب بوتين في شيء أكثر من تراجع بريطانيا، لتهدئة عدوانه بدلا من مواجهته، وهذا هو ما سيحدث مع وجود حزب آخر في السلطة".

كما اتهم نايجل فاراج، زعيم الإصلاح في المملكة المتحدة، بـ"استرضاء" موسكو، معتبرا أن "هذا الأمر الذي لن يؤدي إلا إلى مصلحة بوتين".

وادعى أن زعيم حزب العمال كير ستارمر سيخفض الإنفاق الدفاعي "من اليوم الأول"، مشيرا إلى أن "هذا من شأنه أن يشجع أعداءنا ويرسل إشارة إلى حلفائنا بأن بريطانيا لم تعد معهم بعد الآن. ونحن لا يمكن أن نسمح بأن يحدث ذلك. صوتوا للمحافظين في 4 يوليو".

وأضاف: "لقد وقف المحافظون في وجه خصومنا لحماية المصالح والقيم البريطانية مرارا وتكرارا. لقد وقفنا جنبا إلى جنب مع أوكرانيا ضد العدوان الروسي، وسوف نستمر في القيام بذلك إذا أعيد انتخابنا".

المصدر: "التلغراف"

مقالات مشابهة

  • لافروف: مفاوضات بوتين مع شي جين بينغ كانت جيدة
  • وزير المالية المصري: نسعى لتحقيق فائض 3.5% من الناتج المحلي
  • لقاء بين فلاديمير بوتين وشي جينبينغ في كازاخستان
  • كوريا الجنوبية ترفع توقعاتها للنمو الاقتصادي خلال العام الجاري إلى 2.6%
  • بوتين يصل إلى أستانا للمشاركة في "قمة شنغهاي"
  • بوتين يصل إلى كازاخستان للمشاركة في قمة شنغهاي
  • CFR: قمة الناتو يجب أن تكون رسالة إلى بوتين
  • سوناك: بوتين يريد فوز حزب العمال في الانتخابات
  • 335 مليار دولار صادرات كوريا خلال النصف الأول من العام
  • نتائج أولية.. الغزواني يفوز بفترة جديدة بانتخابات موريتانيا