المناطق_واس

وقّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اليوم , مذكرة تعاون مشترك مع جامعة المجمعة للتعاون بينهما في عدة مجالات.

 

أخبار قد تهمك وصول الطائرة الإغاثية السعودية الـ 47 لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة التي يسيّرها مركز الملك سلمان للإغاثة 25 أبريل 2024 - 12:38 مساءً مركز الملك سلمان للإغاثة يضخ أكثر من 39 مليون لتر ضمن مشروع الإمداد المائي والإصحاح البيئي بمحافظتي حجة وصعدة خلال شهر فبراير الماضي 14 أبريل 2024 - 8:08 مساءً

 

وقّع المذكرة مساعد المشرف العام على المركز للتخطيط والتطوير الدكتور عقيل الغامدي، ووكيل الجامعة للتنمية والاستثمار الأستاذ الدكتور مسلم الدوسري، وذلك بمقر المركز في الرياض.

 

 

وتهدف المذكرة إلى التعاون بين الجانبين في مجالات البحوث والدراسات في القطاعات الإغاثية والإنسانية، وتبادل التقارير والإحصاءات والمطبوعات، إلى جانب تعزيز المشاركة الثنائية في الأنشطة والمؤتمرات وورش العمل واللقاءات والمعارض والفعاليات، وبحث إمكانية إقامة حلقة جانبية عن البحوث والدراسات الإنسانية المصاحبة لمنتدى الرياض الإنساني الدولي الذي ينظمه المركز كل سنتين.

 

 

كما تهدف المذكرة إلى التعاون بين الجانبين في المجال التطوعي من خلال الاستفادة من الكوادر والكفاءات لدى الجامعة، ومركز سيفال التابع للجامعة في المشاريع التطوعية التي ينفذها المركز، إلى جانب تبادل الخدمات الاستشارية فيما يخص الأعمال الإغاثية والإنسانية، فضلاً عن الاستفادة من الخبرات في جامعة المجمعة، من خلال إقامة برامج تدريبية في بناء القدرات بالمجال الإغاثي والإنساني والتطوعي التي يقدمها مركز سيفال التابع للجامعة.

 

 

وتأتي هذه المذكرة تحقيقًا لمستهدفات رؤية المملكة 2030 التي تحث على التكامل بين مختلف الجهات الوطنية وتعزيز العمل الإنساني في المملكة.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: مركز الملك سلمان للإغاثة مرکز الملک سلمان للإغاثة

إقرأ أيضاً:

"إغاثي الملك سلمان" يوزع مساعدات إيوائية عاجلة في السودان

أعلن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية عن توزيع 520 حقيبة إيوائية للأسر النازحة في محلية المناقل بولاية الجزيرة في السودان.

 واستفاد من الحقائب الإيوائية 2.990 فرداً، ضمن مشروع تقديم مساعدات إيوائية عاجلة إلى جمهورية السودان للعام 2024م.

ووزّع المركز 500 حقيبة إيوائية للأسر النازحة في محلية سنار بولاية سنار في السودان، استفاد منها 2.875 فرداً.

كما وزع 530 حقيبة إيوائية للأسر الأكثر احتياجاً والنازحة في محلية ربك بولاية النيل الأبيض في السودان، استفاد منها 3.048 فرداً.

ويأتي ذلك في إطار المشاريع الإغاثية والإنسانية التي تقدمها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة، لمساعدة الشعب السوداني الشقيق جراء الأزمة الإنسانية التي تمر بهم.

مقالات مشابهة

  • العثور علي جثة طالب طب أسنان المتغيب بمنطقة الفيروز بطور سيناء
  • مركز التدريب وخدمة المجتمع في جامعة الملك سعود يفتح باب القبول بالدبلومات المدفوعة
  • "إغاثي الملك سلمان" يوزع مساعدات إيوائية عاجلة في السودان
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 1.000 سلة غذائية في إقليم كانم بتشاد
  • لأول مرة في تاريخ المملكة.. فريق طلابي من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن يفوز بالمركز الأول عالمياً في المسابقة الدولية للطائرات بدون طيّار
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 500 حقيبة إيوائية في محلية سنار بجمهورية السودان
  • بايدن يصل إلى مقر المناظرة الرئاسية في أتالانتا
  • مركز الملك سلمان للإغاثة ينفذ المشروع الطبي التطوعي لجراحة القلب للأطفال في مدينة ميدان بإندونيسيا
  • مركز الملك سلمان للإغاثة ينفذ المشروع الطبي التطوعي لجراحة القلب للأطفال في ميدان بإندونيسيا
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 520 حقيبة إيوائية في محلية المناقل بجمهورية السودان