بوابة الوفد:
2024-09-29@07:12:57 GMT

أبرزها سمك التونة.. أفضل 3 منتجات للغدة الدرقية

تاريخ النشر: 25th, April 2024 GMT

الاستهلاك المنتظم لأنواع معينة من الأطعمة يمكن أن يساعد في تجنب الأعراض المرتبطة بتطور مرض هاشيموتو، ويُعرف هذا المرض أيضًا باسم التهاب الغدة الدرقية المناعي الذاتي، وهو مرض شديد ويصعب علاجه - فهو يؤثر على الغدة الدرقية ويؤثر على الجهاز المناعي بأكمله، ويتداخل مع عمله ويجعله يعمل على حساب الشخص.

 

زعيم "الثلاثي الغذائي" الذي اقترحه العلماء للحفاظ على صحة الغدة الدرقية كان سمك التونة، ووفقا للخبراء، فإن التونة مفيدة بشكل رئيسي للغدة الدرقية كمصدر لفيتامين د، والذي غالبا ما يطلق عليه أيضا الفيتامين الرئيسي للحياة.

 

 

وفيتامين د مهم للعمليات الفسيولوجية الرئيسية الداعمة للحياة في الجسم؛ فهو ضروري للامتصاص الكامل للعديد من العناصر الغذائية، وأشار العلماء إلى أن مائة جرام من التونة يمكن أن توفر الاحتياجات اليومية من فيتامين د.

 

تناول المكسرات مهم للغاية أيضًا لوظيفة الغدة الدرقية الصحية، وويعتقد الخبراء أن الجوز البرازيلي هو الأنسب للجسم في هذا الصدد والمعيار اليومي للمنتج هو حبتين فقط.

 

وأوضح العلماء أن استهلاكه يزود الجسم بالمعادن المفيدة، بما في ذلك السيلينيوم، الذي له التأثير الأكثر فائدة على المستويات الهرمونية.

 

أما المركز الثالث على منصة الفائزين في مجال الطعام فكان من نصيب الفاصوليا البيضاء، ووذكر الباحثون أن هذا النوع من البقوليات غني بالحديد الذي له تأثير إيجابي كبير على الغدة الدرقية، ويساعد استهلاكه على تقليل مستويات التوتر، مع تعزيز فقدان الوزن وتنظيم مستويات السكر في الدم.

 

وسبق أن كتب موقع MedicForum عن ما هي المنتجات، بالإضافة إلى الحليب، ينصح الأطباء بتناولها كمصادر لأهم معدن الكالسيوم للحفاظ على الصحة.

 

الغدة الدرقية

يحدث قصور الدرقية عندما لا تفرز الغدة الدرقية ما يكفي من الهرمون الدرقي، ويُطلق على هذه الحالة أيضًا نقص نشاط الغدة الدرقية قد لا يسبب قصور الدرقية أعراضًا ملحوظة في مراحله المبكرة، إلا أنه قد يؤدي بمرور الوقت عند عدم علاجه إلى مشكلات صحية أخرى، مثل ارتفاع مستوى الكوليسترول ومشكلات القلب.

 

تُستخدم تحاليل الدم لتشخيص قصور الدرقية وعادةً ما يتميز العلاج بالهرمون الدرقي بالبساطة والأمان والفاعلية فور تحديدك أنت وطبيبك الجرعة المناسبة لك.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الغدة الدرقية التهاب الغدة الدرقية صحة الغدة الدرقية سمك التونة فيتامين د وظيفة الغدة الدرقية الغدة الدرقیة

إقرأ أيضاً:

بالورد والفراشات.. مسرح 23 يوليو بالمحلة يختم فعاليات «ثقافتنا في إجازتنا»

شهد مسرح 23 يوليو بمدينة المحلة الكبرى، مساء أمس الخميس، ختام فعاليات المبادرة الصيفية " ثقافتنا في إجازتنا"، التى نظمتها الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، ضمن برنامج وزارة الثقافة.

بدأت الليلة الفنية بعزف للسلام الجمهوري، بينما تم عرض فيديو توضيحى، للمبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، والتي تهدف إلى بناء ووعي الإنسان وقدراته وإكسابه المهارات التي يحتاج إليها، وذلك ضمن مشاركة قصور الثقافة لتلك المبادرة.

فيما استمتع الجمهور بالعرض الفني المميز لفرقة " مسرح ٢٣ يوليو للأداء الحركى "، بقيادة الفنان "خالد النمورى" التى قدمت مجموعة مميزة من التابلوهات الاستعراضية منها: " فلسطين، فى الكتب قرينا، البخيل وأنا، بوابة الحلوانى، ٣ دقات، بحيرة البجع، ياورد على فل وياسمين، الفراشة، الزهور، رؤية ".

من جانبه، أكد "وائل شاهين "، مدير عام فرع ثقافة الغربية، ان قصور الثقافة حريصة على إقامة تلك الفعاليات الفنية، وأفاد بأنه من المقرر أن يشهد مسرح 23 يوليو بالمحلة إحتفالات السادس من اكتوبر، والتى من المقرر أن تستمر على مدار عدة أيام متتالية ببرنامج ثقافى متنوع "معارض فنية، ورش حكى للأطفال، ورش فنية، سينما الأطفال، بالإضافة للفرق الفنية ".

مقالات مشابهة

  • ضبط عمالة تغش منتجات الإنارة في مستودع للأخشاب.. فيديو
  • مستحضرات تجميل لا غنى عنها.. منتجات ضرورية لكل حقيبة مكياج
  • نائب رئيس هيئة قصور الثقافة يتفقد قصر أبو سمبل الجديد استعدادا لافتتاحه قريبا
  • بالورد والفراشات.. مسرح 23 يوليو بالمحلة يختم فعاليات «ثقافتنا في إجازتنا»
  • محافظ أسوان ونائب رئيس هيئة قصور الثقافة يتفقدان ورش ملتقى "أهل مصر"
  • محافظ أسوان يبحث تطوير التعاون المشترك مع هيئة قصور الثقافة
  • صامدة على مر الزمان.. فكري سعد 55 عاما في صناعة منتجات جريد النخيل
  • 12عالم من جامعة أسوان ضمن أفضل 2% عالميًا هذا العام
  • "الزراعة" تحث النحالين على اتباع الممارسات السليمة لتحسين إنتاجية نحل العسل
  • وزارة الثقافة تواصل فعاليات برنامج "المواطنة" بأبو قرقاص.. صور