أخبارنا المغربية ـــ هدى جميعي

بعد غياب دام 24 سنة، نجح المنتخب الهولندي في التأهل إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة التي ستحتضنها أوزبكستان خلال الفترة من 14 سبتمبر إلى 6 أكتوبر المقبلين، عقب تجاوزه عقبة المنتخب الفنلندي.

ويتميز منتخب الطواحين بحضور 10 لاعبين من أصول مغربية من أصل 15 لاعبا، ويتعلق الأمر بكل من عبد الصمد الطاهري (29 عاما)، إسماعيل وادوح (29 عاما)، سعيد بوزامبو (34 عاما)، أيوب البخاري (26 عاما)، كريم موساوي (36 عاما)، محمد الشيح (24 عاما)، وليد العثماني (20 عاما)، لحسن بويوان (31 عاما)، صابر بن خالو (22 عاما) وإسحاق بالحاج (30 عاما).

واعتبر مهتمون أن الفوتسال المغربي سيكون ممثلا في المونديال بمنتخبين: كتيبة هشام الدكيك المتوجة بلقب كأس إفريقيا للمرة الثالثة على التوالي مؤخرا بالعاصمة الرباط، ومنتخب هولندا المؤهل على حساب فنلندا، والذي يضم  تمثيلية كبيرة للاعبين المغاربة بين صفوفه.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. تعرف على قصة قناع مبابي الجديد قبل صدام بلجيكا في أمم أوروبا


 

يقوم كيليان مبابي، قائد المنتخب الفرنسي والذي تعرض لكسر في الأنف في دور المجموعات بكأس أمم أوروبا لكرة القدم، باختبار قناع جديد وذلك قبل مواجهة بلجيكا، يوم الاثنين، ضمن منافسات دور الستة عشر بالبطولة المقامة حاليا في ألمانيا.
 

ونشر الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، اليوم السبت، صورا من التدريب المغلق للفريق قبل يومين من المباراة، حيث ارتدى المهاجم قناعا مختلفا عن الذي ارتداه في المباراة الأخيرة بدور المجموعات والتي انتهت بالتعادل 1/1مع بولندا.
 

وسجل اللاعب البالغ من العمر 25 عاما هدفا من ضربة جزاء في المباراة، لكنه شكا بعد ذلك من عدم احساسه بالراحة أثناء ارتدائه للقناع، مشيرا إلى أنه يؤثر على رؤيته.
 

وسيكون القناع الجديد أكبر حجما ولكن أكثر احكاما وذكرت إذاعة "مونت كارلو سبورت" أن القناع الجديد اختير ليكون أكثر راحة ولكي لا يزعج اللاعب خلال مباراة يوم الاثنين في دوسلدورف.
 

ولم يسجل المنتخب الفرنسي هدفا من لعب مفتوح في أي مباراة من النسخة الحالية بأمم أوروبا.
 

على الجانب الآخر، غادر الجناح كينسجلي كومان معسكر المنتخب الفرنسي في غرب ألمانيا وذلك لحضور مولد طفله الرابع، حسبما ذكرت وسائل الإعلام.
 

وسافر اللاعب البالغ من العمر 28 عاما إلى السويد ليكون إلى جانب صديقته، حسبما أوضحت "مونت كارلو سبورت" ووسائل إعلام أخرى.
 

ومن المتوقع عودة اللاعب في الوقت المناسب لمواجهة بلجيكا

مقالات مشابهة

  • الاتحاد المغربي يرد على أنباء إقامة نهائي مونديال 2030 في مدريد
  • يورو 2024.. تعرف على قصة قناع مبابي الجديد قبل صدام بلجيكا في أمم أوروبا
  • بعد أنباء إقامتها في مدريد.. الاتحاد المغربي يصدر بيانا بشأن مونديال 2030
  • “أسود القاعة” يواجهون المنتخب الإسباني وديا تحضيرا للمونديال
  • أول رد للاتحاد المغربي على إقامة نهائي مونديال 2030 في مدريد
  • حارس كازاخستان التاريخي: المنتخب المغربي لكرة الصالة مرشح للفوز بكأس العالم
  • تدخل رسمي لمنع مودريتش من الاعتزال
  • أولمبياد باريس: أكرد وحكيمي وبونو يعززون المنتخب المغربي
  • فهد الحوسني في قائمة حكام «مونديال الصالات»
  • رونالدو يصل إلى رقم قياسي غير مسبوق في أمم أوروبا وكأس العالم