عززت منتخبات الملاكمة وكرة الطاولة وكرة الطائرة رصيد الكويت من الميداليات المتنوعة بتحقيقها 6 ميداليات جديدة (1 ذهبية – 4 فضية – 1 برونزية) وذلك بدورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب في الإمارات والمستمرة حتى 2 مايو المقبل.

وفي لعبة الملاكمة تألق لاعب منتخب الكويت يعقوب الشاهين وحقق الميدالية الذهبية لوزن 60 كجم فيما حقق الميدالية الفضية كل من سعود فرحان 80 كجم وياسر حسن 71 كجم وعبدالعزيز بو حيمد 67 كجم.

أما في لعبة كرة الطاولة تمكن سيدات الكويت من تحقيق الميدالية الفضية عبر اللاعبات ريان العيدان وخديجة الحلواجي ومريم الحلواجي وجنى العيدان وفاطمة الشمري في المنافسات التي اقيمت على صالة نادي شباب الاهلي في دبي.

وفي لعبة كرة الطائرة اكتفى منتخب الكويت بتحقيق الميدالية البرونزية بعدما هزم امام المنتخب السعودي بنتيجة 3-1 وذلك بصالة نادي النصر في دبي بختام منافسات المسابقة.

ورفعت الكويت رصيدها من الميداليات إلى 63 ميدالية متنوعة بواقع 15 ذهبية و 25 فضية و 23 برونزية في دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب التي انطلقت في 16 ابريل الماضي وتستمر حتى 2 مايو المقبل في الامارات.

المصدر كونا الوسومالإمارات دورة الألعاب الخليجية

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الإمارات دورة الألعاب الخليجية الألعاب الخلیجیة

إقرأ أيضاً:

اختتام المسابقة الوطنية لألعاب القوى للأولمبياد الخاص بمشاركة 62 لاعبًا

 اختتمت أمس، المسابقة الوطنية لألعاب القوى للأولمبياد الخاص، التي أقيمت في منطقة القصيم خلال الفترة من 27 - 29 يونيو 2024، بمشاركة 62 لاعبًا ولاعبة من 11 ناديًا رياضيًا من مختلف أنحاء المملكة.
وأسفرت النتائج عن حصول نادي الأحساء على 20 ميدالية، ونادي جازان على 15 ميدالية، بينما حقق كل من نادي عسير وتبوك 14 ميدالية، كما حصد نادي الرس على 9 ميداليات، ونادي مكة المكرمة وحائل على 8 ميداليات لكل منهما، في حين حصل نادي القصيم على 7 ميداليات، ونادي المدينة المنورة على 6 ميداليات، ونادي الجوف على 4 ميداليات، بينما نال نادي الرياض ميدالية وحيدة.
وشهدت المسابقة مشاركة 10 حكام من الاتحاد السعودي لألعاب القوى، كما حضر الدكتور مصطفى شوقي كمدير لنظام إدارة المسابقات لضمان سير المنافسات بشكل عادل.
وأكد مدير العلاقات العامة والإعلام في الاتحاد، طلال الحميدان، أن تنظيم هذه المسابقة في كليات عنيزة الأهلية هو ثمرة لمذكرة التفاهم الموقعة بين الاتحاد وكليات عنيزة الأهلية خلال الربع الأول من العام الجاري، مضيفًا أن أحد الأهداف الرئيسية للاتحاد هو إشراك المجتمع والوصول إلى شركاء في مختلف مناطق المملكة لتعزيز الجهود المشتركة في دعم الرياضيين، مشددًا على التزام الاتحاد بخلق بيئة رياضية شاملة تمكن اللاعبين من الاندماج والتمكين في المجتمع.
وأشار الحميدان إلى أن تنظيم هذه المسابقات يأتي ضمن خطة الاتحاد لتحقيق أهدافه الإستراتيجية، وحرصًا منه على تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة، وإطلاق مبادرة الرياضة التنافسية.
يذكر أن هذه المبادرة تهدف إلى ابتكار منتجات وخدمات رياضية تسهم في استدامة النشاط الرياضي للرياضيين من ذوي الإعاقة الفكرية والنمائية، وذلك وفقًا لتقسيم الأولمبياد الخاص الدولي

مقالات مشابهة

  • حزمة فعاليات متنوعة يشهدها مهرجان صيف بريدة 24
  • معاه لغتين وحاصل على ميداليات الثورة.. من هو اللواء نهاد شاهين نائب وزير النقل؟
  • سلة منتخب مصر يفشل في تخطي الدومينيكان في تصفيات دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024
  • «خربت بيوت كتير».. عالم أزهري يكشف حكم لعبة 1xbet
  • تدريبات متنوعة في المراكز الرياضية بمحافظة الظاهرة
  • كم عدد الرياضيين الأتراك المشاركين بالألعاب الأولمبية في باريس 2024؟
  • داعية مصري يكشف حكم المشاركة في مواقع وألعاب المراهنات الإلكترونية
  • السكتيوي يعلن الخميس عن قائمة اللاعبين المدعوين للألعاب الأولمبية
  • أول تعليق لجماعة الحوثي على إفساد لعبة الجماعة وتقديم الكويت ثلاث طائرات هدية للخطوط اليمنية
  • اختتام المسابقة الوطنية لألعاب القوى للأولمبياد الخاص بمشاركة 62 لاعبًا