أصدر  الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء  قرار رقم 1115 لسنة 2024 والصادر في 22 من أبريل 2024،  بتعيين  حسام أحمد الجراحي  نائبا لرئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للسلع التموينية لمدة عام.

وقد شغل  حسام الجراحى منصب الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب للبورصة السلعية- مصر، منذ الأول من ديسمبر عام 2023 حتى تاريخه، فضلا عن خبراته السابقة فى مجال البنوك وأسواق المال لسنوات مضت.

ويتقدم  الدكتور إبراهيم عشماوى مساعد اول وزير التموين والتجارة الداخلية ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية ورئيس مجلس إدارة البورصة السلعية- مصر وأعضاء المجلس والعاملين بالبورصة السلعية- مصر بالشكر والعرفان والتقدير ل حسام الجراحى على ما بذلة من جهد مشكور خلال فترة تولية المسئولية، متمنين له دوام التوفيق والسداد فى منصبة الجديد.

البورصة السلعية مصر

وإذ يؤكد رئيس مجلس إدارة البورصة السلعية مصر أنه سيتم اختيار الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب الجديد للبورصة السلعية مع أول دورة انعقاد في مصر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رئيس الوزراء هيئة السلع التموينية قطاع البنوك البورصة السلعية

إقرأ أيضاً:

خطة عمل جامعة القاهرة لتطوير آليات المراجعة الداخلية

اجتمع الدكتور محمد سامي عبدالصادق نائب رئيس جامعة القاهرة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بتكليف من الدكتور محمد الخشت رئيس الجامعة، مع مسؤولي إدارة المراجعة الداخلية والحوكمة، بهدف تطوير خطة عمل متكاملة تمهيدًا لاعتمادها وتوزيعها على الأمانة العامة والكليات والمعاهد والمستشفيات والمخازن وغيرها من إدارات الجامعة.

جاء ذلك في إطار جهود جامعة القاهرة المستمرة لتحسين أدائها وتعزيز مكانتها كواحدة من أفضل الجامعات تصنيفًا في مصر والعالم، 

وأوضح رئيس جامعة القاهرة أن الخطة الجديدة تهدف إلى تطوير آليات المراجعة الداخلية لضمان فعاليتها وكفاءتها في مختلف القطاعات، وتعزيز الشفافية والمساءلة من خلال رصد أي مخالفات أو تجاوزات للقوانين واللوائح المعمول بها، وضمان اتخاذ القرارات السليمة بناءً على بيانات ومعلومات دقيقة وموثوقة، وبالتالي تحسين الأداء العام لإدارات الجامعة والكليات والمعاهد والمستشفيات، مشيرًا إلى أنه من المقرر أن يتم اعتماد خطة المراجعة الداخلية الجديدة وتوزيعها على جميع قطاعات الجامعة لتنفيذها بشكل فعال.

ضمن جهود إدارة جامعة القاهرة لتعزيز مبادئ الحوكمة الرشيدة 

وقال الدكتور محمد سامي عبد الصادق،  أن هذه الخطوة تأتي ضمن جهود إدارة جامعة القاهرة لتعزيز مبادئ الحوكمة الرشيدة والشفافية والمساءلة، وحرصها على الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للطلاب والمرضى وغيرهم من المتعاملين مع الإدارات المختلفة بالجامعة، مضيفاً أن الهدف من إعداد خطة المراجعة الداخلية هو حسن سير العمل وسط الرقابة على تنفيذ القرارات، والاطمئنان من سلامة تنفيذ القرارات والتوصيات الصادرة من الجهات ذات الاختصاص و مطابقتها للقوانين واللوائح المعمول بها.

مقالات مشابهة

  • أسامة الأزهري وزير الأوقاف الجديد يقدم الشكر للرئيس السيسي ورئيس مجلس الوزراء
  • المنوفي: البورصة السلعية ستمنع احتكار بعض التجار للسلع بهدف بيعها بسعر أعلى
  • عضو شعبة المواد الغذائية: السماح للقطاع الخاص بطرح سلعه في البورصة يحتاج إلى آليات
  • إصدار ضوابط جديدة لانتخاب مجلس إدارة ورئيس شركة الإيداع والقيد المركزي للأوراق المالية 
  • بروتوكول تعاون بين البورصة وجهاز التمثيل التجاري لجذب المؤسسات الدولية
  • التفاؤل يسيطر على القطاع السياحى
  • قرار جمهوري بتعيين المستشار عبد الراضي أحمد صديق رئيسًا لهيئة النيابة الإدارية
  • قائمة أسعار السلع التموينية لـ شهر يوليو 2024
  • خطة عمل جامعة القاهرة لتطوير آليات المراجعة الداخلية
  • دون زيادة في الأسعار.. بدء صرف السلع التموينية لشهر يوليو