طالب وزير الخارجية الإيراني حسين أمبر عبد اللهيان البيت الأبيض "بأن يتوقف فورا عن دعم جرائم الحرب التي يرتكبها النظام الإسرائيلي ويتحمل المسؤولية عنها".
وكتب عبداللهيان في حسابه على منصة "إكس": "إن القمع والمعاملة القاسية التي تمارسها الشرطة وقوات الأمن الأمريكية ضد الأساتذة والطلاب في مختلف جامعات هذا البلد، والذين يحتجون على الإبادة الجماعية وجرائم الحرب التي يرتكبها النظام الإسرائيلي، يثير قلقا عميقا واشمئزازا من الرأي العام العالمي".


وأشار وزير الخارجية إلى أن هذا القمع "يتماشى مع استمرار دعم واشنطن الكامل للنظام الإسرائيلي ويظهر بوضوح السياسة المزدوجة والسلوك المتناقض للحكومة الأمريكية تجاه حرية التعبير".
 

وأضاف: "في أعقاب الإبادة الجماعية لعشرات الآلاف من النساء والأطفال الفلسطينيين، خاصة بعد اكتشاف مقابر جماعية للمرضى والجرحى والطواقم الطبية في محيط مستشفى ناصر في قطاع غزة، اندلعت موجة الاشمئزاز العالمية تجاه النظام الإسرائيلي وحلفائه".

واختتم منشوره: "لا يمكن إخفاء المؤيدين. ويجب على البيت الأبيض التوقف فورا عن دعم جرائم الحرب التي يرتكبها النظام الإسرائيلي وأن يتحمل المسؤولية عنها".

هذا وقد تحولت أحرام الجامعات الأمريكية المرموقة إلى مكان للغضب بشأن العملية الإسرائيلية في قطاع غزة بسبب العدد الكبير من الضحايا المدنيين الفلسطينيين وبسبب المساعدات الأمريكية لحليفتها إسرائيل.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فلسطين مساعدات نظام مدنيين اكتشاف الخارج رسالة مدن

إقرأ أيضاً:

البيت الأبيض: محادثات وقف إطلاق النار بلبنان مستمرة في نيويورك

قال البيت الأبيض إن المحادثات بشأن اقتراح وقف إطلاق النار في لبنان ستستمر في نيويورك بين مسؤولين أمريكيين وإسرائيليين.

ونقلت شبكة "سي إن إن" عن مسؤول إسرائيلي تأكيده أن محادثات وقف إطلاق النار المحتمل مع حزب الله هي الدافع لسفر نتنياهو إلى نيويورك.



وفي وقت سابق، أطلقت الولايات المتحدة مبادرة مشتركة مع عدد من الدول الغربية والعربية للدعوة إلى وقف إطلاق النار بين حزب الله اللبناني والاحتلال لمدة 21 يوما من أجل إفساح المجال للتوصل إلى تسوية سياسية.

وقال مسؤول في البيت الأبيض، إن واشنطن تتوقع أن يرد الطرفان "في غضون ساعات" ما إذا كانا يقبلان بعرض وقف النار أم لا.

بدوره قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إنه لم يقدم رده بعد على الاقتراح الأمريكي الفرنسي لوقف إطلاق النار في لبنان.

وبالرغم من التقارير عن قرب التواصل لاتفاق قالت صحيفة هآرتس قالت نقلا عن مصادر إن نتنياهو تراجع عن الموافقة على اقتراح الهدنة الأميركي بعد انتقادات داخل حكومته.

وذكرت القناة الـ12 الإسرائيلية أن الإدارة الأميركية مصدومة من تراجع نتنياهو عن ما وصفتها بالتفاهمات الصامتة بشأن وقف إطلاق النار المؤقت في لبنان.

ونفى مكتب نتنياهو، الخميس، صحة أنباء عن أنه طلب تخفيف الهجمات المتواصلة على لبنان، في إطار المواجهة مع "حزب الله".

وردا على أنباء نشرتها قناة إسرائيلية، قال مكتب نتنياهو في بيان: "الخبر المتعلق بوقف إطلاق النار غير صحيح. وهذا اقتراح أمريكي فرنسي، ولم يرد عليه رئيس الوزراء".



وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية، الخميس، استشهاد 88 شخصا وإصابة 150 آخرين جراء غارات الاحتلال على لبنان خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وقالت الوزارة في بيان، إن “غارات العدو الإسرائيلي في الساعات الأربع والعشرين الماضية على بلدات وقرى في محافظة الجنوب أدت إلى استشهاد 14 شخصا وإصابة 38 بجروح”.

وأضافت في بيان آخر، أن الغارات الإسرائيلية “على بلدات وقرى في محافظة النبطية أدت إلى استشهاد 26 شخصا وإصابة 42 بجروح”.

مقالات مشابهة

  • برلماني لبناني: الاحتلال الإسرائيلي تجاوز كل الحدود وقواعد الحرب
  • البيت الأبيض: محادثات وقف إطلاق النار بلبنان مستمرة في نيويورك
  • البيت الأبيض: بيان وقف إطلاق النار في لبنان جرى بالتشاور الكامل مع إسرائيل
  • البيت الأبيض: المباحثات مستمرة بشأن وقف إطلاق النار بين حزب الله وإسرائيل
  • البيت الأبيض: لا نعتقد أن الحرب الشاملة هي الحل
  • “الصحفيين العرب” يدين الجرائم التي يرتكبها العدو الصهيوني ضد المدنيين في لبنان
  • البيت الأبيض: بايدن ناقش مع ماكرون سبل وقف إطلاق النار في لبنان
  • مبادرة من البيت الأبيض بشأن لبنان وضوء أخضر من نتنياهو!
  • ‏البيت الأبيض: الأنباء عن هجوم صاروخي لحزب الله على إسرائيل "مقلقة للغاية"
  • البيت الأبيض: الوقت متاح لإيجاد حل دبلوماسي لتهدئة التوترات على الحدود اللبنانية