شهدت أسواق أسماك محافظة بورسعيد بمختلف مناطقها بأحياء المحافظة متضمنة السوق الحضاري الجديد بحى العرب وسوق الكمبراتيف بمدينة بورفؤاد توقف للحياة فى خامس أيام المقاطعة التى دشنها شباب وسيدات الباسلة وانتقلت إلي عدد كبير من المحافظات.  

محلات وافران مغلقة ومطاعم خالية حال سوق اسماك بورسعيد خامس أيام المقاطعة 1000301496 1000301497 1000301495 1000301494 1000301493

هذا وقد باءت محاولات عدد من التجار كسر المقاطعة  بالفشل عقب استغلالهم دخول رحلة من خارج المحافظة للسوق وتصويرها وترويج الصور على صفحات التواصل الاجتماعي لإيهام المواطنين بأن حملة المقاطعة على مواقع التواصل الاجتماعي فقط.

أسعار السمك تتراجع 50%.. بورسعيد تواجه جشع التجار بالمقاطعة خلال اجتماع الحكومة الأسبوعي|رئيس الوزراء يُقدّم الشكر لمحافظ بورسعيد .. لهذا السبب


وقد أعلن عدد كبير من تجار الأسماك وأصحاب الأفران إغلاق محلاتهم تضامنا مع المقاطعة لحين الوصول إلي حلول لتخفيض الأسعار وعودة الحياة مجددا إلى الأسواق.  

وقد خلت ترابيزات مطاعم الأسماك داخل السوق الحضارى فى بورسعيد من الرواد تماما والتى كان المعتاد لها عدم وجود كراس أو ترابيزات خالية بل كان هناك تكدس لانتظار المواطنين خلوها لتناول وجباتهم.  

محلات وافران مغلقة ومطاعم خالية حال سوق اسماك بورسعيد خامس أيام المقاطعة 1000301534 1000301543 1000301531 1000301519 1000301522

وفشلت كافة عروض التجار لجذب المواطنين الي الأسواق حتى يتمكنوا من الخلاص من الأسماك الموجودة لديهم دون فائدة بعد إطلاق أهالي بورسعيد هاشتاج #خليه_يعفن.

وأمام محاولات التجار كسر المقاطعة يزداد إصرار أهالي بورسعيد على إكمالها بل وامتد الأمر إلي إعلان منسقي الحملة استمرارها إلى حين الانتهاء من أعياد شم النسيم.

ومن جانبهم أعلن عدد كبير من الأقباط فى بورسعيد مواصلة المقاطعة حتى عقب انتهاء أعياد القيامة خلال إفطارهم تضامنا مع أهالي بورسعيد لحين نزول الأسعار واستقرارها.  

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بورسعيد التواصل الاجتماعي السوق الحضاري الجديد صفحات التواصل الاجتماعى محافظة بورسعيد مدينة بورفؤاد خليه يعفن انتظار المواطنين

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: مبادرة «حياة كريمة» تساهم في القضاء على جشع التجار

قال صلاح مغاوري، نائب رئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط، إن مؤسسة حياة كريمة، أطلقت مبادرة جديدة، وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتوفير اللحوم والدواجن بأسعار مخفضة، مؤكدا أن هذا الدور المجتمعي المهم يصب في اتجاه تخفيف المعاناة عن كاهل المواطنين، موضحا أن استهلاك المواطنين من هذه السلع يأتي بمعدلات مرتفعة نسبيا، إلى جانب ارتفاع الأسعار الملموس في هذه السلع.

تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين الهدف الأسمى للدولة

وأضاف «مغاوري»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية حنان عاطف، عبر شاشة قناة «إكسترا نيوز»، أن الطبقة المتوسطة أصبحت تواجه تحديات كبيرة، في ظل الظروف المعيشية الصعبة، مشيرا إلى أن المبادرات تأتي في دور التخفيف عن كاهل المواطنين، وتوفير هذه السلع بجودة عالية، داخل منافذ مؤسسة حياة كريمة، ما يساعد في دعم المواطنين.

وتابع: «الهدف الأسمى للدولة المصرية، تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين، ومبادرة حياة كريمة ستؤدي دورا مجتمعيا مهما، وهو شراء السلع بأسعارها المخفضة من المنتجين، وعرضها على المواطنين بأسعار مخفضة أيضا»، مؤكدا أن هذا يخفف العبء عن كاهل المواطنين، ويقضي على ظاهرة جشع التجار.

مقالات مشابهة

  • مواطنون في عدن يشكون من صرف مساعدات مالية بفئة 100 ريال غير مقبولة في الأسواق
  • كتلة الحوار: مبادرة حياة كريمة لتوفير اللحوم والدواجن تواجه جشع التجار
  • كاتب صحفي: مبادرة «حياة كريمة» تساهم في القضاء على جشع التجار
  • المقاطعة.. سلاح أحرار العالم لعزل الاحتلال الصهيوني
  • محافظ الإسكندرية يستقبل قنصل الصين لتعزيز أوجه التعاون
  • إقبال كبير من أهالي قنا على مسرح «المواجهة والتجوال»
  • هل نحتاج إلى سلاح المقاطعة؟
  • الغرابلي: أكثر من 60 مليار دينار مخزنة عند التجار في بيوتهم
  • حمية خلال اجتماعه مع مديري المرافىء البحرية: لتسهيل اخراج البضائع
  • تجّار الأزمات.. من المنازل إلى جهات تجمع الذهب!