اللقاحات المطلوبة لحجاج الداخل 1445والتي تعد شرطا لازما لكي يتمكن حجاج الداخل من السماح لهم بأداء فريضة الحج، حيث أكدت وزارة الصحة في المملكة العربية السُّعُودية على مجموعة من اللقاحات التي يجب على كل حاج أن يأخذها قبل موعد الحج وتقديم إثبات بذلك لكي يتمكن من الحصول على تأشيرة بأداء فريضة الحج، ومن خلال الأسطر التالية نبين اللقاحات التي فرضتها وزارة الصحة في المملكة العربية السُّعُودية على حجاج الداخل.

اللقاحات المطلوبة لحجاج الداخل 1445


وضعت وزارة الصحة السُّعُودية اشتراطات في السماح للحاج بأداء مناسك الحاج لعام 1445، حيث من ضمن هذه الاشتراطات أن يتلقى الحاج اللقاحات التي أقرتاه وزارة الصحة والتي تشتمل على التالي:


إثبات حصول الحاج على لِقاح كوفيد المطور من كوفيد 19، حسب قرار وزارة الصحة.
إثبات حصول الحاج على لقاح الحمى الشوكية النيسيرية خلال الخمس سنوات السابقة حسب ما تُقرره وزارة الصحة.
إثبات الحصول على لِقاح الإنفلونزا الموسمية خلال موسم 1445 حسب ما تُقرره وزارة الصحة.
كما يمكن حجز موعد عن طريق موقع وزارة الصحة لتلقي هذا اللقاحات، والتي يمكنك من خلاله تحدد الموعد والوحدة الصحية التي تحصل من خلالها على اللِّقاح.


هل التحصين من شروط الحج؟


نعم أوضحت وزارة الصحة أن اللقاحات المذكور في الفِقْرة السابقة وهي لِقاح كوفيد المطور من كوفيد 16، ولقاح الإنفلونزا الموسمية والحمى الشوكية النيسيرية هذا اللقاحات الثلاثة لازمة ولا تسمح للحجاج بأداء مناسك الحج بدونهم، كما أن الوزارة أكدت على توفر اللقاحات من خلال الوحدات الصحية التابعة للوزارة حسب الموقع الجغرافي لكل حاج.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الحج اللقاحات وزارة الصحة من خلال

إقرأ أيضاً:

الأوقاف اليمنية تعلن إعادة الحجاج العالقين إلى مكة وترتيب السفر "براً"

أعلنت وزارة الأوقاف والإرشاد، إعادة جميع الحجاج العالقين في مطار جدة، إلى مكة المكرمة، وتوفير خدمات الإعاشة طوال فترة إقامتهم بالأراضي المقدسة، ومتابعة أوضاعهم، والعمل على ترتيب سفر الراغبين بالعودة إلى أرض الوطن "برًا" إلى محافظاتهم.

وقال بيان صادر عن وزارة الأوقاف، إن قطاع الحج والعمرة بالوزارة تكفل بتقديم كافة خدمات النقل والسكن والإعاشة على نفقة الوزارة لحجاج اليمن العالقين، وإعادة ترتيب أوضاعهم في الأراضي المقدسة بالتنسيق مع الجهات المختصة بالمملكة العربية السعودية، نتيجة اختطاف جماعة الحوثي لأربع طائرات مع طاقمها الملاحي.

وأشار البيان، إلى أن الوزارة قامت بنقل الراغبين من الحجاج العالقين إلى مطار العاصمة المؤقتة عدن، بالتنسيق مع الخطوط الجوية اليمنية، مع تعنت جماعة الحوثي ورفضها الإفراج عن الطائرات المختطفة.

ونددت الوزارة باستغلال جماعة الحوثي لحجاج اليمن كورقة ابتزاز، ضاربة بعرض الحائط لمعاناة العشرات من النساء والعجزة وكبار السن والمرضى، ودون أن تراعي أدنى قيم الإنسانية أو أخلاق الإسلام أو مروءة العرب.

مقالات مشابهة

  • الأوقاف اليمنية تعلن إعادة الحجاج العالقين إلى مكة وترتيب السفر "براً"
  • وزارة الأوقاف تصدر بياناً بشأن وضع الحجاج العالقين
  • تعرف على شروط وطريقة استخراج قيد عائلي ورقي إلكترونيا
  • شروط وخطوات نقل قيد أو مليكة السيارة إلكترونيًا
  • موسم حج مأساوي.. استهداف سعودي صهيوني لحجاج بيت الله
  • موانئ البحر الأحمر: انتهاء موسم الحج البري بميناء نويبع لعام 1445 بنجاح
  • بدأت اليوم.. تعرف على شروط التحويلات بين المدارس والأوراق المطلوبة
  • شروط حجز شقق الإسكان الاجتماعى 2024 وما هي المستندات المطلوبة للحجز
  • شروط ومواعيد التحويلات بين المدارس للعام الدراسي المقبل والأوراق المطلوبة
  • «الشباب والرياضة» تعلن وظائف شاغرة لكل المؤهلات.. 3 شروط للتقديم