كتب- عمرو صالح:

هنأ الدكتور سمير صبري، مقرر لجنة الاستثمار الخاص المحلي والأجنبي بالحوار الوطني، الرئيس عبد الفتاح السيسي، والقوات المسلحة الباسلة والشعب المصري، بمناسبة الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء العظيمة، مؤكدًا أنها ذكرى ملحمة من أعظم الملاحم التي خاضتها مصر في التاريخ المعاصر.

وقال "صبري"، في تصريحات صحفية اليوم الخميس، إن مناسبة تحرير سيناء تحمل في قلوب المصريين جميعًا وخاصة أبناء القوات المسلحة الذين يساهمون الآن في أعمال التنمية بجميع أنحاء سيناء ذكرى عظيمة، ولا سيما مع مكانة هذه الأرض الطيبة التي تمثل سدس مساحة مصر.

وأكد مقرر لجنة الاستثمار الخاص المحلي والأجنبي بالحوار الوطني، أن الاحتفال بذكرى تحرير سيناء هذا العام مختلفا، ولا سيما بعدما سيطرت قواتنا المسلحة على كامل أرض سيناء، حتى في ظل اتفاقية السلام، التي كانت تفرض على مناطق محددة "ج" منزوعة السلاح.

وشدد سمير صبري، على أن تحرير سيناء أعاد السلام للأرض التي لم ولن يفرط فيها المصريون مهما كلفهم من تضحيات، حتى جاء تطهيرها من التكفيريين على أيدي أبطالنا من القوات المسلحة ومن الشرطة المدنية والشرفاء من المواطنين، روت دماؤهم الذكية هذه الأرض، ليؤكد التاريخ أن الأرض أرضنا وشرفنا، لا نفرط في ذرة رمال واحدة منها، لتبوء كل محاولات الطامعين الذين أرادوا تنفيذ مخطط أهل الشر لتبادل الأراضي وبأن تكون سيناء أرضا للدولة الفلسطينية.

ولفت إلى أن ما تشهده مدن وقرى المحافظة من تحركات نحو التنمية من أجهزة الدولة بغرض عودة الحياة الطبيعية من خلال عملية إحلال وتجديد لكل المرافق التي تعرضت للتدمير جراء العمليات الإرهابية، وبما يحقق طموحات المواطن السيناوي بكل المجالات، وخاصة ما يتعلق بالصحة والتعليم والكهرباء وشبكات المياه الآمنة والصحية بخلاف توفير الخدمات العاجلة وحصر الاحتياجات المطلوبة خلال المرحلة المقبلة، يؤكد حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي والقيادة العامة للقوات المسلحة على تحقيق التنمية الشاملة والحقيقية داخل شمال سيناء

اقرأ أيضا:

الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الإسكندرية

تفيد البشرة.. هذه فوائد "السردين والماكريل" وما تحتويه من دهون أوميجا 3

تصل لـ40 درجة.. الأرصاد ارتفاع كبير في الحرارة ورمال وأتربة حتى الجمعة المقبل

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مقاطعة الأسماك الطقس أسعار الذهب التصالح في مخالفات البناء سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان الدكتور سمير صبري لجنة الاستثمار الحوار الوطني تحرير سيناء ذكري تحرير سيناء طوفان الأقصى المزيد تحریر سیناء

إقرأ أيضاً:

لجنة الامن بولاية سنار: سنار محمية بأهلها وفرسانها ولن ينال منها العدو

أكدت لجنة الأمن بولاية سنار، برئاسة والي الولاية المكلف الأستاذ توفيق محمد علي عبدالله، أن الوضع في سنار آمن تماماً. وطمأنت اللجنة في بيانها القيادة العليا وكل أهل السودان بأن سنار بخير.

وأوضحت اللجنة أن سنار تعرضت بعد ظهر أمس لهجوم من سبع عربات تابعة لمليشيا الدعم السريع، بعد تعرضها لضغط كبير من القوات المسلحة وهيئة العمليات والمقاومة الشعبية والمستنفرين في منطقة جبل موية. وحاولت المليشيا خلق نوع من عدم الاستقرار، لكن القوات المسلحة تصدت لهم وطاردتهم وقضت عليهم.

وأكد بيان لجنة الأمن أن سنار محمية بأهلها وفرسانها وتاريخها، وأن العدو لن ينال منها. وأوضح البيان أن القيادة العسكرية بكافة مكوناتها جاهزة لصد أي عدوان. وأدانت لجنة الأمن بولاية سنار السلوك غير المسؤول للمليشيا وللأبواق التي تنشر أخباراً بهدف زعزعة الأمن والاستقرار.

واكد البيان ان كل اهل سنار يحمون سنار وسنار في مأمن ومابثته اجهزة الاعلام المأجورة من اخبار كاذبة القصد منها خلق نوع من الزعزعة وعدم الاستقرار سيدفعنا الى استكمال الحلقة والعمل على تطهير سنارمن كل الخونة والمتعاونين مع المليشيا .سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • الحويج: الاستثمار في الرعاية الصحية استثمار في الاقتصاد الوطني
  • المستحيل فى توشكى
  • لجنة نصرة الأقصى تشيد بعمليات القوات المسلحة وتدعو أبناء الشعب اليمني للمشاركة الكبيرة في مسيرات الجمعة المقبلة
  • لجنة الامن بولاية سنار: سنار محمية بأهلها وفرسانها ولن ينال منها العدو
  • الاستثمار تبحث التعاون مع برنامج أفق أوروبا لتمويل البحث العلمي
  • "الغموض يسيطر على المشروع".. لجنة نيابية: لا نملك معلومات حول استثمار معسكر الرشيد
  • عضو بالحوار الوطني: الدولة حريصة على حل مشكلات المواطن بشكل فوري
  • رئيس جامعة الزقازيق يرأس اجتماع لجنة المكتبات
  • سُقوط الحركات المسلحة.. (1-2)
  • المهندس عرنوس يترأس اجتماعاً ناقش مقترحات لجنة إعادة تقدير بدلات الاستثمار السنوية لعقارات الاتحاد الرياضي العام وفروعه