أكدت وزارة الخزانة الأمريكية، أن واشنطن تفرض عقوبات جديدة مرتبطة بـ إيران، حسبما أفادت قناة “ القاهرة الإخبارية” في خبر عاجل.

 

في ظل الهجمات الإسرائيلية.. إيران تقلص تواجد ضباطها ومستشاريها في سوريا بوريل: خطر التصعيد مازال قائما بين إيران وإسرائيل

 

وفي سياق أخر، قالت وزيرة الخزانة الأمريكية، إن الأوروبيين اتخذوا خطوة بناءة بشأن الأصول الروسية المجمدة من خلال فصل الأرباح والموافقة على نقلها إلى أوكرانيا.

 

وأضافت وزيرة الخزانة الأمريكية: سنكون مستعدين لاستخدام سلطتنا لفرض عقوبات على البنوك الصينية إذا لزم الأمر".

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الخزانة الخزانة الأمريكية ايران الصين اخبار التوك شو الخزانة الأمریکیة

إقرأ أيضاً:

كنعاني: التصريحات الأمريكية حول الانتخابات الرئاسية الإيرانية عديمة القيمة

طهران-سانا

أدان المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني التصريحات الأمريكية حول الانتخابات الرئاسية الـ 14 في إيران، لافتاً إلى أنها بلا قيمة.

وقال كنعاني في تعقيب له على كلام مساعد الممثل الأمريكي الخاصة بشؤون إيران “ابرام بيلي”المشكك بالانتخابات الإيرانية: إن المسؤولين الأمريكيين لن يحققوا أي نتيجة من خلال هذه التصريحات لأن الشعب الإيراني رد على هذا التدخل عبر حضوره الفاعل والحماسي عند صناديق الاقتراع.

ولفت كنعاني إلى أن شعوب العالم شاهدت وجربت آثار ونتائج الديمقراطية الأمريكية في المنطقة والعالم، موضحاً أن النماذج التي تمخضت عن الديمقراطية وحقوق الإنسان الأمريكية تظهر داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة من خلال سلوك المجرمين الصهاينة وممارساتهم العنصرية، ومن خلال شن الحروب وسفك الدماء والتحركات الإرهابية.

وقال كنعاني: إنه لو سمح للديمقراطية في الولايات المتحدة لكان الشعب الأمريكي اختار حكاماً أفضل لنفسه، مضيفاً: إن طبيعة التعامل مع طلاب وأساتذة الجامعات الأمريكية لأنهم عبروا عن احتجاجهم حيال جرائم الإبادة بحق الفلسطينيين خير دليل على سجل أمريكا فيما يخص حقوق الإنسان وحرية التعبير، حيث تم الطرد بحق هؤلاء المحتجين الأمر الذي جعل من حقوق الإنسان الأمريكية شعاراً خاوياً فقط.

واعتبر المتحدث باسم الخارجية الإيرانية أن الدور الحقيقي والمباشر للشعب الإيراني في تقرير المصير السياسي في إيران من المبادئ البديهية التي تجلت في مرحلة التطبيق أيضاً.

مقالات مشابهة

  • البنك المركزي يصدر ضوابط جديدة لتعامل البنوك مع القروض غير المنتظمة
  • WSJ: كيف تحدت إيران أمريكا لتصبح قوة دولية؟
  • كيف تتهرب البضائع الصينية من الرسوم الجمركية الأمريكية؟
  • إحصائيات جديدة حول القروض والودائع في البنوك العمانية
  • كنعاني: التصريحات الأمريكية حول الانتخابات الرئاسية الإيرانية عديمة القيمة
  • «سنتكوم» تؤكد تدمير سبع مسيّرات ومحطة أرضية تابعة للحوثيين
  • وزير الاتصالات يتباحث مع وزيرة التجارة الأمريكية الشراكة الاستراتيجية بين الرياض وواشنطن
  • عقوبات جديدة على رجل أعمال سوداني
  • غضب أمريكي من التصعيد النووي الإيراني.. وحزمة عقوبات جديدة
  • عقوبات أوروبية جديدة تشمل فردين و4 كيانات في روسيا بسبب أوكرانيا