شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن تجدد المطالبات بتشكيل المجلس الأعلى للمياه في العراق، دعا المستشار السابق للجنة الزراعة البرلمانية، عادل المختار، إلى تشكيل المجلس الأعلى للمياه في العراق، وتكليفه بمهمة إدارة ملف المفاوضات المائية .،بحسب ما نشر وكالة تقدم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تجدد المطالبات بتشكيل المجلس الأعلى للمياه في العراق، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تجدد المطالبات بتشكيل المجلس الأعلى للمياه في العراق

دعا المستشار السابق للجنة الزراعة البرلمانية، عادل المختار، إلى تشكيل المجلس الأعلى للمياه في العراق، وتكليفه بمهمة إدارة ملف المفاوضات المائية مع دول المنبع.

وقال المختار  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم”  “منذ عشر سنوات والمطالبات مستمرة بضرورة تشريع قانون المجلس الوطني للمياه من قبل مجلس النواب”.

وأضاف أن “العراق لم يتخذ أي خطوات صحيحة في هذا الاتجاه، ويجب أن يتم تسليم الملف فوراً إلى أعلى سلطة تنفيذية في البلاد والتي بدورها يجب أن تقوم بعقد اتفاقيات مع دول المنبع بشأن حصص المياه العراقية”.

واستبعد المختار “امكانية املاء العراق لشروطه على تركيا قبل زيارة الرئيس التركي رجب طيب اردوغان إلى بغداد هذا الأسبوع”، مبيناً أن “العلاقات الدولية لا تسير بهذه الطريقة، بل عبر الإطر الدبلوماسية والاتفاقيات من أجل تحقيق الفائدة المرجوة منها لمصلحة الطرفين”.

35.90.111.163



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل تجدد المطالبات بتشكيل المجلس الأعلى للمياه في العراق وتم نقلها من وكالة تقدم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

وزير السياحة والآثار يتفقد مبنى المجلس الأعلى للآثار بالعباسية

كتب- محمد شاكر:

قام، اليوم، شريف فتحي وزير السياحة والآثار بجولة تفقدية لمبني المجلس الأعلى للآثار بالعباسية، وذلك لمقابلة الموظفين والعاملين بالقطاعات والإدارات المختلفة للمجلس والتعرف عن قرب على آليات ومستجدات سير العمل بأهم المشروعات الجارية.

رافقه خلال الجولة الدكتور محمد إسماعيل خالد الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار وعدد من رؤوساء القطاعات وقيادات المجلس.

وخلال الجولة، حرص الوزير على التحدث مع عدد من رؤوساء القطاعات والإدارات المركزية المختلفة وموظفي المجلس، والاستماع إلى مطالبهم وآرائهم ومقترحاتهم بشأن تطوير العمل بالمجلس والارتقاء بأنشطته، مثمناً المجهود الذي يقومون به لكشف المزيد عن أسرار الحضارة المصرية العريقة وتاريخها عبر الاكتشافات الأثرية التي يقومون بها بكافة المواقع الأثرية على مستوي الجمهورية، والدور الفعال لدفع حركة العمل والحفاظ على آثار مصر وتراثها الحضاري.

وأكد الوزير على ضرورة تضافر كافة الجهود للارتقاء والنهوض بالمجلس وإداراته وأنشطته المختلفة، واستمرار الجهد لتحقيق أفضل النتائج، وتنفيذ الاستراتيجيات المتعلقة بأسلوب العمل، مشيراً إلى الاستعداد لتوفير كافة سبل الدعم بما يضمن الوصول بمنظومة العمل لأعلى مستوياتها.

ومن جانبهم، قام العاملون بالترحيب وتقديم التهنئة للوزير بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، موجهين له الشكر على الدعم الكبير الذي يقدمه لملف الآثار، والذي سيعمل على تحفيزهم والقيام بمزيد من الاكتشافات والانتهاء من العديد من المشروعات الأثرية، وأن تشهد الفترة المقبلة المزيد من الإنجازات.

كما تضمنت الجولة تفقد عدداً من الإدارات والمكاتب الفنية لقطاعات المجلس، حيث اطَّلع الوزير على ما تقوم به هذه الإدارات من مهام لاسيما طرق وشروط تسجيل المباني والمواقع في عداد قائمة الأثار المسجلة.

كما عقد الوزير اجتماعا مصغر مع الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار ناقشا خلاله مستجدات الأعمال بعدد من المشروعات الجارية والموقف التنفيذي لها تمهيداً لافتتاحها في أقرب وقت بالإضافة إلى مناقشة مشاريع التطوير وإعادة التأهيل لبعض المواقع الأثرية والمتاحف على مستوى الجمهورية وتحسين التجربة السياحية بها.

مقالات مشابهة

  • وزير السياحة والآثار يتفقد مبنى المجلس الأعلى للآثار بالعباسية
  • وزير الري يلتقي رئيس المجلس العالمي للمياه لبحث التعاون
  • وزير الري يلتقى رئيس المجلس العالمى للمياه
  • الأعلى للاقتصاد العربي الإفريقي: هدفنا جذب الاستثمارات لمصر
  • وزير السياحة يتفقد مبنى المجلس الأعلى للآثار بالعباسية .. صور
  • العراق يشارك بالمنتدى العربي السادس للمياه في أبو ظبي
  • «الرابطة العالمية للأنساب» تكرم شيخ مشايخ الطرق الصوفية
  • رئيس المجلس العربي للمياه: ‏التحديات التي نواجهها هائلة ولكنها ليست مستعصية على الحل
  • المجلس الأعلى للأمومة والطفولة و"الداخلية" ينظمان "أسبوع الصحة النفسية"
  • الوهباني يهنئ قائد الثورة والرئيس المشاط بذكرى المولد النبوي الشريف