مواعيد فتح وحدات المرور لاستخراج التراخيص.. يبحث الكثير من المواطنين عن مواعيد فتح وحدات المرور لاستخراج التراخيص أثناء تطبيق التوقيت الصيفي والذي يبدأ في أول ساعة من صباح اليوم الجمعة 25 أبريل 2024.

مواعيد فتح وحدات المرور لاستخراج التراخيص

لم تتأثر مواعيد فتح وحدات المرور لاستخراج التراخيص بتغيير المواعيد مع بدء تطبيق التوقيت الصيفي، حيث يستمر فتح كافة وحدات التراخيص والمرور على مستوى الجمهورية في مواعيدها بداية من يوم السبت المقبل 27 أبريل 2024، دون تغيير.

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها كل ما يخص مواعيد فتح وحدات المرور لاستخراج التراخيص، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها على مدار اليوم.

التوقيت الصيفي 2024مواعيد فتح وحدات المرور

بداية من السبت المقبل 27 أبريل 2024، ومع بداية تطبيق التوقيت الصيفي، تظل مواعيد فتح وحدات المرور ثابتة في توقيتها دون التأثر بتفعيل التطبيق الصيفي، حيث يبدأ عمل الوحدات في مواعيدها الطبيعية من الساعة 8 صباحًا وحتى 4 مساءً لتجديد واستخراج رخص تسيير جميع أنواع المركبات والدراجات البخارية.

التوقيت الصيفي

يتم تفعيل التوقيت الصيفي طبقًا للقانون الصادر مؤخرًا في شأن إقرار نظام التوقيت الصيفي، وتكون الساعة القانونية في مصر هي الساعة بحسب التوقيت المتبع مقدمة بمقدار 60 دقيقة، وذلك اعتبارًا من أول ساعة من ساعات صباح يوم الجمعة 26 أبريل 2024، وهى الجمعة الأخيرة من شهر أبريل، ويستمر تطبيقه حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر.

التوقيت الصيفي 2024أسباب العمل بالتوقيت الصيفي

طبقت الحكومة العمل بالتوقيت الصيفي في شهر أبريل الماضي، في محاولة لترشيد استهلاك مصادر الطاقة المختلفة، مثل: الكهرباء والبنزين والسولار والغاز.

قرار تفعيل التوقيت الصيفي

وافق مجلس النواب نهائيا على تطبيق نظام التوقيت الصيفي، بداية من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل حتى الخميس الأخير من أكتوبر، وذلك بهدف ترشيد الطاقة والاقتصاد في تشغيلها في ضوء ما يشهده العالم من ظروف ومتغيرات اقتصادية.

وصدق الرئيس عبد الفتاح السيسي، في 16 أبريل 2023 على القانون رقم 34 لسنة 2023، في شأن تقرير نظام التوقيت الصيفي.

اقرأ أيضاًاعتبارا من فجر الجمعة.. مواقيت الصلاة بعد تطبيق التوقيت الصيفي

موعد بدء العمل بالتوقيت الصيفي 2024 في مترو الأنفاق

السكة الحديد تعلن مواعيد القطارات بعد تطبيق التوقيت الصيفي | تعرف على المواعيد الجديدة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: التوقيت الصيفي بدء العمل بالتوقيت الصيفي مواعيد العمل في التوقيت الصيفي تطبیق التوقیت الصیفی أبریل 2024

إقرأ أيضاً:

عقوبات مخالفة مواعيد غلق المحلات والمولات والمطاعم.. إنذار ثم غلق وغرامة

مع بدء تطبيق المواعيد الجديدة لعمل المحلات اليوم، سيتم إنذار المحلات المخالفة، قبل تطبيق العقوبة التي تصل إلى حد الغلق والغرامة للمخالفين.

مواعيد غلق المحلات

قال الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، إن هناك لجانًا من المحافظات والوحدات المحلية تعمل اليوم على متابعة تطبيق مواعيد غلق المحلات.

وأوضح «قاسم» في تصريحات لـ«الوطن» أنه يتم غلق المحلات التجارية في العاشرة مساءً، مع مد الموعد ساعة أيام الإجازات والعطلات والخميس والجمعة، أما المولات فتعمل حتى الثانية عشرة مساءً، مع مد العمل حتى الواحدة صباحًا أيام الخميس والجمعة والعطلات الرسمية.

مواعيد المطاعم والكافيهات

وأضاف أنه جرى مراعاة طبيعة الأنشطة التجارية، حيث تعمل المطاعم والكافيهات حتى 12 مساءً، مع مد العمل ساعة أيام الإجازات والخميس والجمعة، داعيًا أصحاب المحلات إلى الالتزام بمواعيد الغلق منعًا للوقوع تحت طائلة القانون.

وأشار إلى أن مواعيد عمل الورش تتطلب الغلق في تمام الساعة السابعة مساءً، ويستثنى من ذلك الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود والمرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطنين، وذلك حفاظًا على توفير الخدمات الهامة لهم.

مقالات مشابهة

  • هل تتجه الحكومة لإلغاء التوقيت الصيفي الجمعة المقبلة؟.. مصدر يوضح
  • عقوبات مخالفة مواعيد غلق المحلات والمولات والمطاعم.. إنذار ثم غلق وغرامة
  • بعد قرار غلق المحلات.. ما حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي في مصر؟
  • موعد إلغاء التوقيت الصيفي في مصر
  • حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي في مصر 2024..الحكومة توضح
  • انطلاق برنامج موهبه الإثرائي الصيفي
  • موعد انتهاء التوقيت الصيفي 2024
  • حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي في مصر
  • موعد إلغاء التوقيت الصيفي والعمل بالشتوي مرة أخرى.. باقي كام شهر؟
  • غير مؤثر.. برلمانية تقترح إلغاء التوقيت الصيفي