تبلغ كلفة المشروع 1.2 مليون دينار ممول بقرض من الصندوق الكويتي للتنمية تبلغ مدة العمل في المشروع 150 يوما

أعلنت وزارة الاشغال العامة والاسكان عن إنطلاق أعمال مشروع تحسين وإعادة تأهيل طريق جرش-المفرق اعتبارا من صباح يوم السبت المقبل، السابع والعشرين من نيسان الجاري.

ووفقا للوزارة يبلغ طول المشروع نحو 15 كم، يبدأ من المنطقة الممتدة من الكيلو العاشر بعد ترخيص جرش وينتهي بمنطقة رحاب، فيما تبلغ كلفة المشروع 1.

2 مليون دينار ممول بقرض من الصندوق الكويتي للتنمية، وتبلغ مدة العمل 150 يوما.

وتتضمن الأعمال في المشروع كشط طبقة الخلطة الاسفلتية القائمة وتنفيذ طبقة خلطة اسفلتية سطحية جديدة يسماكة (7) سم، كما تتضمن الأعمال حقن للشقوق واعمال ترقيعات عميقة حيثما يلزم، إضافة للأعمال المتعلقة بتصريف مياه الأمطار وتحسين المداخل والمخارج وفتحات الالتفاف، وتعزيز عناصر السلامة العامة، من دهانات وعواكس ارضية وشواخص مرورية، والعديد من الاعمال اللازمة وفق أعلى المعايير الهندسية المتبعة عالميًا.

اقرأ أيضاً : قانون التنمية الاجتماعية يدخل حيز التنفيذ الأربعاء

وسيتم اعتماد نظام التحويلات على اجزاء من الطريق لضمان انسيابية حركة السير على الطريق، وستعمل الوزارة على تأهيل التحويلات المرورية وتجهيزها بكافة عناصر السلامة المرورية التي تحقق اعلى معايير السلامة العامة.

وتهيب وزارة الاشغال العامة والاسكان بالأخوة المواطنين التقيد بقواعد القيادة الآمنة واتباع تعليمات كوادرها وكوادر مديرية الأمن العام التي ستتواجد في الموقع على مدار الساعة إضافة الى التقيد بالإشارات والشواخص الارشادية والتحذيرية.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الأشغال طريق جرش المفرق

إقرأ أيضاً:

محاضرات وعروض توعوية حول مكافحة المخدرات

نظمت قيادة شرطة محافظة البريمي اليوم احتفالًا بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية تحت رعاية سعادة الشيخ راشد بن أحمد الشامسي وكيل وزارة التنمية الاجتماعية، تضمن الاحتفال محاضرات ومسرحية توعوية، إضافة إلى معرض لنشر الثقافة الوقائية المجتمعية والتوعية بأضرار المخدرات وآثارها السلبية وسبل الوقاية منها، بمشاركة إدارة مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية وإدارة التحريات والبحث الجنائي بقيادة شرطة محافظة البريمي والمديرية العامة للخدمات الصحية وإدارة التنمية الاجتماعية وإدارة الأوقاف والشؤون الدينية وفريق البريمي التطوعي.

كما نظمت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية فعالية توعوية بالتعاون مع بنك عمان العربي بمقر البنك في ولاية بوشر، تضمنت محاضرتين لموظفي البنك عن "التحليل المالي في قضايا المخدرات" و"الأبعاد الأمنية والقانونية لمشكلة المخدرات"، بالإضافة إلى جلسة حوارية ومعرض متنقل.

ونفذت إدارة مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية بقيادة شرطة محافظة شمال الشرقية بالتعاون مع اللجنة الصحية في ولاية إبراء فعاليات ومحاضرات توعوية للفرق الرياضية المشاركة في اليوم الرياضي الصيفي حول أضرار المخدرات وجهود مكافحتها والحد من مخاطرها.

وضمن جهود التوعية المرورية نظم معهد السلامة المرورية بقيادة شرطة محافظة الوسطى محاضرة توعوية لعدد من موظفيّ شركة تنمية نفط عمان في حقل نمر لتعريفهم بإجراءات السياقة الوقائية واشتراطات السلامة المرورية وجهود معاهد السلامة المرورية في التوعية المجتمعية.

وأقام معهد السلامة المرورية بقيادة شرطة محافظة ظفار محاضرة توعوية لعدد من موظفي الشركات بمناطق الامتياز في ولاية شليم وجزر الحلانيات بهدف تعريفهم بأساسيات وقواعد واشتراطات السلامة المرورية وأهمية فحص وصيانة المركبات والسياقة الوقائية لسائقي الشاحنات على الطرق العامة وفي مواقع العمل.

مقالات مشابهة

  • مجلة أمريكية تحدد التكلفة المالية لتشييد النفق الذي سيربط إسبانيا والمغرب
  • فعاليات توعوية حول المخدرات والمؤثرات العقلية والسلامة المرورية
  • بكلفة 298 مليون ليرة… إعادة تأهيل وصيانة طريق عام درعا- بصرى الشام
  • محاضرات وعروض توعوية حول مكافحة المخدرات
  • الطائف.. مواصلة تنفيذ مشروع الطريق الدائري الأوسط لتخفيف الضغط المروري
  • الأربعاء.. بدء المرحلة الثالثة لأعمال صيانة وتطوير مجمع كباري الظهران
  • رفع 793حالة إشغال طريق مخالف بمراكز البحيرة
  • رئيس الوزراء يوجّه بحسم الاستملاكات على طول مسار (مشروع طريق التنمية)
  • افتتاح الحركة المرورية في المرحلة الثالثة لطريق العقيق بلجرشي بالباحة
  • هيئة الطرق: افتتاح الحركة المرورية في المرحلة الثالثة لطريق العقيق بلجرشي بمنطقة الباحة