أعلن خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة، أن تشافي هيرنانديز المدير الفني للفريق الكتالوني، تراجع عن قراره بالرحيل في نهاية الموسم الجاري.

 

قال لابورتا في مؤتمر صحفي اليوم الخميس "يسعدني إعلان أن تشافي سيستمر كمدرب، لقد أدلى ببعض التصريحات التي قال فيها إنه يفكر في الرحيل ولكن أتيحت لي الفرصة للتحدث معه أمس ولمست منه الثقة والطموح لمواصلة المشروع الذي حقق خلاله نجاحات بالفعل".

 

وأضاف "كان هذا الحماس والثقة والطموح منذ اللحظة الأولى واضحا، لقد كانت أخبارا جيدة لبرشلونة، فالاستقرار هو مفتاح النجاح، ومؤمن دائما بالاستمرارية في تجربتي كرئيس لبرشلونة".

 

وأشار "لدينا مشروع يتطلب الاستقرار مع اللاعبين الشباب الذين يحتاجون إلى مرجع وتشافي أحد هذه المراجع، وأنا سعيد باستمراره لأن تشافي يحظى بثقة النادي والإدارة الرياضية وأتمنى أن يحظى بثقة الجماهير، وأثق أن مشروع برشلونة سيكون ناجحا".

 

وتابع رئيس النادي الكتالوني "كان لدى تشافي الشجاعة لقيادة برشلونة في فترة صعبة، لم نحقق أهدافنا هذا العام، وسقطت جميعها خلال أسبوع لكننا مقتنعون بأن استمرار تشافي هو أفضل قرار".

 

وينتهي تعاقد تشافي مع برشلونة في يونيو/حزيران 2025 علما بأنه تولى المسؤولية في أكتوبر/تشرين الأول 2021 وقاد الفريق للفوز بلقبي السوبر المحلي والدوري الإسباني في الموسم الماضي.


المصدر: الموقع بوست

إقرأ أيضاً:

‎أسطورة برشلونة يعلن اعتزاله كرة القدم نهائيا

وكالات

أعلن أندريس إنيستا أسطورة منتخب إسبانيا ونادي برشلونة، اعتزاله لعب كرة القدم نهائيا عن عمر 40 عاما

ومن المرتقب إعلان اعتزال إنيستا رسميا يوم الثلاثاء 8 أكتوبر المقبل، باعتبار أن ذلك اليوم هو تاريخ رمزي لإنيستا ويتطابق مع رقم القميص الذي كان يحمله طوال مشواره الكروي سواء مع المنتخب الإسباني أو مع ناديه برشلونة.

وقرر إنيستا إنهاء مسيرته الكروية، وعلى الرغم من أنه فكر في الاستمرار، إلا أنه اختار في النهاية وضع حد لمسيرته الأسطورية، بعد أن فاز بكل شيء (4 ألقاب في دوري أبطال أوروبا، 9 ألقاب في الدوري الإسباني)، لكن إنجازه الأكبر يظل على الإطلاق الفوز بكأس العالم مع إسبانيا 2010 وتسجيل هدف الفوز في النهائي على هولندا.

‎ونشر النجم الإسباني مقطع فيديو قصيرا على حسابه على منصة “إكس” مصحوبا بعبارة “قريبا” (SOON) فيما يظهر في الفيديو أحد الرسامين، وهو يلون لوحة تحمل صورة اللاعب وهو بقميص برشلونة رقم 8.

‎تألق إنييستا (40 عاما) مع منتخب بلاده من خلال الفوز، بلقب كأس أمم أوروبا 2008 و2012، وبعد نهاية عقده مع برشلونة، حيث كان واحدا من أعظم ثلاثة لاعبين في الفريق الكتالوني بين 2005 و2018، إلى جانب ميسي وتشافي، قرر لاعب الوسط خوض تجربة في الدوري الياباني مع نادي فيسل كوبي بين 2018 و2023.

‎وفي الموسم الماضي لعب الرسام مثلما يلقب في الملاعب الأوروبية، مع نادي الإمارات في الدوري الإماراتي للمحترفين.
‎وطوال مسيرته، لعب إنيستا المولود في 11 مايو 1984، أكثر من 1000 مباراة من بينها 674 بألوان برشلونة، وسجل أكثر من 100 هدف من بينها 13 هدفا في 130 لقاء مع المنتخب الإسباني.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/10/KR2Gjm0kIRa0fN3g.mp4

مقالات مشابهة

  • أنشيلوتي يعلن جاهزية مبابي لمواجهة ليل بدوري الأبطال
  • إنييستا يعلن اعتزاله كرة القدم في حفل ضخم
  • ‎أسطورة برشلونة يعلن اعتزاله كرة القدم نهائيا
  • الاتحاد الآسيوي يعلن قوائم المرشحين لجوائز الأفضل فى أسيا 2023
  • أزهر الغربية.. إنطلاق الموسم الثاني لمشروع "نحلة الأزهر ضمن مبادرة "بداية"
  • ريال مدريد يعلن إصابة حارسه
  • عاجل.. مصر المقاصة يعلن رفع إيقاف القيد
  • ماريسكا يصدم نجم تشيلسي: من الأفضل أن يرحل عن الفريق
  • أوكيدجة الأفضل في “الليغ2” الفرنسية !
  • برشلونة يتلقى خسارة مدوية في الليغا