قال النائب طارق شكري وكيل لجنة الاسكان بمجلس النواب، إن ذكرى تحرير سيناء غالية وعزيزة على كل المصريين، ففى هذا اليوم قبل 42 عاما استطاعت مصر فرض سيطرتها التامة على سيناء وتأكيد سيادتها وإعلان انتهاء الاحتلال الاسرائيلي تماما، وخروجه من آخر شبر من الأراضي المصرية.

ولفت "شكري"، في تصريح صحفي له، اليوم إلى أن مصر تبنت خطة تنموية شاملة ومتكاملة في سيناء، طيلة العشر سنوات الماضية، خصوصا وأن سيناء عانت من الاحتلال ثم تبع ذلك معاناتها لسنوات تحت نار الإرهاب، مشيرا إلى أن الإعمار  هو السبيل الوحيد لحماية سيناء كأمن قومي لمصر، فبدون وجود قوى بشرية في المجالات التنموية المختلفة، سواء الزراعة أو الصناعة أو التنمية العمرانية الحقيقية، ستكون هناك تهديدات وتكون سيناء مطمع، وهو ما أكد عليه الرئيس عبد الفتاح السيسي، والدليل على ذلك إنفاقها حوالي 600 مليار جنيه لتنميتها وإعمارها.

وأشار شكري، إلى محاولة إشغال مصر عن تنمية سيناء من خلال الإرهاب العنيف الغاشم، الذي ظل أكثر من 7-8 سنوات منذ 2011 وامتد إلى 2020، من أجل إضعافها وكجزء من الحرب على مصر لتدميرها وإيقاف مسيرة التعمير التي تعد أساس الأمن القومي المصري، خاصةً في تلك البقعة الغالية من أرض مصر.

وقال وكيل إسكان البرلمان في حديثه، بأنه يحسب للقيادة السياسية أنها تحركت في سيناء على عدة مسارات متوازية في مقدمتها القضاء على الإرهاب، وقد أحرزت الدولة تقدما ساحقا، وتم القضاء على مختلف الجماعات الجهادية في سيناء، وعليه عادت لحضن الدولة، والثاني السير على مسار تنموي متكامل ضمن رؤى الجمهورية الجديدة، مضيفا بأن ما تم في سيناء طيلة العشر سنوات الماضية، يشهد على مدى الجهود المبذولة نحو سيناء جديدة، حيث تم انفاق أكثر من 600 مليار جنيه على خطة التنمية الشاملة في سيناء زراعيا وصناعيا وفي مجال البنية التحتية وغيرها.

واختتم المهندس طارق شكري، أنه وفي الوقت الذي يتوجه فيه بخالص التهاني والتحية للقيادة السياسية ولأبطال القوات المسلحة في يوم عيد سيناء، فإنه يتوقف بفخر بالغ أمام التجربة التنموية في سيناء، فسيناء في عهد الرئيس السيسي، لم تعد مهملة ولا مهمشة ولكنها تشهد تجربة عمرانية وتنموية هائلة تعود بالخير على كل سكانها، مؤكدا أن سيناء ستبقى قطعة غالية من أرض مصر، وستبقى تضحياتها رمزا للفداء والأمل على مدى العصور.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سيناء تحرير سيناء الرئيس السيسي السيسي البرلمان فی سیناء

إقرأ أيضاً:

وكيل صحة سيناء يزور مراكز الرعاية والإدارة الصحية بنخل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

زار الدكتور أحمد سمير بدر، وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، يرافقه الدكتور أسامة سالم وكيل مديرية الصحة وحدات الرعاية الأولية في مركز ومدينة نخل؛ للاطمئنان على سير العمل وتقديم الخدمات الطبية للمواطنين ظهر اليوم.

وقال الدكتور أسامة سالم وكيل مديرية الصحة أن  الجولة بدأت بتفقد مراكز الرعاية في "نخل"، وشملت غرف الاستقبال والصيدلية، للتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية والأمصال واللقاحات.

وتابع قام الدكتور أحمد سمير بدر وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، بزيارة الإدارة الصحية في نخل ؛ لمتابعة سير العمل والتأكد من انتظامه

واطلع الدكتور بدر، على جداول ونوبتجيات الفريق الصحي ، وقام بمراجعة كشوف انتظام العاملين .

شهد الدكتور أحمد سمير بدر مدير مديرية الصحة بشمال سيناء فاعليات اليوم الثاني للقافلة الطبية الشاملة للازهر الشريف لعلاج المواطنين من أهالي نخل والقرى التابعة جاء ذلك أثناء زيارته اليوم لمستشفى نخل المركزي

وأشار الدكتور " بدر"، أن القافلة تضم عددًا من أساتذة جامعة الأزهر في التخصصات المختلفة، وأنه يتم تحويل الحالات التي تحتاج عمليات إلى مستشفى نخل لمتابعة أجراء العمليات والعلاج الكامل.

من جانبه، أوضح الدكتور أسامة وكيل مديرية الصحة، أن القافلة تضم التخصصات التالية: "القلب، رمد، أطفال، جلدية، نساء وتوليد، وأمراض نساء، أنف أذن وحنجرة، باطنة، مسالك، عظام، جراحة عامة، وجهاز هضمي، أسنان، نفسية وعصبية"، بالإضافة إلى ذلك الكشف عن أورام الثدي.

وأوضح الدكتور بدر أن القافلة الطبية الشاملة تعمل بجانب مبادرة رئيس الجمهورية بداية للفحص وتقديم الخدمات الطبية للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • إدانات دولية للهجوم الإرهابي في مقديشو الذي أسفر عن مقتل أكثر من 30 شخصًا
  • المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة يلتقي وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب
  • عضو بـ«إسكان النواب»: وقف العمل بالاشتراطات البنائية يؤكد دعم الدولة للمواطن
  • محافظ شمال سيناء: افتتاح مشروعات تنموية عملاقة تزامنا مع احتفالات نصر أكتوبر
  • وكيل وزارة الشباب بشمال سيناء يكرم فريق مركز تدريب اللياقة البدنية
  • إسكان النواب: عودة العمل بقانون البناء يقضي على المخالفات ويُحيي سوق العمل
  • رئيس «إسكان النواب»: عودة العمل بقانون 119 حل مشكلة البناء
  • وكيل صحة سيناء يزور مراكز الرعاية والإدارة الصحية بنخل
  • خبير: سيناء تشهد طفرة تنموية غير مسبوقة لجذب الاستثمارات
  • أستاذ استثمار: سيناء تعيش طفرة تنموية لم تشهدها من قبل