RT Arabic:
2024-07-01@14:20:17 GMT

صحة غزة تحذر من توقف مولدات الكهرباء بالمستشفيات

تاريخ النشر: 25th, April 2024 GMT

صحة غزة تحذر من توقف مولدات الكهرباء بالمستشفيات

حذرت وزارة الصحة في قطاع غزة من قرب توقف مولدات الكهرباء بالمستشفيات نتيجة عدم توفر الوقود اللازم لتشغيلها.

إقرأ المزيد صحة غزة تعلن حصيلة جديدة لضحايا القصف الإسرائيلي

وناشدت صحة غزة المؤسسات المعنية والأممية والإنسانية كافة بضرورة وسرعة التدخل وتوفير الوقود اللازم، لاستمرار تقديم الخدمات للمرضى والحفاظ على أرواحهم.

من جهته، أعلن المكتب الإعلامي الحكومي بغزة ارتفاع عدد القتلى من الصحفيين إلى 141 صحفيا، منذ بدء الحرب على القطاع، وذلك بعد مقتل محمد بسام الجمل، الصحفي في وكالة فلسطين الآن الإخبارية، خلال قصف الجيش الإسرائيلي لمنزله في محافظة رفح.

في غضون ذلك، قال الدفاع المدني في غزة: "انتشلنا نحو 400 جثمان من مقبرة واحدة في مستشفى ناصر الطب، وعدد من الجثامين ظهرت عليها آثار تعذيب وسرقة أعضاء، ولا نملك أدوات لإجراء تحقيقات كاملة للتعرف على هوية الشهداء وظروف قتلهم".

ومنذ السابع من أكتوبر 2023، يواصل الجيش الإسرائيلي شن حرب على غزة، تسببت بكارثة إنسانية غير مسبوقة، حيث قتل 34.305 شخصا وأصيب 77.293، ونزح أكثر من 85 بالمائة من سكان القطاع، وهو ما يعادل 1.9 مليون شخص.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة وفيات

إقرأ أيضاً:

مدير كهرباء الاحتلال للإسرائيليين: لا تشتروا مولدات.. في الحرب مع حزب الله لن تجدوا وقوداً لتشغيلها

الجديد برس:

نقلت وسائل إعلام إسرائيلية، عن مدير شركة الكهرباء في كيان الاحتلال، مئير شبيغلر، قوله إنه “لا يوصي أحداً بشراء المولدات في حال اندلاع حرب في الشمال، لأنهم لن يجدوا وقوداً لتشغيلها حينها”.

وأضافت أن شبيغلر “يستعد لأي سيناريو، لكنه لم يشترِ مولداً، ولا يوصي أحداً بذلك أيضاً”.

من جانبه، قال مراسل القناة الـ”12″ الإسرائيلية إن “إسرائيل” فشلت، على المستوى الاستراتيجي في الشمال، لأنه “ما زال هناك 60 ألف شخص تم إجلاؤهم من المنازل، بالإضافة إلى 60 ألفاً في خط المواجهة”، وحياتهم في خطر.

وقبل أيام، أكدت وسائل إعلام إسرائيلية ارتفاع الطلب على مولدات الكهرباء المنزلية في الشمال، بصورة كبيرة، بعد تحذير الرئيس التنفيذي لشركة “نوغا” لإدارة أنظمة الكهرباء في “إسرائيل”، شاؤول غولدشتاين، من أنه “بعد 72 ساعة من دون كهرباء (في حال توسع الحرب)، من المستحيل العيش في إسرائيل”.

وقالت مراسلة شؤون الاستهلاك في صحيفة “إسرائيل هيوم”، هيالي يعقوبي، إن عمليات البحث عبر “غوغل”، عن “مولدات” كهرباء في الشمال، ازدادت بصورة هستيرية، حتى قبل تحذيرات المسؤول في شركة “نوغا”، على خلفية التوتر في الجبهة الشمالية، مبينةً أن الطلب في منطقة حيفا تعاظم.

وتحدثت القناة الـ”12″، أيضاً، عن القلق الإسرائيلي من التدخل الإيراني في الحرب الحالية، بعد أن أكدت بعثة إيران لدى الأمم المتحدة أن مشاركة كامل محور المقاومة، في حال العدوان على لبنان، واردة.

وقال باحث من معهد أبحاث “الأمن القومي” الإسرائيلي تعليقاً: “كيف وصلنا إلى هذه الفرضية الإيرانية. اليوم، قالت إيران فجأة: نحن سننتقل إلى الدفاع عنكم. كيف وصلنا إلى هذا الوضع؟”.

وكانت بعثة إيران لدى الأمم المتحدة أكدت، في منصة “أكس”، أنه على الرغم من أن طهران تعد الأخبار، التي يبثها الاحتلال بشأن عزمه شن هجوم واسع على لبنان، ليست أكثر من دعاية وحرب نفسية، فإنها، في الوقت عينه، تؤكد أن “المشاركة الكاملة لمحور المقاومة هي أحد الخيارات المطروحة في حال اندلاع حرب قاسية”.

وتابعت أنه إذا شرعت “إسرائيل” في عدوان عسكري شامل على لبنان فسوف تندلع حرب قاسية.

مقالات مشابهة

  • صحة غزة تحذر من توقف المستشفيات ومحطات الأكسجين خلال 48 ساعة
  • صحة غزة - المستشفيات ستتوقف عن العمل خلال ساعات
  •  الصحة تحذّر من توقف آخر المستشفيات عن العمل في القطاع
  • مصدر رفيع المستوى: القاهرة ترفض دخول أي قوات مصرية إلى داخل قطاع غزة
  • وزير المالية الإسرائيلي: لا أستخف بالثمن المتوقع للحرب مع لبنان
  • مدير كهرباء الاحتلال للإسرائيليين: لا تشتروا مولدات.. في الحرب مع حزب الله لن تجدوا وقوداً لتشغيلها
  • الصحة الفلسطينية تحذر من توقف مستشفيات ومحطات الأوكسجين بسبب نقص الوقود
  • الصحة الفلسطينية تحذر من كارثة جديدة خلال 48 ساعة.. ما القصة؟
  • الصحة بغزة تحذر من توقف المستشفيات عن العمل خلال 48 ساعة
  • تزامنا مع خطة تخفيف أحمال الكهرباء.. أسعار مولدات الكهرباء في مصر